https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "توفور 54" تعين الدار العقارية لتطوير مقرها الجديد في جزيرة ياس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

"توفور 54" تعين الدار العقارية لتطوير مقرها الجديد في جزيرة ياس

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

عينت "توفور 54" شركة الدار العقارية لتكون الشريك العقاري الاستراتيجي لهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي وذلك لتطوير المقر الرئيسي الجديد للهيئة في جزيرة ياس.

وجرى توقيع الاتفاقية اليوم بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي " توفور54 " حيث وقعها من جانب هيئة المنطقة الإعلامية سعادة مريم المهيري رئيستها التنفيذية ومن جانب شركة الدار العقارية سعادة محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي للشركة.

وتتماشى هذه الاتفاقية مع توجهات هيئة المنطقة الإعلامية التابعة لحكومة أبوظبي والمجلس التنفيذي لتطوير صناعة إعلامية مزدهرة ذات معايير عالمية تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي للإمارة.

وسيغطي المقر الرئيسي الجديد لـ" توفور 54 " مساحة إجمالية مبدئية تبلغ 95 ألف متر مربع ويضم مكاتب حديثة واستوديوهات تلفزيونية ومتاجر تجزئة مع إمكانية توسعة المقر الجديد لتصل مساحته الإجمالية إلى 300 ألف متر مربع في المستقبل.

وتسهم " توفور 54 " منذ تأسيسها في عام 2008 في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للإبداع في المنطقة ووجهة مميزة قادرة على جذب واستقطاب شركات الإعلام العالمية ومزودي المحتوى وأحدث التقنيات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

وتحتضن " توفور 54 " اليوم ما يزيد على 450 شركة إعلامية مثل "سكاي نيوز عربية" و"إيمج نيشن" و"يوبي سوفت" و"سي إن إن" و"فوكس" و"فلاش إنترتينمنت" و"إم أند سي ساتشي" و" فلات6لابز" ومؤسسات أخرى عديدة ويعمل بها نحو 4 آلاف خبير متخصص .. وبالانتقال إلى جزيرة ياس سوف تزداد طاقتها الاستيعابية بنسبة 25 بالمائة مما يسهم في التوسيع والاستمرار في استقطاب الشركات العالمية الأكثر ابتكارا وتطورا في العالم.

وستقوم الدار بتسليم المشروع التطويري من خلال تطبيق آلية البناء والتشغيل والانتقال والتي تدعم رؤية أبوظبي لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال الاستفادة من خبرات الدار لتطوير المشاريع الاستراتيجية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى العاصمة أبوظبي.

وقالت سعادة مريم المهيري " إن " توفور 54 " شهدت على مدى السنوات التسع الماضية نموا لافتا لتصبح مركزا رائدا في المنطقة لصناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي.

وأضافت " إننا نشهد آثار هذا النجاح اليوم بعد أن سخرنا جهودنا طوال هذه السنين في تطوير وتنمية بيئة عمل حيوية والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة والازدهار على شركائنا " .

وتابعت المهيري " إن الدار تعد الشريك الأمثل لنا نظرا لسجلها الحافل بالنجاح والإنجازات ونتطلع قدما للمرحلة التالية من مسيرة نمونا وكتابة فصل جديد في قصة نجاحنا مؤكدين التزامنا المستمر بمواصلة العمل على تطوير مجتمع أعمال مترابط يتيح لشركائنا فرص التعاون والابتكار والإبداع." من جانبه قال سعادة محمد خليفة المبارك " إن الدار استطاعت أن تعزز مكانتها لتصبح أبرز مطور عقاري في العاصمة أبوظبي وتواصل اليوم لعب دور محوري في رسم ملامح الأفق العمراني المزدهر للإمارة من خلال مشاريع تطويرية متميزة مثل المقر الرئيسي الجديد لـ " توفور 54 " ومن شأن هذا المشروع تعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية في العاصمة واستقطاب مزيد من المستثمرين الذين يسعون إلى تأسيس وممارسة أعمالهم في أبوظبي وبالتالي دعم الرؤية الوطنية لتحقيق التنويع الاقتصادي." وأضاف المبارك " إنه وإلى جانب المكانة المرموقة التي تتمتع بها جزيرة ياس كوجهة ترفيهية وسياحية وسكنية رائدة من المرتقب أن تصبح مركزا رائدا لصناعة الإعلام والترفيه مما يمثل إحدى الركائز الرئيسية لاستراتيجية الدار التي تقوم على تطوير وجهات عالية الجودة ومتنوعة وجذابة تسهم في إثراء حياة السكان والسياح والمسافرين من رجال الأعمال." وتقدر تكلفة المرحلة الأولى من مشروع تطوير المنطقة الحرة الجديدة بحوالي 1 مليار درهم ومن المتوقع أن تشهد عمليات توسعة تواكب نمو مجتمع " توفور 54 " التي تستهدف استقطاب 10 آلاف مهني من قطاع الإعلام إلى جزيرة ياس ويعد تطوير المنطقة الحرة الجديدة جزءا من خطة رئيسية تقوم ميرال من خلالها بتطوير القسم الجنوبي من جزيرة ياس.

وباعتبارها واحدة من أروع الوجهات السياحية والترفيهية في منطقة الشرق الأوسط تواصل جزيرة ياس ترسيخ جاذبيتها ومكانتها الرائدة حيث استقطبت 27 مليون زائر من دولة الإمارات وخارجها في عام 2016 وتهدف إلى زيادة عدد الزوار السنوي ليصل إلى 30 مليون زائر في عام 2018 و48 مليون زائر بحلول عام 2022.

وتحتضن الجزيرة عددا من أبرز معالم أبوظبي بما في ذلك حلبة مرسى ياس التي يقام فيها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا 1 في أبوظبي سنويا بالإضافة إلى عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد وياس مول ونادي ياس لينكس للغولف.

كما ستشهد الجزيرة افتتاح المدينة الترفيهية "عالم وارنر براذرز أبوظبي" في عام 2018 ومدينة الحياة البحرية "سيوورلد أبوظبي" أول مشروع ترفيهي من نوعه في دولة الإمارات في عام 2022.

وتمتلك الدار بالإضافة إلى فنادقها السبعة في جزيرة ياس حاليا أكثر من 3500 وحدة سكنية قيد التطوير ضمن مشاريع "ويست ياس" و"مايان" و"ياس ايكرز" و"أنسام" والتي من المقرر تسليمها في وقت لاحق من هذا العام ومع انتقال " توفور 54 " ستصبح جزيرة ياس الوجهة المفضلة لسكان أبوظبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32