https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مجلس أمناء "الشارقة س " يعتمد قرارات ترسخ البيئة التنافسية في مجتمع الأعمال - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

مجلس أمناء "الشارقة س " يعتمد قرارات ترسخ البيئة التنافسية في مجتمع الأعمال

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أقر مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي " الشارقة س " - إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة الشارقة - عددا من القرارات التي تسهم في ترسيخ البيئة التنافسية في مجتمع الأعمال في الإمارة وتحقق الأهداف الإستراتيجية للجائزة وتركز على تنمية وتطوير أداء وكفاءة القطاع الخاص في الإمارة والدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة رئيس مجلس أمناء الجائزة بحضور سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي وسعادة وليد عبدالرحمن بوخاطر وسارة المدني ومحمد أحمد الشحي وسعيد غانم السويدي ولالول صموئيل أعضاء مجلس أمناء الجائزة إضافة إلى خالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لشؤون الأعمال والاتصال وندى الهاجري منسق عام الجائزة.

واستعرض الاجتماع .. خطة عمل الجائزة للفترة القادمة ونتائج التقييم السنوي للمجلس حول أدائها بدورتها للعام الماضي بنسختها الجديدة والتي حظيت باهتمام محلي وإقليمي واسع من مجتمع الأعمال نظرا لزيادة فئات الجائزة واستحداث فئات جديدة ومنها إطلاق جائزة أفضل 10 منشآت اقتصادية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تهدف إلى تحفيز الشركات والأفراد على الإبداع في مختلف القطاعات الاقتصادية.

و اعتمد المجلس مبادرة جديدة تتمثل في تدريب المواطنين على دورة المقيم الداخلي المعتمد على النظام الأوروبي للتميز المؤسسي حيث يستمر البرنامج ستة أشهر من العام الجاري 2017 بمعدل ثلاثة أيام متواصلة لكل دورة لتدريب المشاركين وذلك في مقر الغرفة بالشارقة.

ويشارك في البرنامج / 24 / متدربا معتمدا من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص بالإمارة ويشرف على تنفيذه عدد من المدربين المعتمدين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال.

و قال سعادة عبدالله سلطان العويس إن جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي تأتي ضمن جهود الغرفة في تهيئة المناخ الاستثماري في الإمارة وتعزيز قدراته التنافسية وتمكينه من الاستفادة من قيم الجودة والريادة والابتكار ومساعدة المنشآت العاملة في القطاع الخاص على تحسين الأداء من خلال تنفيذ نموذج التميز وتشجيعهم لرفع مستوى العمل وتمكين نمو الأعمال التجارية.

و أكد أن الغرفة تسير بخطوات واضحة وثابتة في تعزيز ثقافة الجودة والتميز بما يتوافق مع رؤية الدولة عامة وإمارة الشارقة خاصة في تبوء مواقع متقدمة وتقديم أفضل الخدمات إلى المتعاملين من المواطنين والمقيمين ومجتمع الأعمال المحلي وإيجاد المبادرات التي تعزز من مكانة الإمارة اقتصاديا واستثماريا.

من جانبها أكدت ندى الهاجري أن البرنامج التدريبي الذي تم إقراره للمواطنين اعتمادا على النظام الأوروبي للتميز المؤسسي يهدف إلى تعريف المشاركين فيه على معايير ومبادئ التقييم المعتمدة لمختلف جوائز الشبكة إضافة إلى التقييم الداخلي للمساعدة على تعزيز إمكانياتهم وقدراتهم في تطوير مؤسساتهم المختلفة التي يعملون فيها.

و أضافت إن ذلك يأتي ضمن جهود الغرفة وشبكة الشارقة للتميز الاقتصادي الهادفة إلى نشر ثقافة الجودة والتميز بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وسعيها الدائم لتقديم يد العون إلى مختلف الجهات العاملة في الإمارة والدولة لما فيه خير ومصلحة وتقدم المجتمع.

يذكر أن جوائز الشارقة للتميز الاقتصادي تسعى إلى مساعدة المنشآت العاملة في القطاعين الخاص والعام على تحسين الأداء من خلال تنفيذ نموذج التميز وتشجيعهم لرفع مستوى العمل وتمكين نمو الأعمال التجارية.

وتلتزم "الشارقة س" بتوفير أدوات التدريب والتقييم المعدة من قبل خبراء ومستشارين محترفين لتحقيق هذه الأهداف.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32