https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 فرنسا تؤكد التزامها بالانضمام إلى قائمة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 30, 2024

فرنسا تؤكد التزامها بالانضمام إلى قائمة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن "إكسبو 2020 دبي" اليوم أن فرنسا أكدت انضمامها إلى قائمة الدول التي أعلنت مشاركتها في الحدث العالمي الكبير.

وأكد بيان صحافي صدر عن "إكسبو 2020 دبي" أن الإمارات العربية المتحدة وفرنسا ـ التي وهبت العالم واحدا من عجائب الدنيا خلال معرض إكسبو الخاص بها "برج إيفل" ـ يشتركان في تاريخ من العلاقات الثنائية القوية وزاد من متانتها تأكيد فرنسا مشاركتها الرسمية وذلك عبر خطاب من برنار كازنوف رئيس الوزراء الفرنسي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

تسلم الرسالة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي من باسكال لامي موفد البعثة الفرنسية إلى "إكسبو فرنسا الدولي 2025".

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد في تصريح صحافي له اليوم إنه // غني عن التعريف أن فرنسا استضافت عدة دورات لمعارض إكسبو الدولية بما فيها دورة عام /1889/ عندما كشف غوستاف إيفل النقاب عن البرج الشهير الذي يحمل اسمه أمام العالم حيث شكل ذلك المعرض منعطفا مهما في تاريخ الإنسانية وعلامة فارقة في تاريخ معارض إكسبو الدولية //.

وأضاف // نحن في دولة الإمارات نعمل من دون كلل أو ملل ولا ندخر جهدا في سبيل إقامة أول حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا يكون له وقع مماثل على الحضارة البشرية وفي الذاكرة الإنسانية //.

ويسعى "إكسبو 2020 دبي" لأن يكون مهرجانا للجميع يتيح لكل فرد التعلم والابتكار والمساهمة في دفع عجلة التقدم والتعاون وتبادل الأفكار والاستمتاع بتجربة ترفيهية مميزة بكل المقاييس.

ويوفر "إكسبو 2020 دبي" ـ من خلال موضوعه الرئيس "تواصل العقول وصنع المستقبل" ـ منصة تشجع الإبداع والابتكار والتعاون في موضوعاته الفرعية المترابطة وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وتحتل معارض إكسبو مكانة خاصة في قلوب الفرنسيين كون العاصمة باريس تحتضن مكتب معارض إكسبو الدولي ـ الهيئة الدولية المسؤولة عن تنظيم جميع معارض إكسبو ـ كما تقدمت فرنسا بطلب لاستضافة الإكسبو الدولي في عام /2025/ .

وقال لامي إن بلاده فخورة بأنها تقدمت بطلب استضافة الإكسبو الدولي لعام /2025/ وقد اتخذت بالفعل خطوات مهمة لبناء مشروع قوي ومتماسك وأظهرت عزمها على إحياء علاقتها التاريخية بتراث الإكسبو العالمي ومن هذا المنطلق فإن العمل مع مشروع ملهم مثل "إكسبو 2020 دبي" سيساعد فرنسا بالطبع على النجاح في بناء مشروع إكسبو الدولي عام /2025/ والترويج له.

وأوضح أن الشعار الذي اختير لـ "إكسبو فرنسا الدولي 2025" هو "مشاركة المعرفة ومشاركة الكوكب" وهو ما سيمكن جميع المشاركين من إظهار مدى التقدم الذي أنجزوه في بعض المجالات ذات الاهتمام بالنسبة لأجيال المستقبل في العالم كي يستفيد الجميع.

ولفت لامي إلى أن ترشح فرنسا لقي تأييدا واسعا بالفعل من قبل الشعب الفرنسي ومن القطاعين الخاص والعام واجتذب بالفعل كثيرا من الاهتمام من أصقاع العالم.

وعملت فرنسا والإمارات العربية المتحدة على عدة مشاريع كبيرة في السنوات الماضية من بينها جامعة السوربون في أبوظبي وهو ما يعبر عن تركيز البلدين على التعليم والثقافة للأجيال الشابة.

ويقطن في دولة الإمارات نحو /35/ ألف مواطن فرنسي وأكثر من /700/ شركة تابعة لمؤسسات فرنسية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين فرنسا ودولة الإمارات حوالي خمسة مليارات دولار في العام الماضي وتعد الدولة أبرز أسواق التصدير بالنسبة إلى فرنسا في منطقة الخليج حيث تتركز الصادرات الفرنسية بشكل أساس على السلع الغذائية وأنظمة الطيران والسلع الاستهلاكية الفاخرة، والمعدات الميكانيكية والكهربائية.

واستقبلت دولة الإمارات أكثر من /265/ ألف زائر فرنسي في العام الماضي وهناك مجموعة متنوعة من الرحلات الجوية المباشرة بين الدولة وعدد من المدن الفرنسية منها باريس وليون.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32