https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وزير تطوير البنية التحتية يفتتح منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور بدبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

وزير تطوير البنية التحتية يفتتح منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور بدبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتح معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية اليوم فعاليات منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور 2017 الذي تنظمه الوزارة ويستمر يومين بفندق انتركونتينتال فيستفال سيتي دبي .

حضر افتتاح المنتدى سعادة المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالإنابة وسعادة الدكتور المهندس عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وعدد من الجهات المسؤولة عن قطاع الطرق والجسور على مستوى المحلي ومنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط .

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور يمثل منصة تجتمع حولها كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بتطوير البنى التحتية المتطورة من منطقة الخليج والشرق الأوسط وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة الذين يسهمون في رسم ملامح البنية التحتية والطرق من الناحية التكنولوجية والبيئية والاقتصادية فضلا عن السلامة المرورية وغيرها من المجالات ذات الشأن وهو ما يبرهن على أهمية المعرض الكبيرة ويعكس مكانة دولة الإمارات في مجال البنية التحتية والطرق .

وقال إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة لقطاع تطوير البنية التحتية في الدولة والطرق ما أسهم في دعم مؤشر التنمية الشاملة وتحقيق العديد من الإنجازات في مجال البنية التحتية والتي كان آخرها حصول الدولة على المركز الأول عالميا للمرة الرابعة على التوالي في مجال جودة الطرق حيث تعتبر مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية أحد أهم روافد التنمية الحضارية التي يعول عليها في تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير الخدمات الأساسية لساكني الدولة وتعد أحد القطاعات الحيوية والمهمة التي تسهم في زيادة نمو الاقتصاد الوطني .

وأوضح معاليه أن شق الطرق الشريانية احتل موقع الصدارة ضمن أولويات واهتمامات دولة الإمارات بهدف إسعاد المواطنين والمقيمين على أرض الوطن ما شجع الوزارة على خلق برامج وخطط من شأنها تحقيق ذلك وشق طرق تصل المدن والمناطق بعضها بعضا حيث تسارعت وتيرة البناء والتطوير ليصل طول الطرق الاتحادية في الدولة إلى 3600 كيلومتر / خط سير "حارة" .

ولفت إلى أن الإمارات تشهد تغيرات هائلة وسريعة في مختلف المجالات مؤكدا أن الوزارة ليست ملتزمة فقط بمواكبة أحدث التطورات وإنما بإستشراف التحديات ووضع التصورات لكافة القطاعات الحيوية ومنها قطاع الطرق الاتحادية وتحليلها وتصميم خطط بعيدة المدى من شأنها تحقيق نقلة نوعية على صعيد قطاع البنية التحتية الداعم لمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والنقل والتي بدورها تحقق التنمية الشاملة وتضمن رفاهية وسعادة المواطنين والمقيمين .

وأشار إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية تضطلع بمسؤوليتها كذراع تنفيذي للحكومة الاتحادية بتنفيذها الطرق الاتحادية وفق المواصفات العالمية وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لافتا إلى أن الدولة تسعى من خلال عملها إلى مواصلة التميز والحفاظ على المركز الأول عالميا في مجال جودة الطرق والذي حصلت عليه الوزارة خلال الأربع سنوات الماضية .

**********----------********** من جانبه تقدم المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية خلال كلمة الافتتاح بالشكر لمختلف الجهات التي ساهمت في إنجاح المنتدى معربا عن أمله في أن يصبح هذا الحدث عالميا خلال دوراته المقبلة ويحظى بمشاركة الجهات المعنية بالطرق والجسور من مختلف دول العالم .

ولفت إلى أن المعرض خلال دورته الحالية حظي بإهتمام كبير من قبل الرواد في مجال الطرق والجسور على مستوى الشرق الأوسط حيث شارك في فعالياته 300 شخص يمثلون مختلف دول الشرق الأوسط إلى جانب أكثر من 30 شركة متخصصة في هذا المجال .

وأشار إلى أن منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور 2017 يركز خلال نقاشاته على أهمية تطوير جوانب أساسية من البنية التحتية للنقل في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ويهدف إلى وضع الخطط والبرامج التي من شأنها التغلب على التحديات في هذا القطاع الحيوي من أجل تحقيق التقدم ومستقبل أفضل للمجتمعات وتحقيق السعادة لهم .

بدورها ذكرت ليلى مصينعي العضوة المنتدبة في المركز الدولي للجودة والإنتاجية "IQPC" الشرق الأوسط أن منتدى الشرق الأوسط للطرق والجسور سيوفر منصة سنوية بين الأطراف المعنية في المنطقة ومقدمي الحلول لدعم توجهات مختلف الدول ووضع الحلول للتحديات التي تواجهها في مجال البنية التحتية والطرق .

وفي ذات السياق أكدت الإحصائيات أنه من المتوقع أن يصل إنفاق حكومات دول مجلس التعاون الخليجي على البنية التحتية للنقل إلى /288/ مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020.. ونظرا لوجود تحديات رئيسية مثل زيادة الاكتظاظ السكاني وارتفاع كثافة الحركة المرورية أصبح تحسين النقل البري لدعم هذه التطورات السريعة أولوية رئيسية ومطلبا أساسيا بالنسبة لهذه الحكومات .

من جهة أخرى تسلم معالي الدكتورعبدالله بلحيف النعيمي جائزة الريادة في مجال القيادة والابتكار لفئة تطوير البنية التحتية في مجال النقل وذلك من مركز الجودة والانتاجية العالمي ومقرة نيويورك .

وفي نهاية حفل الافتتاح قام معالي وزير تطوير البنية التحتية يرافقه المهندس حسن المنصوري والدكتور المهندس عبدالله الكثيري بتكريم المبادرات الفائزة في مجال سلامة الطرق حيث فازت شركة "أرامكو" السعودية بفئة أفضل مبادرة لتخفيض الازدحامات المرورية وفازت مواصلات الإمارات بالجائزة عن فئة أفضل حملة ابتكار في مجال السلامة المرورية في القطاع الحكومي حيث تسلم الجائزة سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة .

كما فازت شركة الإمارات للسياقة بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة النقل .. وفازت سلطة واحة دبي للسيليكون بالشراكة مع "فولوكس فاجن " بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وحصلت شركة "نيسان" الشرق الأوسط على جائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة التنقل الذاتي وشركة "إينوك اوتو برو" بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية لفئة قطاع التجزئة وشركة "بيبسيكو مينا" بجائزة أفضل حملة في السلامة المرورية عن فئة القطاع التجاري .. بينما حصدت شركة "ماكدونالدز" على جائزة أفضل حملة في السلامة المرورية عن فئة التغذية .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32