https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "واحة الكرامة" تخليد لأمجاد الوطن - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

"واحة الكرامة" تخليد لأمجاد الوطن

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

وصفت نشرة "أخبار الساعة" ، يوم الشهيد الذي يوافق الـ 30 من نوفمبر ، بأنه رسالة فخر ووفاء وعرفان لشهداء الوطن الأبطال، وعرسا سنويا، تحتفي فيه الدولة بأبنائها البررة، الذين سالت دماؤهم في ميادين المجد والشرف.

وقالت النشرة - التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - في افتتاحيتها اليوم إن دولة الإمارات ، وهي على أعتاب الاحتفال بالذكرى الـ 45 لانطلاق مسيرة الاتحاد، لا تغفل عن تخليد الدور العظيم الذي أسهم به شهداء الوطن على امتداد السنوات في تحقيق المكتسبات والإنجازات.

وتحت عنوان "واحة الكرامة .. تخليد لأمجاد الوطن" ، قالت : إن دولة الإمارات العربية المتحدة، قيادةً وحكومةً وشعباً، تبعث برسالة فخر ووفاء وعرفان لشهداء الوطن الأبطال، الأربعاء المقبل، تلبيةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة "حفظه الله" بأن يكون يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوماً وعرساً للشهيد.

وأضافت: إن الإمارات من أقصاها إلى أقصاها تحتفي في هذا اليوم بأبنائها البررة، الذين ارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها، وسالت دماؤهم الشريفة لتمزج راية الوطن، أينما وُجدت، بأسمى معاني العزة والرفعة، وتبقيها عالية شامخة في مختلف ميادين المجد والشرف.

ونوهت إلى أن يوم الشهيد بات يمثل ملحمة وطنية سنوية تباهي بها الإمارات الأمم بتضحيات أبنائها الأبطال في الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية كافة وتجدد فيها العهد بأن بطولات الشهداء لن تذهب سدى بل شواهد شامخة، تستقي منها أجيالنا المتعاقبة قصص الأمجاد، وتلهمهم معاني الحب والانتماء الصادق إلى الوطن.

وأشارت إلى أنه وبالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لإحياء يوم الشهيد.. جاء تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال تفقد سموّه موقع نصب الشهداء، بأن تضحيات شهداء دولة الإمارات وأبطالها ستبقى محفورة في ذاكرتنا عنواناً للفخر والعزة والمنعة، ونماذج مشرفة في البذل والعطاء، ومنارة تضيء درب المستقبل المزدهر لوطننا، وستبقى دروساً عميقة لإلهام الأجيال القادمة بأسمى معاني التضحية والولاء، والانتماء إلى الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وعزة شعبه وكرامته.

ولفتت إلى اعتماد سموه المسمى الجديد لموقع نصب الشهداء، وهو واحة الكرامة، والذي يقام تكريماً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وقالت: إن دولة الإمارات، وهي على أعتاب الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لانطلاق مسيرة الاتحاد المبهرة، بما حققته من مكتسبات وإنجازات جعلت شعب الإمارات أحد أسعد شعوب المعمورة أجمع، ومنحت الدولة مكانة مرموقة في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية، لا تغفل في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة، أن تسعى إلى تخليد الدور العظيم الذي أسهم به شهداء الوطن على امتداد السنوات في تحقيق تلك المكتسبات والإنجازات، بما مثلوه من حصن منيع منح مواطني الدولة والمقيمين فيها البيئة الزاخرة بالأمن والأمان ومقومات الإنجاز والإبداع.

وأشارت النشرة إلى أن "واحة الكرامة" تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، وتوجيهاته لتخليد أسماء الذين ضحوا بأرواحهم في أثناء تأدية واجبهم الوطني، ليبقى علم الإمارات مرفوعاً عالياً.

وفي هذا السياق، تناولت ما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأن "شهداءنا قدموا أرواحهم لحماية منجزاتنا ومكتسباتنا، والمضي في مسيرة عزتنا ورقينا وإضاءة مستقبل أجيالنا، التي بدأها الآباء المؤسسون، لأنهم السباقون في تلبية نداء الواجب للوطن، وستكون الإمارات بقيادتها وشعبها والمقيمين على أرضها حريصة على إبراز أسمى معاني الشكر والعرفان والتقدير لهم ولذويهم وأسرهم، على ما قدموه من تضحيات كبيرة لكي ينعم أبناؤنا وأجيالنا القادمة بالأمن والرخاء والاستقرار".

وفي هذا السياق .. اعتبرت أن "واحة الكرامة"- التي تشتمل على نصب الشهيد وميدان الفخر وجناح الشرف في المنطقة الكائنة مقابل جامع الشيخ زايد الكبير من ناحية الشرق - وبما تمثلّه من صرح وطني شامخ، يروي لأجيال الإمارات والعالم أجمع قصص فخر وإباء سطّرتها أصالة قيم شعب الإمارات الأبي وتشبثه بكرامة أرضه.. تعكس مدى استثنائية العلاقة بين أركان "البيت المتوحد" في أبهى صورها، حيث تلتف قيادتنا الحكيمة ومختلف مكونات المجتمع الإماراتي بكل حب وتقدير حول هذا المعلم الكفيل بتذكيرنا وتذكير أجيالنا القادمة، وبشكل يومي، بمآثر من رفعوا راية الوطن خفاقة في سماوات المجد.

واختتمت "أخبار الساعة" افتتاحيتها بما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من أن "واحة الكرامة ستكون معلماً وطنياً، تتجسد فيه قيم الشرف ومعاني الوحدة والتلاحم، من أجل هدف واحد، هو الحفاظ على رفعة الوطن وعزته، وهي صرح وطني شامخ يجمع قلوب أبناء الإمارات ويوحدهم على تكريم أبطال صنعوا أمجاد الوطن".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32