https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق أعمال الاجتماع الخامس لفريق عمل الاستقرار المالي بالدول العربية في أبوظبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

انطلاق أعمال الاجتماع الخامس لفريق عمل الاستقرار المالي بالدول العربية في أبوظبي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

انطلقت اليوم أعمال الاجتماع الخامس لفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية في فندق سانت ريجنس أبوظبي و يستمر يومين لمناقشة المعايير الحديثة الخاصة بالصيرفة الإسلامية والمخاطر المرتبطة بها والأولويات الرقابية.

و يبحث الاجتماع المنهجيات الحديثة لاختبارات التحمل إضافة الى الإطار العام للاستقرار المالي وإدارة المخاطر العابرة للحدود وأثر ذلك على أداء المصارف العربية.

و يستعرض الاجتماع تحديات تطبيق مؤشرات الإنذار المبكر والتقنيات المالية الحديثة وكيفية مواجهة تداعياتها على الاستقرار المالي للمصارف والمؤسسات المالية العربية إلى جانب تبادل التجارب والخبرات العربية والاستفادة منها في تحقيق سلامة واستقرار القطاع المالي والمصرفي في الدول العربية.

و ينبثق فريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ويضم في عضويته مديري إدارات الاستقرار المالي لدى تلك المصارف والمؤسسات إضافة إلى صندوق النقد العربي الذي يتولى الأمانة الفنية له.

و يهدف عمل الفريق إلى المساهمة في تطوير السياسات والأدوات المتعلقة بتعزيز الاستقرار المالي في الدول العربية وتبادل الخبرات والتجارب بينها في هذا الشأن .

ويندرج ضمن مهام الفريق أيضا إعداد أوراق عمل ودراسات حول أوضاع الاستقرار المالي في الدول العربية والنواحي المتعلقة بها ..إضافة إلى المساهمة في تعزيز الوعي بقضايا الاستقرار المالي من خلال عقد ندوات وورش عمل وإصدار التقارير الدورية بخصوصها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32