https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة أبوظبي تشارك بمعرض ومؤتمر " أو تي سي " البترولي في الولايات المتحدة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

غرفة أبوظبي تشارك بمعرض ومؤتمر " أو تي سي " البترولي في الولايات المتحدة

هيوستن

شارك وفد من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بمعرض ومؤتمر الـ" OTC" البترولي 2017 الذي أختتمت أعماله مساء أمس في مدينة هيوستن الأمريكية.

ترأس الوفد سعادة الدكتور الطاهر مصبح الكندي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة وضم سعادة كل من الدكتور مبارك حمد العامري و حامد الشاعر المرزوقي و إبراهيم اسماعيل الخاجة و محمد عتيق الهاملي وعبدالله محمد القيسية و سند المقبالي أعضاء المجلس إلى جانب عبد الله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة وممثلين عن 17 شركة ومؤسسة عاملة في قطاعي النفط والغاز في إمارة أبوظبي.

وزار وفد غرفة أبوظبي جناح شركة أبوظبي الوطنية للبترول " أدنوك" والتقى عددا من رؤساء ومدراء كبريات الشركات النفطية في العالم المشاركة في المعرض.

وعقد الوفد خلال الزيارة جلسة مباحثات موسعة مع المسؤولين في غرفة التجارة العربية - الأمريكية المشتركة في إطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها غرفة التجارة العربية المشتركة عن اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي والفرص الاستثمارية التي توفرها دول المجلس للشركات الأمريكية خاصة في قطاعي النفط والغاز.

و أكد سعادة الدكتور الطاهر مصبح الكندي أن زيارة وفد غرفة أبوظبي ومشاركته في معرض ومؤتمر الـ" OTC" تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الغرفة لتعريف الشركات والمؤسسات الأمريكية بالمشاريع التي يجري العمل على تنفيذها في إمارة أبوظبي والفرص المتاحة لها بعدد من القطاعات ذات الأهمية الإستراتيجية بالنسبة لإمارة أبوظبي خاصة القطاعات التي تركز عليها خطط ورؤية أبوظبي الاقتصادية.

وأشار إلى أنه بفضل هذه الخطط أصبحت الإمارة وجهة استثمارية جاذبة ومركزا للأعمال للعديد من الشركات والمؤسسات العالمية نظرا للخدمات والتسهيلات التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة لتسهيل عمل هذه الشركات وإنجاح مشروعاتها.

و لفت إلى أن إستراتيجية أبوظبي الاقتصادية تجسد الرؤية الثاقبة وبعيدة المدى لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للارتقاء بمكانة أبوظبي لتكون ضمن أفضل الاقتصادات العالمية من خلال تطوير اقتصاد حيوي ومستدام.

ودعا الكندي الشركات الأمريكية خاصة العاملة في قطاع النفط والغاز إلى تعزيز شراكاتها مع الشركات الإماراتية العاملة في هذا القطاع والاستفادة مما توفره إمارة أبوظبي من فرص مميزة ومتنوعة في ظل إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع العملاقة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بهدف تحقيق التنوع الاقتصادي وتحفيز الاستثمارات والشركات للعمل في قطاعات حيوية مختلفة وهي الإستراتيجية التي تتطلع من خلالها حكومة أبوظبي الرشيدة إلى إرساء اقتصاد متين قائم على المعرفة ويعمل على تشجيع روح الابتكار والإبداع في قطاع الأعمال وترسيخ ثقافة التميز والريادة في بيئة العمل ويعزز من دور القطاع الخاص في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة و المستدامة في الإمارة .

و أشاد الكندي بالدور الذي تلعبه غرفة التجارة العربية الأمريكية خاصة فيما يتعلق بفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري والفني بين الشركات الإماراتية والشركات الأمريكية والمساهمة في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة .. داعيا الشركات الأمريكية إلى تعزيز حضورها ومشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" في دورته المقبلة في أبوظبي وأشار إلى أن المعرض أصبح واحدا من أهم المعارض العالمية في قطاعي النفط والغاز.

و التقى الوفد خلال جولة في المعرض عددا من كبار المسؤولين في شركة أبوظبي الوطنية للبترول "أدنوك" وزار العديد من أجنحة الشركات الدولية المشاركة في معرض ومؤتمر الـ"OTC" .

وأكد الكندي استعداد غرفة أبوظبي لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للشركات المصنعة للتكنولوجيا المتقدمة في هذه القطاعات والراغبة في العمل والاستثمار وتعزيز تواجدها في أسواق إمارة أبوظبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32