https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق فعاليات معرض "أوتوميكانيكا دبي" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

انطلاق فعاليات معرض "أوتوميكانيكا دبي"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ 15 من معرض " أوتوميكانيكا دبي 2017 " - المتخصص في قطع غيار السيارات وخدمات المركبات المتنامية في المنطقة - وتستمر ثلاثة أيام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة ألف و954 عارضا من 57 دولة.

وأشاد سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات - خلال افتتاحه المعرض بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وأعلام الصناعة إضافة إلى أبرز الأسماء في قطاع السيارات في المنطقة - بتطورات سوق قطع غيار وإكسسوارات السيارات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. مؤكدا أهمية السوق الذي من المتوقع أن يشهد نموا خلال المرحلة المقبلة.

وتلتقي أكبر الأسماء في سوق خدمات المركبات في دبي هذا الأسبوع بهدف الاستفادة من صناعة قطع غيار السيارات وخدمات المركبات في الشرق الأوسط التي يتوقع لها أن تنمو بنسبة 4.9 في المائه خلال السنوات الخمس المقبلة ليصل حجم عائدات قطع الغيار إقليميا إلى 14.8 مليار دولار بحلول 2021.

ويشهد المعرض التجاري - الذي يقام على مساحة 69 ألف متر مربع - مشاركة ما يقارب 25 جناحا دوليا ويحظى بدعم 36 من الاتحادات التجارية الدولية .. فيما سيكون أكثر من نصف الزوار الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم 30 ألف زائر من خارج الإمارات.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض .. إن التقديرات تشير إلى أن عدد مركبات الركاب على طرق الشرق الأوسط سيصل إلى 44.5 مليون مركبة بحلول 2020 فيما تمهد 1.8 مليون مركبة تجارية أخرى الطريق لعدد من الفرص الهامة في صناعة خدمات المركبات.

وأضاف إن أهم ما يميز " أوتوميكانيكا" أنه يمثل منصة هامة لتحليل توجهات وفرص الصناعة والتصورات الحديثة والاطلاع على أحدث المنتجات المتوفرة في السوق فضلا عن التواصل مع الاتصالات الحالية والبحث عن شركاء أعمال جدد.

و يغطي " أوتوميكانيكا دبي " مجموعات المنتجات الستة وهي قطع الغيار والمكونات ويشارك في هذا المجال ألف و125 عارضا وفي مجموعة الإطارات والبطاريات يشارك 230 عارضا والإكسسوارات ومعدات زينة السيارات يشارك 205 عارضين .. بينما يشارك في مجموعة الإصلاح والصيانة 200 عارض و /140/ في الإلكترونيات والأنظمة بجانب /55/ عارضا في مجموعة غسيل السيارات والماكينات.

ومن أبرز العلامات العالمية المشاركة في المعرض هذا العام شركة "وابكو" مورد مكابح الالكترونية أنظمة الثبات التعليق وأتمتة النقل للمركبات التجارية ومقرها بلجيكا والتي حققت مبيعات بلغت 47.3 مليون دولار خلال الربع الأول من 2017 وتقدم أدواتها الكاملة من تقنيات وخدمات المركبات.

وقال فيليب كولبرون نائب رئيس وابكو خدمات ما بعد البيع إن منطقة الخليج أصبحت سوقا هاما لصناعة النقل واللوجستيات خلال السنوات الأخيرة ومع انخفاض أسعار النفط تبحث المنطقة عن سبل جديدة للنمو مثل التركيز بشكل كبير على قطاع السياحة.

و أضاف إنه خلال السنوات القادمة سيكون هناك عدد كبير من الأحداث الكبرى بما في ذلك إكسبو دبي 2020 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وترتبط تلك الأحداث بمشاريع بنية تحتية عملاقة تسفر عن ارتفاع الطلب على النقل واللوجستيات وهنا يأتي دور شركته من خلال دعم شركات النقل واللوجستيات في المنطقة لتقليل فترات تعطل الأساطيل وزيادة كفاءتها.

