https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دبي تستضيف مؤتمر مكافحة وعلاج السمنة في الثالث من فبراير - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

دبي تستضيف مؤتمر مكافحة وعلاج السمنة في الثالث من فبراير

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تستضيف دبي في الثالث من شهر فبراير المقبل فعاليات مؤتمر " مكافحة وعلاج السمنة " .

ويبحث المؤتمر أبرز العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن المفرطة لدى الأطفال وسبل الوقاية من البدانة.. فيما تشمل فعالياته ــ التي تنظمها شركة " معرفة " للفعاليات العالمية بالتعاون مع مجموعة مستشفيات " سان دوناتوا " الإيطالية - عددا من المحاضرات العلمية وورش العمل التفاعلية التي يقدمها مجموعة من الخبراء العالميين المتخصصين في هذا المجال.

وقال الدكتور الكسيس الياس رئيس مركز علم التغذية في مجموعة مستشفيات " سان دوناتوا " في ميلانو بإيطاليا - أحد المتحدثين في المؤتمر- إن البدانة في مرحلة الطفولة أصبحت مشكلة صحية عالمية ..لافتا إلى أن نسبة الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن في إيطاليا وصلت إلى / 34.7 / في المائة عند الأطفال الإناث و / 37.2 / في المائة عند الأطفال الذكور..

مشيرا إلى أن أبرز العوامل التي تسبب السمنة تتمثل في نمط الحياة العائلي وسهولة الحصول على الوجبات السريعة ذات القيمة الغذائية القليلة والعالية الدهون والسعرات الحرارية والمكونات الأخرى غير الصحية إلى جانب العوامل الوراثية المعروفة.

وأكد أهمية تطوير الاستراتيجيات الصحية لمواجهة السمنة بالتعاون مع المتخصصين والهيئات التعليمية والصحية وزيادة الوعى لدى العائلات وأفراد المجتمع.

ويناقش المؤتمر عددا من أهم المواضيع المتعلقة في هذا المجال الحيوي منها انتشار السمنة على الصعيد العالمي وسبل إدارتها بشكل فعال وأهمية اعتماد نمط غذاء صحي وممارسة الرياضة باستمرار لمكافحة السمنة ورعاية مرضى السمنة المفرطة.

وتشمل قائمة المتخصصين المحليين والعالميين المتحدثين في المؤتمر كلا من .. الدكتور أحمد حسون مدير البحوث والتعليم الطبي في مركز دبي للسكري التابع لهيئة الصحة بدبي والدكتور الكسيس مالافازون استشاري في مجموعة مستشفيات "سان دوناتوا " والدكتور أندريا فورميجا استشاري جراحات السمنة في معهد "زيتشي" والدكتور ايمانويل بوس رئيس معهد أبحاث السكري في مستشفى "سان رافاييل" والدكتور جوزيبي روفيرا المدير العلمي مركز اضطرابات الغذاء في "سان بيترو" والدكتور لورينزو بيمونتي نائب رئيس مركز السكري في معهد أبحاث مستشفى "سان رافاييل" بإيطاليا.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32