https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "دبي الذكية" وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي يطلقان برنامج السعادة المؤسسية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

"دبي الذكية" وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي يطلقان برنامج السعادة المؤسسية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقع مكتب دبي الذكية وجامعة روتشستر للتكنولوجيا "آر آي تي" مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج السعادة المؤسسية بحضور سعادة الدكتورة عائشة بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية والدكتور يوسف العساف رئيس الجامعة.

ويهدف البرنامج - الذي يقدم بالاشتراك مع مؤسسة "غالوب" العالمية العاملة في مجال استشارات إدارة الأداء - إلى تثقيف كبار المهنيين حول المفاهيم الأساسية لتحقيق السعادة وتزويدهم بالأدوات التي سوف تساعدهم على تعميم مفهوم السعادة لدى الهيئات التي يمثلونها.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر إن "برنامج السعادة المؤسسي" معلم بارز ضمن مسيرة من العمل الجاد تتحقّق خلالها أهداف أجندة السعادة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في وقت سابق من هذا العام ..موضحة أن محفظة "تثقيف" المنضوية تحت أجندة السعادة تهدف إلى تطبيق العبر والدروس المستخلصة من هذا البرنامج في مكان العمل ما يسهم في تعزيز سعادة الموظفين وبالتالي سعادة المتعاملين ودعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الطامحة إلى تحقيق مستويات سعادة بنسبة 95 بالمائة في كل مناحي الحياة وفي كل بقعة من بقاع مدينة دبي .

ولفتت الى أن جامعة روتشستر للتكنولوجيا في دبي بذلت ولا تزال عظيم الجهود كشريك في مبادرة دبي الذكية ويتجلّى ذلك في "برنامج السعادة المؤسسي" الذي يشكّل إضافة قيّمة إلى برامج الجامعة المحفّزة للتعلّم الذكي الذي يثمر سعادة يعمّ نفعها على الجميع.

وأعرب الدكتور يوسف العساف عن التطلع إلى توثيق أواصر علاقتهم مع مكتب دبي الذكية والمساهمة في تنمية القدرات على المستوى الفردي وعلى مستوى دبي ككلّ من خلال التعاون الوثيق والتعليم والبحوث ..مؤكدا أن التنمية التقنية والتعليمية والاجتماعية في دبي تشكل محور اهتمامات جامعه روتشستر للتكنولوجيا وهذه الشراكة مع مكتب دبي الذكية هي خير دليل على ذلك.

وأشار الى أن دبي الذكية شاركت بصورة فاعلة في درجة الماجستير في العلوم وعلوم المدينه الذكية في جامعة روتشستر ويمثل هذا البرنامج الجديد وأنشطة البحوث المشتركة الخطوات التالية لدفع أجندة الرأسمال البشري والتقني في مدينة دبي.

ويسعى مكتب دبي الذكية وجامعة روتشستر للتكنولوجيا من خلال البرنامج إلى تقديم المساعدة للطلاب في مجالات فهم المبادئ العلمية والعملية لتحقيق السعادة في بيئة مهنية وفهم كيفية تقييم السعادة الفردية والمؤسسية والنظريات ذات الصلة بها داخل الهيئة التي يمثلونها وفهم استراتيجيات وآليات القيادة التي من شأنها أن تعزّز الشعور بالسعادة ويمكن تطبيقها في بيئة مؤسسية فضلا عن وضع خطة مؤسسية استراتيجية للسعادة خاصة بالهيئة التي يمثلونها بالإضافة لاكتساب خبرات معمّقة في الممارسات الفضلى الحالية ذات الصلة بتدابير السعادة المؤسسية في دولة الإمارات وخارجها.

ويتألف البرنامج من ست وحدات موزّعة على خمسة أشهر تعطى للصفوف على مدى 3 أيام كل شهر بالإضافة إلى المحاضرات التي سيلقيها خبراء متخصّصون ..كما سيمنح البرنامج الطلاب فرصة النفاذ إلى سجل البحوث ذات الصلة التابع لمؤسسة "غالوب" وسيشاركون في مناقشات حول دراسات حالة وسيقومون بأنشطة ذات صلة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32