https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 قطاع الشركات الصغيرة مدعو الى التسجيل طوعًا في ضريبة القيمة المضافة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 9, 2024

قطاع الشركات الصغيرة مدعو الى التسجيل طوعًا في ضريبة القيمة المضافة

شركة ‘الظاهري جونز اند كلارك’ تحدد العديد من الفوائد التجارية للتسجيل الطوعي في ضريبة القيمة المضافة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شدد متخصصون اقتصاديون في مجال الضرائب على الفوائد الجمة للتسجيل الطوعي في ضريبة القيمة المضافة وخاصة مع اقتراب موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ودعوا الشركات الى المسارعة في التسجيل إذا كانت القيمة الإجمالية للإمدادات الخاضعة للضريبة تتجاوز 187،500 درهم، أو إذا كان من المتوقع أن يتخطى نشاطهم التجاري هذا الحد في السنة القادمة.

وفي هذا الاطار، قال السيد محمد فتحي، المدير العام لشركة "الظاهري جونز اند كلارك"، الشركة المتخصصة بتقديم الاستشارات المالية ومقرها دبي: "على الرغم من أن التسجيل في ضريبة القيمة المضافة مطلوب من قبل الشركات التي تفوق أعمالها الخاضعة للضريبة فوق الحد المعتمد، إلا إنه من المستحسن أن تقوم الشركات بتسجيل اسمائها طوعًا في ضريبة القيمة المضافة وذلك بسبب العديد من الفوائد التجارية التي تعود عليها من التسجيل".

وتعد شركة "الظاهري جونز اند كلارك" شركة استشارية، أنشئت مؤخرًا في دبي، وتقدم خدماتها كمدققين وخبراء ماليين ومحاسبين وكذلك مستشارين وخبراء استشاريين للخدمات المالية المتخصصة.

وأضاف محمد فتحي: "ان التسجيل الطوعي في ضريبة القيمة المضافة، لن يساعد الشركات على تجنب العقوبات المالية فحسب، بل سيعزز ايضا مكانة الاعمال ويسهل التعاملات التجارية و تخفيض التكاليف. بالاضافة الى ذلك، انه يمنح الشركة أيضًا رقم ضريبي، وهو الامر الذي سيغرس الثقة في الاعمال ويسهم في نموها".

ووفقا للهيئة الإتحادية للضرائب في الإمارات العربية المتحدة، يجب على الشركات التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 375 ألف درهم للتسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك قبل إقرار الضريبة الجديدة في يناير 2018. وينصح كذلك بالتسجيل الطوعي للشركات الصغيرة.

وأضاف محمد فتحي: "يتطلب التسجيل الطوعي لضريبة القيمة المضافة للشركات الالتزام بالقواعد نفسها المتبعة في أي نشاط تجاري آخر مسجل لضريبة القيمة المضافة. وبالتالي ينبغي للشركات الحفاظ على السجلات المحاسبية المناسبة وتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة دوريًا (كل ثلاثة أشهر). وبمجرد تسجيل الأعمال التجارية في ضريبة القيمة المضافة، يمكن للشركات أن تفرض ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات التي تباع للعملاء وأيضا استرداد ضريبة القيمة المضافة المفروضة على السلع والخدمات التي تم شراؤها من الشركات الأخرى والموردين وما إلى ذلك.وبالتالي فالتسجيل لضريبة القيمة المضافة هو جزء مهم من الأعمال التجارية الصغيرة."

واختتم السيد محمد فتحي حديثة قائلًا: "كخبراء في ضريبة القيمة المضافة، لدينا في "الظاهري جونز اند كلارك" فريق عمل من المتخصصين في الضرائب مجهز تجهيزًا جيدًا لمساعدة الشركات في هيكلة المالية، وأيضا التأكد من أن الشركة لا تتحمل أي عقوبات نتيجة عدم الامتثال أو الامتثال غير التام. وعلى هذا النحو، فإننا نشجع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستعانة بخدمات الخبراء لمواءمة متطلبات تطبيق ضريبة القيمة المضافة والامتثال لأحكام القانون".

وقد وافقت دول مجلس التعاون الخليجي على تطبيق ضريبة القيمة المضافة، التي ستولد مليارات من العائدات الضريبية كل عام. ومن المرجح أن تحقق الضريبة الجديدة - التي تشكل جزءا من خطوة لتنويع مصادر إيرادات البلاد - إيرادات بقيمة 12 مليار درهم في السنة الأولى من تطبيقها، وقد تحقق ما يصل إلى 20 مليار درهم في عام 2019.

وتعد ضريبة القيمة المضافة واحدة من أكثر أنواع ضرائب الاستهلاك شيوعًا في جميع سلسلة التوريدات، وتطبقها الحكومات في أكثر من 150 بلد في جميع أنحاء العالم، من خلال الشركات التي تعمل كوكلاء لجمعها.

وتهدف ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المساعدة على تحسين القاعدة الاقتصادية للبلاد، مما سيسهم في استمرار توفير الخدمات العامة عالية الجودة في المستقبل. كما أنه سيساعد الحكومة على التحرك نحو رؤيتها المتمثلة في تقليل الاعتماد على النفط وغيره من الهيدروكربونات كمصدر للدخل.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32