و أوضح أن الهدف من المشاركة في " أوتوميكانيكا دبي 2017 " التواصل المباشر مع أكبر لاعبي الصناعة وكيف يمكن دعم حاجاتهم ومساعدتهم في مواجهة تحدياتهم على مستوى البنية التحتية.

ومن الشركات المشاركة " زد إف لخدمات ما بعد البيع من ألمانيا " وهي ثاني أكبر منظمة لخدمات المركبات في العالم والتي تعرض من خلال منصتها على مساحة 88 مترا مربعا قائمة منتجات واسعة مثل مجموعة الحركة وأدوات السلامة والأمان للسيارات وتقنية التسارع التي تحمل علامة زد إف ساش لمفوردر تي آر دبليو بوجي وأوبنماتكس.

و أوضح دكتور ألكسندر صباح المدير الإداري في "زد إف سيرفيسز الشرق الأوسط " أن حضور شركته في الشرق الأوسط من خلال مكتبها الرئيسي في دبي ومركز فني مجهز بشكل كامل إضافة إلى مركز لوجستي وسطي ومكاتب فرعية في الكويت وقطر .. يمكنها تلبية الطلب الإقليمي المتزايد بشكل كبير في المستقبل.

و أضاف إن الشركة تعرض في " أوتوميكانيكا دبي 2017 " مجموعة متنوعة من منتجاتها وسيكون نظام نقل السرعات الأوتوماتيك 9 HP للمركبات ذات المحركات المثبتة عرضيا في المقدمة من أبرز المعروضات لمتخصصي رياضات السيارات إضافة إلى تقديم منتجاتها الحصرية لسباقات السيارات.

وتعد شركة " بالكرشنا اندسترز بي كاي تي " من الهند من أبرز اللاعبين الدوليين المشاركين في " أوتوميكانيكا دبي " ضمن قسم الإطارات والبطاريات وتطلق أحدث تشكيلات إطارات الطرق السريعة / OHT / للشاحنات متعددة الأغراض ومناولة المواد ومعدات الموانئ ومحملات الحفارات ورافعات الأغراض المتعددة.

و أوضح راجيف بودار المدير الإداري المساعد في بي كاي تي أن شركته بزغت كرائد عالمي في قطاع إطارات الطرق السريعة ورسخت مكانتها كعلامة عالية الموثوقية وأنجزت استثمارات هائلة في مرافقها وعملياتها التصنيعية التي تضمن توريدا دائما لمنتجات عالية الجودة رائدات في فئتها.

من جهته قال ساتبر سنغ أناند الرئيس التنفيذي والمدير الإداري في الشركة إن الشركة تمتلك خبرة طويلة في سوق الإمارات لاكسسوارات وزينة السيارات وقطع العناية بالسيارات والأداء حيث تقدم أكثر من 25 علامة معروفة من آسيا أوروبا والولايات المتحدة واليوم تقدم أكثر من أربعة آلاف صنف في أي وقت يتم تحديده وهو ما جعلها شركة البيع رقم واحد لأغلب عملائها.

و أشار إلى أن ملصقات السيارات أحد التوجهات التي تم تقديمها منذ بضعة سنوات ويحرص المصنعون على الوصول إلى تقنيات وخدمات جديدة لتوفير خيارات ألوان ومواد عديدة.

و يعد " أوتوميكانيكا دبي " أكبر معرض خدمات مركبات في الشرق الأوسط وأفريقيا كونه يربط أبرز مصنعي العالم بالتجار الموزعين تجار الجملة المستوردين المصدرين من كل أنحاء المنطقة وما وراءها.

ويتضمن المعرض برنامج مؤتمرات متميزا يقدم فهما أعمق للسيارات المتصلة والتوجه المستقبلي في السوق الإقليمي منها " مؤتمر قطع الغيار والصيانة " الذي يعقد اليوم و" مؤتمر النقل الذكي في الشرق الأوسط " الذي يعقد يومي 8 و9 مايو.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32