https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سفارة الدولة في واشنطن تشارك في قمة " استثمر في أمريكا " - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

سفارة الدولة في واشنطن تشارك في قمة " استثمر في أمريكا "

واشنطن

شاركت الملحقية التجارية بسفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في فعاليات القمة السنوية لمؤتمر " استثمر في أمريكا 2017 " التي استضافتها العاصمة واشنطن.

وتضمنت القمة - التي افتتحها مايك بينس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية - عدداً من الفعاليات والجلسات الحوارية المهمة الرامية إلى بحث سبل التنمية الاقتصادية وفرص الشراكة في مجالات التجارة والاستثمار الأجنبي المباشر.

وشهد الحدث - الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن - مشاركة مجموعة من الوزراء والمسؤولين الأمريكيين إلى جانب عدد كبير من الشركاء وممثلي الجهات المعنية الدولية من القطاعين العام والخاص.

واستعرض سعادة سعود النويس الملحق التجاري بسفارة الدولة خلال جلسة بعنوان " دور الاستثمار في دفع عجلة التنمية الاقتصادية " الرؤية الفريدة التي تتبناها دولة الإمارات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة .

وسلط سعادته الضوء على الجهود الاستثنائية التي بُذلت خلال السنوات الماضية لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في مجال التنويع الاقتصادي وتيسير حركة التجارة في المنطقة.

وأوضح أن التنويع الاقتصادي يعد إحدى أبرز أولويات الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات وتمثل التجارة الخارجية ركيزة أساسية ضمن محددات هذه الرؤية حيث تتبوأ الإمارات مكانة مرموقة في تنمية النشاط التجاري إقليمياً وعالمياً".

ولفت سعادة النويس إلى أن كل دولار ينفق في عمليات التبادل التجاري بين البلدين ستتم ترجمته إلى وظائف وفرص عمل في كل منهما وهو ما يجعل العمل على تيسير التجارة وتشجيع الاستثمار الثنائي والمتبادل أحد أهم مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين " .

وأشار النويس في معرض حديثه عن العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة إلى أن دولة الإمارات تعتبر أكبر سوق تصدير للسلع الأمريكية في المنطقة خلال الـ 8 سنوات الماضية حيث بلغ إجمالي حجم التجارة المتبادلة بين البلدين خلال عام 2016 ما يقارب 26 مليار دولار أمريكي.

ونوه إلى أن الفائض التجاري الأمريكي مع دولة الإمارات وصل إلى 19 مليار دولار عام 2016 وهو ثالث أكبر فائض في الولايات المتحدة على مستوى العالم وأن الإمارات تحتل المرتبة السابعة في قائمة المصادر الأسرع نمواً لجلب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الولايات المتحدة.

إلى ذلك استعرض النويس عدداً من الأمثلة المتنوعة حول الاستثمارات الإماراتية الناجحة في الولايات المتحدة خلال السنوات الماضية أبرزها : استثمارات شركة "مبادلة" بقيمة 12 مليار دولار أمريكي منذ عام 2009 في مصنع أشباه الموصلات " فاب 8 " التابع لشركة جلوبال فاوندريز في نيويورك والذي يعمل فيه 3000 موظف أمريكي" و"استثمارات شركة "غلفتينر" بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي في ميناء كانافيرال في ولاية فلوريدا التي أثمرت عن إيجاد 2000 فرصة عمل في الولايات المتحدة" و" استثمار جهاز أبوظبي للاستثمار "آديا" في فندق ماريوت ماركيز في واشنطن إضافة إلى "استثمارات المشروع المشترك بين "دبي العالمية" وشركة "MGM" في منطقة سيتي سنتر في لاس فيغاس.

وتهدف قمّة "استثمر في أمريكا" في دورتها الثانية إلى استكشاف مزايا الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة الأمريكية والتحديات التي يطرحها فضلاً عن تعزيز فرص الشراكة.

وشهدت الدورة مشاركة نخبة من كبار المتحدثين والعديد من نواب حكام الولايات ووزراء التجارة إلى جانب عدد من ممثلي قطاع التجارة الأمريكي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32