https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مطبعة الإمارات تفتتح منشأة جديدة للطباعة والتغليف في مجمع دبي الصناعي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

مطبعة الإمارات تفتتح منشأة جديدة للطباعة والتغليف في مجمع دبي الصناعي

طابعات متطورة قادرة على طباعة 27 ألف متر في الساعة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت مطبعة الإمارات، دار الطباعة الرائدة والحاصلة على عدة جوائز للطباعة التجارية، عن افتتاح أحدث منشآتها للطباعة والتغليف في مجمع دبي الصناعي.

حضر حفل الافتتاح كل من، عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي لتجارة الجملة، وموهان فالراني، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات الشيراوي، ومحمد الشيراوي، الرئيس التنفيذي لمطبعة الإمارات، إضافة إلى كبار الشخصيات من مجمع دبي الصناعي ومطبعة الإمارات.

وتم تجهيز المنشأة الجديدة التي تمتد على مساحة 255 ألف قدم مربعة بأحدث الآلات الأوروبية المستخدمة في قطاع الطباعة، إذ تضم طابعتي روتوغراف بعشرة ألوان (بقدرة إنتاجية تبلغ 27 ألف متر في الساعة)، وطابعة Omet XFlex حديثة بعشرة ألوان وهي الأولى من نوعها في منطقة الخليج وتم تصميمها لتلبي كافة احتياجات الطباعة المتخصصة.

وتتيح الطابعات خيارات متعددة للمسات النهائية، مما يمكن المطبعة من إنتاج مواد تغليف مرنة ومناسبة تلبي مختلف احتياجات الجهات العاملة في قطاعات الأغذية، والحلويات، والسلع الاستهلاكية الرائجة، والمنتجات الدوائية، ومنتجات العناية الشخصية، وغيرها.

وسوف توفر المنشأة الجديدة دعماً كبيراً لقدرات مطبعة الإمارات في قطاع التغليف الذي يشهد نمواً سريعاً، كما ستمكنها من تقديم منتجات مبتكرة ذات جودة عالية لعملائها مع تنفيذ عملياتها بطريقة صديقة للبيئة تسهم في تقليص البصمة الكربونية للشركة. وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز الطابعات بكفاءة عالية سواء عند طباعة كميات كبيرة أو صغيرة، مما يجعل دورة الإنتاج أقصر ويزيد سرعة الاستجابة.

وقد حصلت المنشأة الجديدة على شهادة اعتماد BRC العالمية للتغليف ومواد التغليف، وهي تطبق المعايير العالمية نفسها التي تلتزم بها مطبعة الإمارات في جميع خطوط إنتاجها، مع التركيز بشكل كبير على ضبط الجودة.

وخلال كلمته في حفل افتتاح المنشأة، قال عبد الله بالهول: "يسعدنا في مجمع دبي الصناعي أن نكون جزءاً فاعلاً من مسيرة الابتكار لتقديم حلول عالية الجودة في مجال التغليف والطباعة. وتتبع منشأة التغليف والطباعة الجديدة منهجية متطورة في تقنيات الطباعة العالمية. كما أن تعاوننا مع مطبعة الإمارات يتماشى تماماً مع أهدافنا الرامية إلى إقامة شراكات مثمرة تمكّن عملاءنا من تلبية كافة احتياجات عملائهم وتنمية أعمالهم بطرق مستدامة".

وأضاف: "لقد استفاد قطاع التغليف والطباعة بشكل كبير من الزيادة الكبيرة في الطلب على السلع الاستهلاكية سريعة التداول. وفي هذا الإطار، تشهد سوق تغليف الأغذية نمواً إيجابياً في ضوء تزايد الطلب الذي من المتوقع أن يستمر في النمو خلال الأعوام القادمة. ونظراً لحجم النمو المتوقع، يتطلع مجمع دبي الصناعي لاستقطاب المزيد من اللاعبين في هذا القطاع الواعد الذي يوفر عوائد مرتفعة على الاستثمار".

وقال محمد الشيراوي، الرئيس التنفيذي لمطبعة الإمارات: "تعتبر مطبعة الإمارات لاعباً أساسياً في قطاع الطباعة بإمارة دبي وتعكس التقدم اللافت الذي شهده هذا القطاع في مجال الجودة وحلول الطباعة والتغليف المبتكرة، لا سما في ظل الدعم المقدم من مجمع دبي الصناعي".

وأضاف: "يلتزم قطاع تعبئة وتغليف المواد الغذائية دولياً بأعلى معايير سلامة المستهلكين والاستدامة وحماية البيئة. وتعتبر هذه المعايير ركيزة أساسية لاستثمارنا في أحدث آلات التعبئة والتغليف وبرامج تدريب فرق العمل بما يضمن لعملائنا وصول منتجاتهم للمستهلكين بأفضل حالة بغض النظر عن التعقيدات المرتبطة بعملية التعبئة والتغليف".

بفضل موقعها الاستراتيجي الحيوي، وباعتبارها منفذاً تجارياً لأسواق استهلاكية مهمة في المنطقة والعالم، تمثل دبي اليوم وجهة عالمية مهمة لإنتاج الأغذية وتطوير الحلول الخاصة بتغليف وتعبئة الأغذية. فقد كشف أحدث تقرير صادر عن غرفة دبي عن أن قطاع التغليف في الإمارات يعتبر من أسرع القطاعات نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قدرت القيمة الإجمالية للقطاع بحوالي 8.4 مليارات درهم (2.3 مليار دولار) في 2016 ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 52 مليار درهم بحلول العام 2019.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32