https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مذكرة تفاهم بين مجلس دبي الاقتصادي ومجموعة العمل البريطاني - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

مذكرة تفاهم بين مجلس دبي الاقتصادي ومجموعة العمل البريطاني

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقع مجلس دبي الاقتصادي ومجموعة العمل البريطاني - دبي والمناطق الشمالية مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية بينهما.

وقع المذكرة سعادة هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي وديفيد بيرنز رئيس المجموعة وذلك في حفل اقيم في الامانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي بحضور جوناثان ماكفيرسون نائب رئيس مجموعة العمل البريطاني و د. عبد الرزاق الفارس الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية ود. ابراهيم البدوي مدير الاقتصادي الكلي والتوقعات بالمجلس .

تضمنت المذكرة عددا من البنود المتعلقة بمجالات التعاون بين الطرفين من قبيل العمل على رفع مستوى الوعي لدى مجتمع الاعمال المحلي بشان مختلف القضايا المتعلقة بالاعمال والاقتصاد والمالية من خلال المطبوعات /التقارير والدراسات/ اضافة الى تنظيم الاحداث.

واشارت المذكرة الى التعاون والتنسيق واطلاق المبادرات اضافة الى تبادل المشورة والبيانات في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في تطوير مناخ الاستثمار في دبي وبالاتجاه الذي يعزز العلاقات الاقتصادية بين دبي والمملكة المتحدة .

ولفت سعادة هاني الهاملي خلال حفل التوقيع الى أن دولة الامارات تعتز بعلاقاتها الاقتصادية مع المملكة المتحدة والتي ساهمت طوال السنوات الماضية في تحقيق مصالح البلدين ..منوها أن الامارات تأتي في مقدمة الشركاء التجاريين لبريطانيا على مستوى دول المجلس والشرق الاوسط والعاشرة على مستوى العالم ..أما على مستوى إمارة دبي فإن المملكة المتحدة حافظت على موقعها كثالث أكبر شريك تجاري أوروبي لدبي وطبقاً للتقارير بلغت قيمة التبادل التجاري خلال الستة أشهر الاولى من العام الجاري 13.3 مليار درهم.

وأضاف انه في مقدمة القطاعات التي اجتذبت المستثمرين البريطانيين في دبي هو قطاع العقارات الذي شهد اقبالاً ملفتاً من قبل المستثمرين البريطانيين – مؤسسات وأفراد- ..كما تتصدر بريطانيا قائمة الدول الثلاث الأولى المصدرة للسياحة الى دبي.

من جهته ذكر ديفيد بيرنز ان مجلس دبي الاقتصادي ومجموعة العمل البريطاني سيكثفان جهودهما خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات ..مؤكدا ان الامارات عامة ودبي خاصة ستبقى وجهة استثمار جاذبة لرجال الاعمال البريطانيين وواجهة رئيسية للسياح والزوار البريطانيين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32