https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 في دراسة أجرتها المنصّة العربية الأولى لمراقبة البيانات على وسائل التواصل الاجتماعي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

في دراسة أجرتها المنصّة العربية الأولى لمراقبة البيانات على وسائل التواصل الاجتماعي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة "كراود أنالايزر"، منصّة خدمات جمع وتحليل البيانات المكتوبة باللغة العربية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومقرها في دبي، أن موسم الحج قد شهد هذا العام نشر أكثر من ربع مليون مشاركة أصلية على وسائل التواصل الاجتماعي، سجلت 7.8 مليون تفاعل خلال موسم الحج الذي ضمّ أكثر من 2.3 مليون حاج قدموا من أنحاء العالم لأداء الفريضة على مدى خمسة أيام متواصلة.

وحققت المملكة العربية السعودية أعلى نسبة من تلك المشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي بلغت 82.75%، كما سجّل المحتوى الصادر من دولة الإمارات نسبة 5.71%، ومن مصر 3.18%، والكويت 2.49% والولايات المتحدة الأمريكية 0.73%. وجاء موقع "تويتر" في صدارة المنصّات الأكثر نشاطاً بنسبة بلغت 58.15% من التفاعلات، يليه موقع "إنستغرام" بحصة بلغت 34.25%.

ومن جهة أخرى، سجلت المشاركات المكتوبة باللغة العربية نسبة 94.2% من الإجمالي، وبلغت نسبة المشاركات المكتوبة بالانجليزية 5.8%. واستخدمت اللهجة الفصحى في 95% من المشاركات، واللهجة المصرية في 3.1%، واستخدمت باقي المشاركات اللهجة الخليجية 1.9%. كما اشتملت كلمات وسوم (الهاشتاغ) التي ظهرت خلال الموسم على السعودية، عشاق المملكة، الحج، القصة الأجمل، مكة، والحجاج.

وركزت مشاركات الجمهور عبر الإنترنت خلال موسم الحج على مواضيع عديدة، منها تقديم كبسولات النوم المجانية التي يمكن للحجاج استخدامها للراحة، والإعلان عن 9 فنادق للأطفال يديرها متطوعون لتقديم خدمات الرعاية النهاية للصغار خلال أداء أهاليهم لشعائر الحج. كما شملت موضوعات المحتوى الأكثر تداولاً تحذيرات حول حالة الطقس، وتنبيه الحجاج إلى الرياح القوية، ومعلومات حول سلامة وأمن الحجاج. ومن المحتويات الأخرى التي انتشرت وسجلت آلاف التفاعلات على مواقع التفاعل الاجتماعي؛ حجاج زيمبابوي، وموظفو الهيئات الرسمية السعودية خلال ترحيبهم بالحجاج الضيوف.

وفي معرض تعليقه على الدراسة، قال مصطفى عثمان، رئيس قسم التسويق في شركة كراود أنالايزر: "قدّمت نتائج دراستنا خلال موسم الحج ثروة من الأفكار والمواضيع الرئيسية التي تشغل بال الناس، وتشكّل كمّاً هائلاً من البيانات والمعلومات التي يمكن جمعها لاتخاذ القرارت بشأنها، وبصورة تتيح للشركات في المنطقة تسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى فهم أعمق لجمهورها".

وأضاف عثمان: "تعدّ كراود أنالايزر المنصّة الوحيدة المتاحة لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي المكتوبة باللغة العربية، ولا يقتصر عملها على تزويد العملاء بالبيانات، بل توفر أيضاً تحليلات موثوقة تستند إلى اللهجات المحلية المستخدمة، وإلى ترابط تلك البيانات وأبعادها، ونظرة الجمهور تجاهها".

وتعتمد شركة "كراود أنالايزر" على تقنيات رائدة تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي والمعالجة الطبيعية للغة. وتغطي خدمات "كراود أنالايزر" 10 بلدان عربية، كما تضمّ قاعدة عملائها أسماء رئيسية هامة، منها مجموعة دبي للإعلام، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإكسبو 2020، وهواوي، وسوق دوت كوم، ودي إتش إل، وأوبر. وفي يوليو 2018، حصلت الشركة على سلسلة استثمارات بلغت قيمتها 1.1 مليون دولار أمريكي من 4 مؤسسات رائدة في استثمارات المخاطر في المنطقة، وهي "ومضة كابيتال"، و"أرزان كابيتال" و"فيض كابيتال" و"رائد فينتشرز".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32