https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 رئيس وزراء سلوفينيا: الأخلاق ركيزة أساسية لمستقبل مستدام - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

رئيس وزراء سلوفينيا: الأخلاق ركيزة أساسية لمستقبل مستدام

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أثناء كلمته التي تحمل عنوان "سلوفينيا الذكية والمستدامة" والتي ألقاها ضمن فعاليات اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات، أكد معالي ميرو سيرار، رئيس وزراء جمهورية سلوفينيا على ضرورة التمسك بالقيم الإنسانية وبالإخلاق في خضم التحولات العالمية الكبرى التي نشهدها اليوم، وأن يتم اعتمادهما كمكونين رئيسيين في خطط الدول الاستراتيجية للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن التقدم الذي حققته سلوفينيا خلال العقود القليلة الماضية وعلى الصعيد العلمي والثقافي والاقتصادي والتجاري لم يأت صدفة، بل جاء نتيجة لتخطيط وعمل وطموح كبير جعل من البلد وجهة تجارية وسياحية عالمية.

وقال: "تعكس أجندة سلوفينيا 2030 طموح الشعب السلوفيني في مضاعفة إنتاجه والمساهمة في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وليستمر في مسيرة بدأتها سلوفينيا قبل سنوات عديدة تدعو إلى انتهاج مبدأ الاقتصاد الدائري والذي يدعو إلى إطلاق عنان الإبداع والطاقة الخلّاقة للشعب السلوفيني، ما قادنا اليوم إلى أن يمثل تصدير السلع والخدمات يمثل 75% من الناتج المحلي".

وأكد على أن الأمم والدول عليها مسؤولية كبيرة تضاف إلى مسؤوليتها في أن تحقق الرفاه والرخاء إلى شعوبها، فهناك مسؤولية دولية تتمثل في المساهمة في الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأسلتهم في كلمته المعاني الخالدة لمقولة الرسام الشهير فنسنت فانكوخ: "الأمور العظيمة لا تتم بالغريزة وإنما عن طريق سلسلة مترابطة أجزاءها، يكمل أولها أخرها"، حيث أسقط معاني المقولة على تاريخ سلوفينيا وحاضرها ومقارنتها بأمم أخرى، حيث أكد سيرار على أن السبيل الأفضل لضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة هي أن نترك لهم تاريخاً مشرقاً قمنا فيه بالحفاظ على الموارد وحققنا فيه منجزات يستطيعون الاستفادة منها.

واختتم: "في ظل الوتيرة السريعة التي تسير بها التحولات التقنية، وتتفشى آثراها على المجتمع والاقتصاد والصناعة والتجارة وكافة مناحي الحياة، فإن سلوفينيا تدعم هذه التحولات، ورؤيتها المستقبلية تؤكد على هذا التوجه، لكننا في الوقت ذاته لا نريد أن نسير في أي اتجاه من دون إضفاء وجه إنساني له".

يذكر أن القمة العالمية للحكومات، والتي تنعقد في دبي بين 12-14 فبراير الجاري، استقطبت أكثر من 4000 شخصية وطنية وإقليمية وعالمية من أكثر من 138 دولة، ما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستوى الإقليمي والدولي والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص وصنّاع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين. وتستضيف القمة 150 متحدثاً في 114 جلسة لتسليط الضوء على أكثر تحديات العالم الملحة واستعراض أفضل الممارسات والحلول العصرية للتعامل معها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32