https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 هيئة التأمين تطلق مبادرة " مهاراتي " لتدريب المواطنين مجانا في عام الخير - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

هيئة التأمين تطلق مبادرة " مهاراتي " لتدريب المواطنين مجانا في عام الخير

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت هيئة التأمين مبادرة "مهاراتي" لتأهيل وتدريب مواطني الدولة مجانا في تخصصات تأمينية في المجالات كافة وذلك تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" بجعل عام 2017 عاما للخير.

و قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس ادارة الهيئة إن هذه المبادرة التدريبية المخصصة لمواطني الدولة تأتي انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" بجعل عام 2017 عاما للخير وترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق الأنشطة التي تساهم في تفعيل هذه المبادرة.

وأضاف معاليه إن مبادرة هيئة التأمين تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر البشرية في شركات التأمين وتزويد العاملين فيها بالمهارات والمؤهلات بما يعزز كفاءة أداء السوق المحلية ويساهم في تطوير أداء العاملين في القطاع.

و أوضح معاليه أن تنفيذ المبادرة التدريبية سيكون من خلال التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني وعبر عقد دورات تدريبية متخصصة تؤهل المواطنين والعاملين في القطاع للحصول على شهادات مهنية عالمية وعالية المستوى.

و أكد معاليه أن هذه المبادرات تأتي في إطار حرص الهيئة على رفع المستوى العلمي والعملي للكوادر البشرية العاملة في السوق المحلية وانطلاقاً من أهمية التعليم والتدريب والتأهيل في تسريع عملية التحول إلى الاقتصاد المعرفي ودور تأهيل الموارد البشرية في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

و أشار إلى أن توفر المهارات للعاملين في قطاع التأمين يعتبر من العوامل المحفزة على الاستثمار ومساهما أساسيا في عملية التحول للاقتصاد المعرفي.

وأوضح أن الهيئة قامت في إطار تحقيق هذا الهدف بالبحث والتقصي حول أهم المعاهد التأمينية حول العالم وأهم التجارب التي تمت في الدول المتقدمة لغايات رفع مستوى الكفاءة وتحسين قدرات العاملين في قطاع التأمين وفق أعلى المعايير للحصول على أفضل الشهادات المهنية في قطاع التأمين.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المبادرة في نهاية الربع الأول من العام الجاري وذلك بعد أن قامت الهيئة بتوقيع اتفاقية التعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني.

وجاء اختيار معهد التأمين القانوني البريطاني بعد دراسة شاملة ووافية قامت بها الهيئة للوقوف على الحاجة التدريبية للمواطنين والعاملين في قطاع التأمين والتي اظهرت وجود رغبة كبيرة لدى العاملين في شركات التأمين 88.6% وفق الدراسة للحصول على شهادات علمية ومهنية متخصصة في التأمين وقد تصدر معهد التأمين القانوني بلندن CII أعلى نسبة بين المؤسسات التعليمية المطلوب الحصول منها على الشهادات العلمية المتخصصة في التأمين وبنسبة 60%.

وسيتم تنفيذ المبادرة عبر مرحلتين الاولى عبر العمل على تقديم التدريب للشهادات الأساسية من أجل تهيئة المواطنين والعاملين للمرحلة الثانية من الشهادات المستدفة والتي تقدم من قبل معهد التأمين القانوني وصولاً لدرجة منح دبلوم مهني في التأمين لبعض المهن المستهدفة.

وتتناول الدورات التدريبية مواد علمية موضوعة وفق أحدث العلوم في مجال التأمين مثل مواد التأمين العام وخدمات العملاء في قطاع التأمين وكيفية وضع الخطط المالية فيما سيتم منح شهادات في الخدمات المالية والتأمينية وفي التأمين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32