https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 عودة الربيحة لسوق دبي المالي بقيادة "البنوك والإستثمار" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

عودة الربيحة لسوق دبي المالي بقيادة "البنوك والإستثمار"

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

بدأ سوق دبي المالي تعاملات أول أيام الإسبوع على تحسن عائدا الى المنطقة الخضراء بعد جني الأرباح الطبيعي الذي شهدته في جلسة الخميس الماضي..وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية سجل انخفاض محدود وسط تواصل تمسك السوق بقوته بشكل عام.

وجاء الدعم الأول للمكاسب المتحققة في سوق دبي المالي من قطاعي البنوك والإستثمار بالإضافة لبعض أسهم العقار.. وارتفع سهم بنك الامارات دبي الوطني الى 8.09 دراهم وتبعه في نفس الإتجاه سهم بنك دبي الإسلامي الى 5.86 دراهم وحقق سهم مصرف عجمان مكاسب تجاوزت نسبتها 7.7% بالغا 1.25 درهم.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة كذلك سهم دبي للإستثمار المرتفع بنسبة 4.3% الى 4.41 دراهم .. فيما كسب سهم أملاك 3.6% مغلقا عند 1.16 درهم علما بأنه بلغ مستوى 1.24 درهم في النصف الأول من عمر الجلسة.

ويتضح من خلال التعاملات تواصل عمليات الشراء الانتقائي على شريحة من الأسهم القيادية التي باتت تشكل هدفا للمؤسسات وكبار المستثمرين في الإسبوعين الماضيين.

ولا زالت الأسواق بانتظار إفصاح العديد من الشركات القيادية في قطاعي العقار والبنوك عن بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري ما يعني بحسب رأي العديد من المحللين استمرار تركيز الجزء الأكبر من التعاملات عليها خلال الإسبوع الجاري.

وكان سهم داماك الأكثر نشاطا في قطاع العقار حيث ارتفع بنسبة 1.8% بالغا 3.95 دراهم في حين ثبت سهم اعمار عند 8.10 دراهم .

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في الاسواق نحو 515 مليون درهم وعدد السهم المتداولة 410 ملايين سهم نفذت من خلال 6238 صفقة.

وعلى مستوى حركة المؤشرات فقد أغلق المؤشر الوزني العام لسوق دبي المالي على نمو بنسبة 0.64% عند 3596 نقطة في حين انخفض مؤشر سوق أبوظبي الى 4534 نقطة وبنسبة لم تتجاوز 0.39% مقارنة مع آخر جلسات الاسبوع الماضي.

أما على جانب حركة المؤشر السعري فقد واصلت الأسهم الرابحة تفوقها حيث ارتفعت أسعار أسهم 29 شركة مقابل انخفاض أسعار أسهم 23 شركة ولم يطرأ تغيير يذكر على أسعار أسهم 11 شركة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32