https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أسواق المال الإماراتية تبدأ تعاملات الإسبوع على ارتفاع رغم انخفاض السيولة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

أسواق المال الإماراتية تبدأ تعاملات الإسبوع على ارتفاع رغم انخفاض السيولة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

بدأت أسواق المال الإماراتية تعاملات أول أيام الأسبوع على أرتفاع محدود بدعم من بعض أسهم العقار والبنوك ،وذلك رغم انخفاض شهية التداول المسجلة نتيجة سيطرة الحذر على سلوك شريحة كبيرة من المتداولين .

.ولم تتجاوز قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 540 مليون درهم وهي الأدنى منذ أكثر من 3 أسابيع .وانخفض عدد الاسهم المتداولة إلى 294 مليون سهم نفذت من خلال 4287 صفقة.

ويظهر التحليل اليومي للتعاملات استمرار المؤشرات العامة عند مستويات جيدة بحسب معطيات التحليل الفني ووفقا لرأي العديد من الوسطاء في الأسواق الذين قالوا إن انخفاض سيولة التداول أمر طبيعي في ظل عدم وجود وجهة واضحة للأسهم بعد انتهاء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية للعام 2016.

وتفصيلا على مستوى حركة إغلاق المؤشرات فقد ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة0.24% بالغا 3642 نقطة ،وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية نما المؤشر العام بنسبة 0.07% عند 4656 نقطة .

وقال عطا مفارجة الخبير المالي إن بداية تعاملات الإسبوع جاءت هادئة رغم الإغلاق الأخضر لسوقي أبوظبي ودبي الماليين ,مشيرا الى أن شريحة من المستثمرين تنتظر إعلان بعض الشركات القيادية عن نسب توزيعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء في أسهمها .

ولا زالت شركة اعمار التي أغلق سهمها على ارتفاع محدود عند 7.60 درهم لم تعلن عن توصية مجلس ادارتها بشان التوزيعات على المساهمين .وصعد سهم داماك الى 2.91 درهم،وفي قطاع البنوك ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي لمستوى 6.24 درهم .

وعلى صعيد حركة المؤشر السعري فقد تفوقت الأسهم الرابحة على الخاسرة بعدما نجحت أسهم 27 شركة بالإغلاق على ارتفاع في حين انخفضت أسعار أسهم 23 شركة ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار أسهم 13 شركة .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32