https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات - مارتن سيليغمان: على الحكومات تعزيز الطاقة الايجابية لتحقيق إنتاجية عالية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات - مارتن سيليغمان: على الحكومات تعزيز الطاقة الايجابية لتحقيق إنتاجية عالية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد البروفيسور مارتن سيليغمان مؤسّس علم النفس الإيجابي وأستاذ علم النفس في مؤسسة "زيليرباك فاميلي" ومدير مركز علم النفس الإيجابي في جامعة بنسلفانيا في جلسة بعنوان "القوة الكامنة للإيجابية" ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات أهمية التحلّي بالإيجابية والسعادة لتحقيق النجاح والازدهار، وقدم بعض الآليات التي يمكن أن تنتهجها الحكومات لإعادة النظر في أطر العمل المتبعة بهدف تعزيز رفاهية الفرد والمجتمع.

وقال البروفيسور مارتن "تعني الإيجابية عدم الاستسلام للمشكلات التي تواجه سواء الأفراد أو الحكومات ومحاولة البحث عن الحلول والنظر بطريقة متفائلة للمستقبل. وأشار إلى أنه يتم تصنيف حوالي 80% من دول العالم وفقًا لمستوى السعادة في مجتمعاتها، متسائلاً : ما هي الآثار المترتبة على ذلك؟ في ظل إدراك عدد متزايد من الحكومات لأهمية السعادة والرفاهية في تحقيق الرخاء لشعوبها.

وذكر أن دبي تعتبر من المدن التي أدركت معنى تحقيق السعادة من خلال دعمها الكبير للابتكار في العديد من القطاعات، مؤكداً أن أجندة تحقيق السعادة يجب ان ترتبط بشكل مباشر بالابتكار، لاسيما وان للابتكار دورا مهما في تعزيز مفهوم السعادة في المجتمعات.

وتطرق سيليغمان إلى خمسة عناصر رئيسية تسبب السعادة والايجابية لدى الأفراد، هي قوة بدنية وذهنية، ودعم الثقة بالنفس، وارتفاع الروح المعنوية، والإقبال على العمل، ومستوى أداء متميز.

ووصف الطاقة الإيجابية بأنها القوة المحركة أو الدافعة التي تؤدي إلى البناء أو التقدم أو النمو، فهي قوة محفزة، لافتاً إلى أن الحكومات يمكن لها تعزيز الطاقة الإيجابية، في كيان الموظف وتؤدي إلى دعم ثقته بنفسه، وتعمل على رفع الروح المعنوية لديه، وتولد لديه الرغبة في الإقبال على العمل.

وأضاف أن هنالك طرقاً عديدة لقياس السعادة عند الأفراد والحكومات فمن خلال معرفة ما يتم تدوينة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات الاستطلاع المختلفة التي تقيس مستويات الرضا والسعادة، وكذلك يمكن قياس السعادة لدى الحكومات من خلال نسب الانجازات التي تحققها من توفير الخدمات الأساسية وفرص العمل وتقليل الفقر وبالبطالة في المجتمعات.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات استقطبت أكثر من 4000 شخصية وطنية وإقليمية وعالمية من أكثر من 138 دولة، ما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستوى الإقليمي والدولي والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص وصنّاع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين. وتستضيف القمة 150 متحدثاً في 114 جلسة لتسليط الضوء على أكثر تحديات العالم الملحة واستعراض أفضل الممارسات والحلول العصرية للتعامل معها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32