https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعه الثالث لعام 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعه الثالث لعام 2017

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

عقد مجلس إدارة المصرف المركزي أمس اجتماعه الثالث لعام 2017 برئاسة معالي خليفة محمد الكندي رئيس المجلس.

حضر الاجتماع - الذي عقد في مقر المصرف في أبوظبي- معالي خالد جمعة الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة و معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة .. يونس حاجي الخوري وخالد أحمد الطاير وحمد مبارك بوعميم وسعادة محمد علي بن زايد الفلاسي نائب المحافظ وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ ومجموعة من كبار موظفي المصرف.

واطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي للربع الأول لسنة 2016 المقدم من دائرة البحوث والإحصاء الذي يشمل التطورات الاقتصادية الدولية التطورات الاقتصادية المحلية ومؤشرات الاستقرار المالي والسيولة المصرفية وإدارة الاحتياطي النقدي.. ووجه بنشره على موقع المصرف المركزي الإلكتروني.

كما اطلع على تقرير بشأن آخر مستجدات برنامج التحول التنظيمي للمصرف المركزي و تقارير دائرة العمليات النقدية وإدارة الاحتياطيات التي تضمنت النسب الاحترازية الكلية للنظام المصرفي ومؤشرات السيولة لدى القطاع المصرفي.

و ناقش المجلس مسودة مصفوفة الصلاحيات للرقابة على البنوك وللسياسة النقدية والاحتياطيات والاستقرار المالي واتخذ القرارات اللازمة حولها.

و استعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الىخرى العاملة في الدولة و وافق على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصة بكل نشاط على حدة.

و اطلع المجلس على موضوعين قدمتهما دائرة الرقابة على البنوك بشأن العقارات التي تتملكها البنوك استيفاء لديونها ولا يتم التخلص منها خلال المهلة المسموح بها والمعاملة المحاسبية المتعلقة بها ونسبة التوطين لدى البنوك ونظام النقاط " استراتيجية التوطين في القطاع المصرفي ".

و اتخذ المجلس القرارات اللازمة في هذا الشأن.. و استكمل مناقشة باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32