https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أرقام كابيتال" توصي بشراء سهم "المزايا القابضة" عند 160 فلس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

"أرقام كابيتال" توصي بشراء سهم "المزايا القابضة" عند 160 فلس

الكويت

أفاد تقرير صادر عن أرقام كابيتال أن القيمة العادلة لسهم شركة المزايا القابضة هي 160 فلس، وهو أعلى بنسبة 50٪ عن السعر الذي يتداول به السهم حالياً في سوق الكويت للأوراق المالية.

وقد جاء التقييم الحقيقي للسعر العادل لسهم المزايا من قبل أرقام كابيتال عند سعر 160 فلس بناء على محفزات النمو التي تنطوي عليها الاستثمارات الحالية لشركة المزايا، والتي تتركز في كل من الكويت والامارات والسعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين والسوق التركية، بالإضافة إلى الأرباح المتكررة التي تولدها العمليات التشغيلية الرئيسية ذات العلاقة بعوائد التأجير وبيع الوحدات العقارية.

ووفقاً لتقرير أرقام، فإن مضاعف الأرباح لسهم المزايا بالأسعار الحالية يظهر جاذبية بالمقارنة مع الشركات الأخرى، حيث وصل المضاعف المحتسب للعام 2014 إلى8.6 مرة، وفي العام 2015 وصل الى 7.4 مرة، فيما توقع التقرير أن يصل المضاعف إلى 6.1 مرة خلال العام الحالي.

وتابع التقرير قوله أن السهم يستمد قوته من قدرة الشركة على رفع قيم الأرباح الإجمالية خلال السنوات الخمس القادمة.

ووفقاً للتقرير فإن المزايا القابضة استطاعت تسليم 10 آلاف وحدة عقارية من خلال 25 مشروع قامت على تطويرها في الأسواق التي تعمل بها منذ العام 2004 وحتى الآن، الأمر الذي يعكس متانة وقوة الشركة التشغيلية.

وتطرق تقرير أرقام كابيتال إلى الأرباح المحققة والمتوقعة حتى العام 2019، والتي ستشهد سيطرة عوائد الإيجارات على ما يعادل 70% من إجمالي الأرباح، وذلك مع اقتراب عمليات التسليم مراحلها النهائية، الأمر الذي يضع المزايا ضمن الشركات التي تتمتع بعوائد وتدفقات نقدية تشغيلية مرتفعة على المستوى الإقليمي.

وقد اعتمد التقرير في تقييمه المتحفظ على طريقة خصم التدفقات النقدية لكل من العقارات الاستثمارية الجاهزة وتلك التي قيد التنفيذ والعقارات المتاحة للبيع، وقد تم خصم 50% من قيمة محفظة الاراضي المملوكة لدى الشركة عند احتساب القيمة العادلة للسهم، بالإضافة إلى استبعاد أي نمو متوقع على أسعار البيع والتأجير في المستقبل للعقارات القائمة والمعدة للبيع. علاوة على أنه لم يتم استغلال الفوائض النقدية في تطوير أية مشاريع جديدة في السنوات القادمة، وبالتالي اعتمد التقرير فقط على المشاريع الحالية القائمة والمشاريع التي تم البدء بتطويرها مما يعني عدم جني اي ارباح من النقد المتوفر والمتراكم طوال فترة التقييم.

من جهة ثانية، جاء التقرير متحفظاً أيضاً في آلية احتساب معدل الرسملة (Capitalization Rate) بزيادة نسبتها 47% مقارنة بالمعدل المتداول لدى شركة المزايا وذلك عند تقييم العقارات الاستثمارية إلى جانب أن مخاطر سداد الديون متدنية جداً حيث ان مضاعف تغطية الارباح التشغيلية للفوائد تساوي 3.5 مرة.

فيما تطرق التقرير إلى عوامل القوة التي تتمتع بها الشركة في الوقت الحالي وخلال السنوات الخمس القادمة، حيث تعتمد المزايا على استراتيجية التنويع الجغرافي في الاستثمار، الأمر الذي يقلل من مخاطر التشغيل ويمنح عوائد الأصول العقارية مستوى جيد من الاستقرار والنمو، بالإضافة إلى قدرتها على توليد أرباح مستقبلية ذات جودة عالية حيث أن أكثر من 60% من العقارات المتاحة للبيع قد تم بيعها مسبقاً.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32