https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 خبير الاستدامة العالمي البارز البروفيسور ستيفن ليهمان يتحدث في مؤتمر عجمان الدولي للبيئة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

خبير الاستدامة العالمي البارز البروفيسور ستيفن ليهمان يتحدث في مؤتمر عجمان الدولي للبيئة

المؤتمر يسلّط الضوء في دورته الرابعة على "المدن الذكية والابتكارات الخضراء"

عجمان - الإمارات العربية المتحدة

خبير_الاستدامة_العالمي_البارز_البروفيسور_ستيفن_ليهمان_يتحدث_في_مؤتمر_عجمان_الدولي_للبيئة
البروفيسور ستيفن ليهمان

أعلن منظمو مؤتمر عجمان الدولي للبيئة 2016، والذي يُقام في دورته الرابعة بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا يومي الثاني والثالث من مارس المقبل، عن استضافة البروفيسور ستيفن ليهمان، أحد أبرز الخبراء العالميين في مجال التصاميم المستدامة بيئياً، للمشاركة كأحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر.

ويُقام مؤتمر عجمان الدولي للبيئة 2016 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ويشكل منبراً دولياً مرموقاً لرفع مستوى الوعي حول كيف يمكن للمجتمعات وعالم الأعمال تطبيق الممارسات الخضراء المبتكرة بغية تحقيق مستقبل مستدام.

وسيقدم خبير الهندسة المعمارية والتطوير الحضري البروفيسور ستيفن ليهمان بعضاً من أحدث أبحاثه، ودراسات حالة لمشاريعه الأخيرة، حيث نجح في تصميم أكثر من 80 مشروعاً وبناء أكثر من 25 مشروعاً كمصمم رئيسي.

ويشغل ليهمان حالياً منصب رئيس كُلّية الهندسة العمارية وأستاذ جامعي في ذات الكُلّية التابعة لجامعة كيرتن في مدينة بيرث الأسترالية. ويمتلك ليهمان تاريخاً حافلاً بالإسهامات النوعية في مجال التصميم المستدام والابتكارات الخضراء، وهو المدير المؤسس لمختبرات "إس لاب سبيس" لأبحاث الهندسة المعمارية والتصميم، والتي تتخذ من سيدني وبرلين مقراً، ويعود تأسيسها إلى العام 1993.

خبير_الاستدامة_العالمي_البارز_البروفيسور_ستيفن_ليهمان_يتحدث_في_مؤتمر_عجمان_الدولي_للبيئة

وتولى ليهمان خلال مسيرته المهنية على مدار 20 عاماً قيادة العديد من الجهود في مجال أبحاث "الهندسة المعمارية المستدامة"، والتي تضمنت تأليف 12 كتاباً ونشرها حول هذا الموضوع خلال الفترة من عام 2006 ولغاية 2014، والعمل رئيساً لتحرير صحيفة "المباني الخضراء". كما ألقى حوالي 500 محاضرة عامة ومتخصصة في أكثر من 35 بلداً حول العالم.

ويشرف ليهمان على مشاريع بناء بقيمة أكثر من 250 مليون دولار أمريكي، وقال في تعليق له حول حول إطلاق مشروعه الأخير في العاصمة الصينية بكين: "من المهم إدراك أن الإستراتيجيات البيئية الصلبة تنسجم مع التصاميم المعمارية الجيدة. وأعتقد بأن تطبيق المبادئ البيئية المستدامة في تصميم وبناء المدن والمباني، من شأنه أن يُسهم في تحسين شروط المعيشة والعمل". وأضاف: "نؤمن أنا والكثير من العاملين في هذا المجال بأن المبادئ البيئية المناسبة ستأتي بالابتكارات العظيمة والتغيير الإيجابي على المدن مستقبلاً".

وعمل البروفيسور ليهمان قبيل تولي منصبه الحالي في جامعة كيرتن أستاذاً جامعياً في التصميم المستدام، ومديراً تنفيذياً لمركز أبحاث صفر نفايات للتصميم والسلوك المستدام في جامعة جنوب أستراليا. كما تولى ما بين عامي 2008 و2010 مسؤولية كرسي اليونسكو للتنمية الحضرية المستدامة، حيث ساعد في تحديد وإبراز أهمية الحلول الخضراء في الهندسة المعمارية الحضرية.

ويعكس شعار الدورة الرابعة لمؤتمر عجمان الدولي الرابع للبيئة "المدن الذكية والابتكار الأخضر" سعي دولة الإمارات العربية المتحدة عامة، وإمارة عجمان خاصة، إلى بناء اقتصاد مستدام، يواكب النمو السكاني والتوسع الحضري، ويسهم في الوقت نفسه بتوظيف التقنيات الحديثة في إدارة موارد المياه والطاقة مع المحافظة على البيئة، كما يعمل على لفت الأنظار نحو القضايا البيئية التي تحتاج حلولاً ملحة، ويطرح أفضل الممارسات في هذا المجال.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32