https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 منتدى AIM Startup 2017 يمنح الفرصة لـ25 مشاركا لتقديم مشاريعهم الناشئة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

منتدى AIM Startup 2017 يمنح الفرصة لـ25 مشاركا لتقديم مشاريعهم الناشئة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهد اليوم الثاني من منتدى AIM Startup والذي يقام بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السنوي 2017 عروضا تقديمية لـ25 مشروعا ناشئا مقدما من عدد من رواد الأعمال الشباب حيث تم عرض هذه المشروعات على لجنة تحكيم متخصصة لاختيار المشروعات الفائزة.

وتراوحت المجالات التي تخصصت فيها المشاريع المقدمة بين تقنيات النانو، والصناعات الزراعية، والمنتجات المتجددة، ومجال التقنيات البيولوجية، والروبوتات، ومنصات ومواقع الانترنت المبتكرة، وتطبيقات الهاتف المحمول، والتقنيات الجديدة في مجالات النقل وخدمات المطاعم، وتقنيات العناية الصحية، وغيرها من مختلف المجالات المتنوعة التي تم استعراضها في اليوم الثاني من منتدى AIM Startup والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي ويتم الاعلان عن الفائزين فيه يوم 4 أبريل الجاري.

وقد تم اختيار المشاريع الـ25 من قبل لجان متخصصة وتم عرضها على لجنة تحكيم خاصة تضم مجموعة من الخبراء وقادة الاستثمار مثل فهد الشارخ، الشريك الاداري في شركة " TechInvest Corporation" الكويتية، ونور حلبي، مدير المحافظ الاستثمارية في "تيرن 8".

وقالت سحر وهبة، مديرة أكاديمية "سكاي لارك": "مع إطلاق هذا المنتدى فإن دبي تؤكد مكانتها كمدينة لتحقيق الطموحات". وسحر التي تمثل فريقها الأردن من خلال حلول جديدة للبرمجة أضافت: "التعليم يمثل مسألة حيوية. والبرمجة تشكل جزءا حيويا من العملية التعليمية في يومنا هذا. والحلول التي نقدمها تساعد الطلاب على فهم أكبر لتقنيات البرمجة. وهي تقنية متوفرة باللغتين العربية والانكليزية. حيث نعمل على تسهيل البرمجة بعدة لغات برمجة أساسية مثل "جافا" و"سكراتش" وغيرها الكثير. نحن سعداء جدا بالمشاركة في هذه المنافسة حيث نستطيع من خلال هذه المنصة الهامة تقديم مساهمتنا ليس فقط للمنطقة بل كذلك للعالم أجمع".

ومنتدى AIM Startup جمع العديد من كبار المتحدثين المتخصصين في مجال الأعمال المتوسطة والصغيرة وناقش موضوعات هامة من بينها: "بناء الشركات العالمية من خلال شراكة رجال الأعمال والمستثمرين"، و"المسموحات والمحظورات لتعاون مثمر بين الهيئات الحكومية ورواد الأعمال الناشئة"، و"استثمار وتقنيات الغد".

من جهته، قال "دانيار جومانائاروف"، مدير التسويق في شركة TEZ LLC: "نعتبر أن المشاركة في AIM Startup هو من أفضل القرارات التي اتخذناها في الشركة. حيث حصلنا على الفرصة لنقدم مساهماتنا وكذلك للتواصل مع الفاعلين في مجال تصميم تطبيقات الهاتف المحمول".

وتعمل شركة TEZ LLC في مجال تطبيقات الهاتف المحمول وتقوم بتزويد حلول فعالة وذكية تساهم في مختلف مجالات الحياة. والتطبيق الذي يتم عرضه في المنتدى يقدم حلولا لاتخاذ القرارات للتجول في المدينة، واختيار المطاعم والأماكن المناسبة للخروج مع العائلات أو الأصدقاء.

ومنتدى AIM Startup مدعوم من خمسة شركات رئيسية هي: مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و"تيرن 8" و"وومينا" و"انتربرينور الشرق الأوسط" و"ذا كريب". وسيتم اعلان أسماء الفائزين بالمنافسة في اليوم الأخير من المنتدى.

ومن ضمن 100 مشروع ناشئ تستعرض نشاطها في منتدى AIM Startup، سيتم اختيار 25 مشروعا منها لتقيدم دعم بنحو 30 ألف دولار لمن يقع عليه الاختيار منها بعد استعراض المشروع، فيما خصصت جهات داعمة بإدارة "تيرن 8" جائزة كبرى بقيمة 500 ألف دولار لأنجح مشروع ناشئ.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي: "نحن سعداء بهذا العدد الكبير من المشاريع الناشئة المشاركة في المنافسة، حيث أصبحت المشاريع الناشئة المبتكرة ظاهرة عالمية تدعمها العديد من الدول. والعروض التقديمية التي شاهدناها لمختلف المشاريع كانت رائعة. وبالنسبة لنا فإن الفكرة الأفضل ليست الفكرة التي تخاطب لجنة التحكيم فقط، بل هي الفكرة التي تناسب العصر الذي نعيش فيه وتملك امكانية النجاح المستقبلي. ومن بين جميع العروض التقديمية الرائعة سوف نعرف غدا من هو صاحب المشروع الرابح".

الجدير بالذكر أن منتدى AIM Startup هو مبادرة لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك فيه عدد من كبريات الشركات الاستثمارية وذلك بهدف تشجيع الابتكار والابداع في مجال الاستثمار. وسيتم تقديم الدعم المالي المباشر وكذلك الاستثمارات المضمونة للمتنافسين النهائيين في المنتدى وهو الأمر الذي يفتح آفاقاً جديدة لأصحاب المبادرات العملية التي يمكن أن تتحول مع توفير الدعم المناسب لمشاريع ذات عائد استثماري مرتفع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32