https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون يشارك في معرض للاختراعات في الكويت - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون يشارك في معرض للاختراعات في الكويت

الكويت

بدأت اليوم أعمال المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط تحت شعار "لقاء المستثمرين بالمخترعين " والذي تستضيفه دولة الكويت بمشاركة/ 200/ مخترع يمثلون / 37 / دولة من بينها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يشارك في المعرض معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب ممثلين عن مكاتب الاختراع الوطنية والعالمية.

وأوضح الزياني أن المعرض يعد أكبر معرض متخصص في الاختراع في الشرق الأوسط وثاني معرض للاختراعات في العالم بعد معرض جنيف الدولي.. مؤكدا الدور الحيوي والهام الذي يقوم به لإيصال ثقافة الاختراع والابتكار للمجتمعات الخليجية وزيادة الروابط بين المخترعين والمؤسسات والشركات المهتمة بالاختراع والابتكار إضافة الى المساهمة في بناء مجتمع معرفي من خلال الربط بين المخترعين والمستثمرين لتطوير سوق الابتكارات في دول المجلس.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون أن مشاركة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط يأتي في إطار تنفيذ برامج التعاون بين الأمانة العامة لمجلس التعاون " مكتب براءات الاختراع " ومكاتب براءات الاختراع الوطنية في دول المجلس والمساهمة في دعم الابتكار والاختراع بين مواطني دول المجلس بجانب التعريف بمكتب براءات الاختراع في أمانة مجلس التعاون وتقوية التواصل مع مؤسسات دعم الابتكار والاختراع في دول المجلس وخارجها والتعريف بحقوق المخترعين إضافة الى تعزيز دور الابتكار والملكية الفكرية لدى المخترعين المشاركين في المعرض من مواطني دول المجلس.

وبين الزياني أن تخصيص جائزة من مكتب براءات الاختراع في مجلس التعاون للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من دول التعاون يؤكد اهتمام المجلس ممثلا في الأمانة العامة برعاية الموهوبين والمخترعين والمبدعين وتوفير المناخات الخلاقة للموهبة والإبداع في دول المجلس والدفع بعجلة التطور المعرفي من خلال تشجيع المخترعين على مضاعفة عطائهم في مسيرة التنمية الوطنية لدول مجلس التعاون.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32