https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "دافزا" تنظم جلسة حوار حول الأعمال التجارية الهندية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

"دافزا" تنظم جلسة حوار حول الأعمال التجارية الهندية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي " دافزا " جلسة حوار حول الأعمال التجارية الهندية تحت عنوان " الهند شريك استراتيجي في نمو اقتصاد عالمي متطور" .

شهدت الجلسة حضور سعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام " دافزا " وسعادة فيبول القنصل الهندي في دبي وبيندو سوريش شيتور رئيس مجلس الأعمال التجاري والمهني الهندي في دبي وأعضاء مجلس الأعمال التجاري والمهني الهندي وعدد من الشخصيات البارزة وممثلي الجهات الحكومية والشركات الهندية الرائدة.

وأقيمت الجلسة - التي عقدت في مركز أعمال " دافزا " - بالتعاون مع مجلس الاعمال التجاري والمهني الهندي في دبي و" موريسون مينون " للمحاسبة القانونية .

ونظمت " دافزا " هذا الحدث استكمالا لمسيرتها في دعم الاستثمارات الهندية وجذب المزيد من المستثمرين الجدد لاتخاذ دبي عموما ودافزا خصوصا مقرا إقليميا لأعمالهم في منطقة الشرق الأوسط تماشيا مع خطة دبي 2021 الهادفة إلى جعل الإمارة مركزا استثماريا عالميا .

وجاءت جلسة الحوار في نطاق تعزيز الجهود التي تبذلها دافزا لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة بتوفير بيئة عمل مثالية مدعومة ببنية تحتية قوية ترتقي إلى أعلى مستويات الجودة العالمية وتصب في مصلحة جميع الشركاء الاستراتيجيين مؤازرة للحقبة الجديدة التي تشهدها العلاقات الهندية الإماراتية اليوم في سياق الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين بالبلدين.

واستهلت الفعالية بكلمة افتتاحية لسعادة الدكتور محمد الزرعوني قال فيها " إن دافزا تسعى دائما لتكون السباقة في دعم عجلة النمو في البلاد واستقطاب المزيد من الاستثمارات وتؤكد على عمق العلاقات التجارية بينها وبين شركائها الاستراتيجيين والشركات العالمية خاصة الهندية ملتزمة بمساهمتها في إنجاح النقلة النوعية في العلاقات بين الإمارات والهند التي تبعت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند في يناير الماضي .

وأضاف إنه وفي طور دعم العلاقات التعاونية القوية بين البلدين والتي شهدت 14 اتفاقية ثنائية واسعة النطاق في يناير الماضي تعمل "دافزا" بفريق عملها الموحد على توسيع مبادراتنا وتقديم افضل الحلول والتسهيلات لجذب المزيد من الاستثمارات والحفاظ على علاقاتنا القوية مع مجتمع الأعمال الهندي مما ينعكس إيجابا على معدلات النمو الاقتصادي بين دولة الإمارات والهند".

من جهته أكد سعادة القنصل الهندي في دبي أن العلاقات التاريخية بين البلدين تتطور يوما بعد يوم .. مقدما الشكر لـ " دافزا " على إقامة فعالية تسلط الضوء على العلاقات الهندية الإماراتية في مختلف الصعد.

وأشار إلى مساهمة العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تعززها الزيارات الرسمية المتبادلة بين قيادات البلدين في تطوير التعاون التجاري وتبادل الخبرات وتعزيز النمو والتنوع الاقتصادي للبلدين على حد سواء.

ولفت فيبول إلى أن التبادل التجاري بين البلدين حقق أرقاما هائلة حيث وصل إلى 50 مليار دولار في العام الماضي ومن المتوقع أن يشهد زيادة بنسبة 60 في المائة خلال الأعوام الثلاثة القادمة خاصة في قطاعات التكنولوجيا والطاقة والإقتصاد الرقمي والخدمات الذكية والتي تعتبر دولة الإمارات رائدة فيها.

ونوه إلى أن الهند تعمل بشكل حثيث على تقديم المزيد من الخدمات وتعزيز الخبرات لاستقطاب الاستثمارات الإماراتية وتسهيل عمليات تبادل المعرفة في مختلف المجالات كونها تعتبر من بين أكبر الاقتصادات في العالم اليوم وأسرعها نموا.

وقالت بيندو سوريش شيتور رئيس مجلس الأعمال التجاري والمهني الهندي في دبي " إن الهند تعتبر من بين أكبر الاقتصادات في العالم ومن المتوقع أن تحتل المرتبة الخامسة عالميا بحلول العام 2025 من حيث كبر اقتصادها وسرعة نموه.

وأضافت " إن الهند تقوم اليوم بتطوير البنية التحتية من طرقات ومواصلات كما تعمل على تعزيز دورها في الاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية مما يحتم عليها التعاون مع دولة الإمارات التي تعتبر دولة رائدة بهذه المجالات .

وأشارت شيتور في كلمتها إلى أهمية التعاون بين البلدين .. وقالت " إن تعاون الهند مع الإمارات عموما ودبي خصوصا ضروري في ما يتعلق بالابتكار واستخدام التقنيات العالية إضافة إلى قطاعات الصحة وسلامة الغذاء وزيادة الاستثمارات المتبادلة بهدف التنويع الاقتصادي ودفع عجلة النمو في البلدين".

وقد تم خلال الجلسة مناقشة نقاط محورية تتعلق بدور كل من الاستثمارات الهندية والاماراتية في نمو الاقتصاد العالمي وكيفية تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين والتعاون المشترك لتحقيق تطلعات رجال الأعمال والمستثمرين الهنود ودعمهم في إنشاء أعمالهم وإنجاحها إضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية التي توفرها " دافزا " للمتعاملين الحاليين والجدد.

وكان للابتكار حصة كبيرة في النقاش نظرا لأهمية خطة الابتكار التي تتبعها " دافزا " بهدف تعزيز خدماتها بما يتناسب مع مصلحة المتعاملين الحاليين والذين يشكل الهنود نسبة كبيرة منهم وغيرها من المواضيع التي جعلت من الجلسة النقاشية حوارا مفتوحا بين جميع الحاضرين وفرصة لعصف الأفكار واستخلاص نتائج تصب في مصلحة الاقتصاد في دبي والإمارات بشكل عام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32