https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "ناسداك دبي" ترحب باعتراف الاتحاد الأوروبي بنظام التقاص الخاص بها - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

"ناسداك دبي" ترحب باعتراف الاتحاد الأوروبي بنظام التقاص الخاص بها

دبي - الإمارات العربية المتحدة

رحبت بورصة ناسداك دبي بقرار الاتحاد الأوروبي الاعتراف بنظام التقاص الخاص بها الأمر الذي من شأنه تشجيع البنوك والمستثمرين العالميين على المشاركة بدور أكبر في سوق ناسداك دبي لعقود الأسهم المستقبلية سريعة النمو.

ويتضمن القرار الصادر عن هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية "ESMA" أيضا الاعتراف ببورصة ناسداك دبي "طرفا مقابلا مركزيا" /CCP/ في بلد ثالث بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي مما يتيح للبنوك العاملة في دول الاتحاد الأوروبي إمكانية التقدم للحصول على عضوية التقاص في البورصة.

وأكد حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي في تصريح صحافي له اليوم أن هذا الاعتراف من هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية يعزز علاقات البورصة مع المتعاملين في دول الاتحاد الأوروبي.

وقال // نحن نجري حاليا مناقشات مع عدد من البنوك الأوروبية الراغبة في الحصول على عضوية التقاص العامة "GCM" في سوقنا الخاصة بعقود الأسهم المستقبلية إذ أن انضمام أعضاء تقاص خارجيين سيسهل التداول من قبل المستثمرين من جميع أنحاء العالم الأمر الذي يعطي دفعة جديدة للسوق التي يهيمن عليها حاليا المستثمرون الإقليميون // .

يذكر أن سوق ناسداك دبي لعقود الأسهم المستقبلية شهدت تداول أكثر من مليون عقد منذ افتتاحها في الأول من سبتمبر 2016من العام الماضي وقد حققت القيمة الإجمالية للعقود رقما قياسيا في نهاية الشهر الماضي.

وتشمل السوق عقودا مستقبلية في مجموعة من الشركات الرائدة المسجلة في الإمارات العربية المتحدة كما أن جميع صانعي السوق والأعضاء الحاليين ينتمون لمؤسسات إقليمية.

وينقسم أعضاء التقاص إلى أعضاء تقاص فرديين "ICM" الذين يمكنهم تنفيذ أعمال تقاص تداولاتهم الخاصة وتداولات موكليهم وأعضاء المقاصة العامة الذين يمكنهم القيام بنفس الأمر بالإضافة إلى التقاص بالنيابة عن أعضاء آخرين.

وينطبق قرار هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية كذلك على نظام ناسداك دبي لـ "الطرف المقابل المركزي" فيما يتعلق بالأسهم والأوراق المالية الأخرى إذ تعد الإمارات العربية المتحدة الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ينطبق عليها القرار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32