https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وزير الصناعة والإنتاج الباكستاني: أسواق جنوب آسيا ترحب بالاستثمارات الصناعية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

وزير الصناعة والإنتاج الباكستاني: أسواق جنوب آسيا ترحب بالاستثمارات الصناعية

الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني سيساهم في تنمية الاقتصاد المحلي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد مشاركون في القمة العالمية للصناعة والتصنيع، التي تعقد في جامعة باريس السوربون- أبوظبي، أن أسواق جنوب آسيا تتطلع لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الصناعية، وذلك خلال جلسة نقاش خاصة استضافتها أعمال القمة حول منطقة جنوب آسيا.

وخلال الجلسة، أكد معالي غلام مرتضى خان جاتوي، الوزير الاتحادي للصناعات والإنتاج بجمهورية باكستان، أن الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني سيساهم في تعزيز الروابط الاقتصادية بين الصين ودول الخليج العربي، بالإضافة إلى الدور الذي سيلعبه في توفير فرص استثمارية لجمهورية الباكستان.

وقال معالي الوزير الباكستاني: "تتطلع جمهورية الباكستان إلى استقطاب الشركات الصناعية من كافة أنحاء العالم للاستثمار في الدولة. وستقوم الباكستان بمنح إعفاءات ضريبية تشجيعاً للمستثمرين في عددٍ من المناطق الاستثمارية لمدة تصل إلى عشر سنوات."

وأكد المشاركان الآخران في الجلسة مايك سينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "تي سي"؛ وشافي ماذر، أحد رواد قطاع التكنولوجيا، بأن منطقة جنوب آسيا تشهد انفتاحاً على الاستثمارات الصناعية، حيث قال ماذر: "تشهد جمهورية الهند كذلك انفتاحاً على الاستثمارات التجارية والصناعية، حيث تسعى إلى تعزيز مكانتها كوجهة تجارية وصناعية ليس في مجال المنتجات منخفضة التكلفة فحسب، بل ذات القيمة المتوسطة والمرتفعة."

كما أقر الوزير الاتحادي للصناعات والإنتاج الباكستاني بأن هنالك تحديات راهنة يتعين مجابهتها في حال رغب المسؤولون في منطقة جنوب آسيا تحقيق التكامل الإقليمى، والذى يعد بدوره عنصراً حيوياً لتحقيق النمو الاقتصادي. وأعرب معاليه عن أمله بأن تساعد مبادرة الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، والتي ستساهم في تقليل الحواجز في جميع أنحاء المنطقة وإفساح المجال أمام المزيد من الفرص على المستوى العالمي.

ومن جانبه، قال ماذر: "في حال لم تقم كلٌ من الباكستان والهند بالاتفاق على تهيئة المناخ والظروف الملائمة، فإن هذا التكامل الاقتصادى لن يرى النور أبداً".

واختتم سينغ بالقول إن التعليم يعد بمثابة السلاح الرئيسي في محاربة التفرقة وتحقيق الازدهار في منطقة جنوب آسيا.

وتعقد الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع في جامعة باريس السوربون- أبوظبي حتى 30 مارس 2017. وتعتبر القمة مبادرة مشتركة بين وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وتشارك في استضافتها دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتعد القمة أول تجمع عالمي للقطاع الصناعي يجمع صناع القرار من قادة الحكومات والشركات ومنظمات المجتمع المدني لتبني نهج تحولي في صياغة مستقبل القطاع.

وتكتسب القمة العالمية للصناعة والتصنيع أهمية عالمية حيث تتيح للشركات المشاركة فرصة الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في قطاع الصناعة. وسيطلق هذا التجمع العالمي الأول من نوعه العديد من الأفكار والرؤى الجديدة ويمهد الطريق للنقاش والعمل على تمكين القطاع الصناعي من المساهمة في صياغة مستقبل جديد للمجتمعات العالمية، ودمج الأنشطة الصناعية في الأسواق المتقدمة والناشئة، وتكريس المسؤولية الاجتماعية للشركات تجاه الأجيال المقبلة، والتأكيد على دور القطاع الصناعي في إعادة بناء الازدهار الاقتصادي العالمي. وستجمع القمة قادة القطاعين العام والخاص، وممثلي المجتمع المدني، لمناقشة التحديات العالمية في قطاع الصناعة. وستركز القمة على ستة محاور رئيسية وهي: التكنولوجيا والابتكار، وسلاسل القيمة العالمية، والمهارات والوظائف والتعليم، والاستدامة والبيئة، والبنية التحتية، والمعايير، والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32