https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دان بيوتنر يستعرض أسس العيش في مناطق السعادة حول العالم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

دان بيوتنر يستعرض أسس العيش في مناطق السعادة حول العالم

دبي - الإمارات العربية المتحدة

استعرض الكاتب الأمريكي دان بيوتنر مؤلف كتاب "المناطق الزرقاء" أحد أكثر الكتب مبيعاً، مفهوم المناطق الزرقاء الذي كشف من خلاله عن عدة مناطق حول العالم تتمتع بمعدل أعمار مرتفع من خلال عيشهم نماط حياة اجتماعية وصحية مثالي.

جاء ذلك، خلال جلسة بعنوان "مناطق السعادة" ضمن فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة، وذكر بيوتنر أنه بدأ رحلته في البحث عن الأماكن التي تتميز بمعدل عمر طويل منذ عام 2004 بالتعاون مع "ناشيونال جيوغرافيك" حيث توصل إلى مناطق يصل فيها عمر الفرد إلى 100 عام بمعدلات تصل إلى 10 أضعاف ما يصل إلى عمر الفرد في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن هذه المناطق سردينيا في إيطاليا، أوكيناوا في اليابان، ايكاريا في اليونان، نيكويا في كوستا ريكا.

وقال بيوتنر: "تشترك هذه المناطق بمميزات طبيعية، فسر تمتع السكان بحياة صحية ينبع من اعتماد غذائهم على الخضار والفاكهة، وحياة اجتماعية يهتمون من خلالها بالأسرة وبأحبائهم، ويحرصون على وجود أصدقاء حولهم".

وذكر أنه عمل على تطبيق نظام المناطق الزرقاء في العديد الأماكن في الولايات المتحدة، حيث نجح في العديد من الولايات والمدن ومنها مينسوتا حيث انخفضت معدلات الوفاة، وقال: "لقد خلصت من هذه التجربة عبر تطبيق خطة المناطق الزرقاء، هو أنه لا يمكننا كمؤسسات أو حكومات تحسين جودة الحياة عن طريق إجبار الناس على اتباع الحمية أو ممارسة الرياضة، ولكن عن طريق تغيير البيئة التي يعيشون فيها بطرق تشجع بشكل تلقائي على عيش حياة صحية، وتصميم الشوارع بشكل يحفز الأفراد على المشي، وتشجيعهم على العمل التطوعي وهذا أثبت انعكاسه الإيجابي على الصحة وبالتالي على مستويات السعادة".

يذكر أن القمة العالمية للحكومات استقطبت أكثر من 4000 شخصية وطنية وإقليمية وعالمية من أكثر من 138 دولة، ما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستوى الإقليمي والدولي والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص وصنّاع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين. وتستضيف القمة 150 متحدثاً في 114 جلسة لتسليط الضوء على أكثر تحديات العالم الملحة واستعراض أفضل الممارسات والحلول العصرية للتعامل معها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32