https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "وزارة الصحة" تنظم العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين بالتعاون مع محاكم دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

"وزارة الصحة" تنظم العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين بالتعاون مع محاكم دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية العيادة المتنقلة لدعم الإقلاع عن التدخين ضمن مبادرة " أنا ودرت والحين دورك " في إطار البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بالتعاون مع محاكم دبي.

حضر الفعالية الدكتورة وداد الميدور مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بدبي مديرة البرنامج الوطني لمكافحة التبغ ومسؤولي الاتصال المؤسسي بمحاكم دبي وعدد من المتعاملين.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن الوزارة نظمت الفعالية بالتنسيق مع محاكم دبي ضمن مجموعة مبادرات وحملات تستهدف الوصول إلى أوسع الشرائح في المجتمع لإذكاء الوعي بمخاطر التدخين الذي يودي بحياة ما يقرب من ستة ملايين شخص سنويا وذلك ضمن استراتيجية تعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات للحد من الأمراض المرتبطة بها.

ولفت إلى أن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات خصصت مؤشرا وطنيا لمستوى انتشار تدخين أي من منتجات التبغ يقيس نسبة استهلاك السجائر ومنتجات التبغ اليومي بين أفراد المجتمع لمختلف الفئات العمرية بهدف خفض نسبة الانتشار بين الرجال من 21.6 بالمائة حسب احصائيات 2010 إلى 15.7 بالمائة عام 2021.

وأشار إلى عزم الوزارة افتتاح أربع عيادات جديدة للإقلاع عن التدخين في مركز المصلى الصحي في كلباء ومركزي الرفاع والقرائن في الشارقة وفي رأس الخيمة.

وأهاب الرند بأفراد المجتمع ممن لديهم الرغبة في الإقلاع عن التدخين مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية أو العيادة المتنقلة.

وقالت الدكتورة وداد الميدور إن العيادة المتنقلة للاقلاع عن التدخين تقدم خدمات المشورة الصحية ودعم الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي بين فئات المجتمع حيث تشتمل على فحوص أساسية مثل الطول والوزن وقياس نسبة السكر بالإضافة إلى فحص وظائف الرئتين وأول اكسيد الكربون وضغط الدم وفحص كتلة الجسم بهدف الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية مع تقديم استشارات ومحاضرات توعوية عن الأخطار الناتجة عن تعاطي التبغ بأنواعه وتوزيع منشورات تثقيفية عن طرق الإقلاع.

وأوضحت أن إطلاق العيادة المتنقلة للاقلاع عن التدخين يأتي في إطار التوجه الاستراتيجي للبرنامج الوطني لمكافحة التدخين الذي يعتمد المبادرة بالوصول إلى المدخنين في أماكن عملهم وعدم الاكتفاء بالعيادات الثابتة.

وأشارت إلى أن الوزارة تستقبل اتصالات الراغبين في الإقلاع عن التدخين وتسجل بياناتهم التي يتم التعامل معها بمنتهى السرية في إطار دمجهم في برنامج علاجي متكامل للمساعدة بترك التدخين بمختلف أشكاله وتوفير العلاجات المناسبة لهم حيث يتم الاتصال الدوري ومتابعة تطوُر حالاتهم مبينة أن العيادة تقدم الكشف والفحوص اللازمة للمواطنين والمقيمين مجانا علاوة على العلاجات التي تبدأ بملصقات النيكوتين وكبسولات الدواء والاستشارات التوعوية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32