https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 حوالي 3000 منشأة صحية في دبي تعزز مكانتها كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 30, 2024

حوالي 3000 منشأة صحية في دبي تعزز مكانتها كوجهة مفضلة للسياحة العلاجية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يشهد القطاع الطبي في دبي نموا متسارعا معززا بالدعم الحكومي والتشريعات والتسهيلات التي توفرها الحكومة للمستثمرين اذ تتواجد حوالي 3000 منشأة صحية يعمل بها اكثر من 35000 مهني صحي بينها 31 مستشفى وأكثر من 1000 عيادة صحية ومركز جراحة لليوم الواحد وفقا للدكتورة ليلى المرزوقي رئيسة مجلس السياحة العلاجية بهيئة الصحة بدبي .

واكدت المرزوقي على النجاح الكبير الذي حققته تجربة دبي الصحية "DXH" في مشيرة - في تصريح لها اليوم - الى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتحقيق ريادة دبي على خارطة السياحة العلاجية من خلال توفير حزمة من الخدمات والتخصصات الطبية التي تلبي احتياجات طالبيها من المرضى وتقديمها وفقا لأرقى المعايير العالمية.

ونوهت المرزوقي الى المقومات المتعددة التي ساهمت بتحقيق ريادة دبي في مجال السياحة العلاجية ومنها الموقع الاستراتيجي وتوفر البنية التحتية المتطورة والأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية الحديثة والكوادر البشرية المتخصصة ووجود منظومة صحية متطورة تعتمد على الشفافية والمعايير الدولية لرعاية المرضى والتي تضم أكبر عدد من المنشآت الصحية المعتمدة عالميا وأكثر من 35 ألفا من أفضل الأطباء والخبراء والمختصين في مجال الرعاية الصحية يمثلون 110 جنسيات يستقبلون المرضى ويرحبون بهم بلغتهم.

ولفتت إلى التطبيق الذكي والبوابة الالكترونية لتجربة دبي الصحية ""DXH والتي تشكل منصة موحدة توفر لمرتادي السياحة العلاجية سهولة الوصول إلى معلومات متكاملة عن الرعاية الصحية عالية الجودة مشيرة إلى الباقات العلاجية التي يوفرها الموقع الإلكتروني لتجربة دبي الصحية والتي تم تصميمها بالتعاون مع أكثر من 40 منشأة للرعاية الصحية المتميزة والتي تشكل ما يطلق عليه مجموعة" "DXH للسياحة العلاجية.

وتطرقت إلى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتدقيق ومراجعة وتقييم الباقات العلاجية للمنشآت المشاركة لضمان توفير خدمات صحية ترقى إلى المعايير العالمية بالدرجة الأولى والمعايير الخاصة بقطاع الرعاية الصحية في دبي الذي يحرص على توفير مستويات غير مسبوقة من الخدمات الصحية التي تضمن سلامة المرضى.

وأشارت الدكتورة المرزوقي إلى الدور الفاعل لنادي السياحة العلاجية الذي أسسته الهيئة عام 2014 كمنصة موحّدة تتماشى مع الخطط الاستراتيجية والرؤى المستقبلية للسياحة العلاجية في دبي لافتة إلى أنه في عام 2016 تم إطلاق النادي بحلة جديدة تحت اسم مجموعة" تجربة دبي الصحية " كخطوة أولى في إطلاق تجربة دبي الصحية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة العلاجية.

وقالت أن مجموعة تجربة دبي الصحية تضم حاليا 42 منشأة صحية توفر مجموعة واسعة من الباقات الصحية في مجال العلاجات والجراحات التجميلية وجراحة العظام وطب العيون وطب الأسنان والأمراض الجلدية والفحوصات الصحية والوقائية والتقنيات المساعدة على الإنجاب بالإضافة إلى برامج وجراحات فقدان الوزن وغيرها.

ولفتت إلى أحقية المنشآت الصحية العاملة في إمارة دبي بالانضمام إلى مجموعة DXH" "بعد اجتيازها بنجاح لإجراءات التقييم الشاملة والموضوعة من قبل هيئة الصحة بدبي في حين تتولى لجنة مكونة من الخبراء والمختصين مهمة اتخاذ القرار بشأن أحقية المنشأة الصحية للانضمام إلى مجموعة تجربة دبي الصحية بعد تقييم أدائها السنوي وفقا لعدد من المعايير المتمثلة بفترة عمل المنشأة الصحية والاعتمادات الدولية والشهادات الحاصة عليها المنشأة الصحية وعدد الشكاوى والقضايا المرفوعة ضدها والمتعلقة بالممارسات الطبية الخاطئة وعدد المخالفات الإدارية والأخلاقية المحررة ضدها خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

وأوضحت أن المعايير تشمل كذلك فعالية موقع المنشأة الإلكتروني في تسهيل حجز الباقات العلاجية وتوفيرها لتسهيلات السياحة العلاجية والتي قد تضم الفيزا والتذاكر والإقامة في الفندق ومواقف السيارات وخدمة صف السيارة وخدمة التنقل ومنسق لخدمات المرضى واعتمادها لسياسة إدارة شكاوى المرضى والتزامها بمعايير الجودة وتوفيرها لخدمات الترجمة داخل المنشأة وتحالفها العالمي كأن تكون مملوكة أو شريكة مع منشأة طبية معروفة.

وأضافت أن أنشطة مجموعة تجربة دبي تتضمن عقد الاجتماعات السنوية لوضع الخطط الاستراتيجية للسياحة العلاجية في إمارة دبي والترويج لها وعقد جلسات تعارف بينها وتبادل الخبرات بين أقطاب قطاع الصحة والمشاركة في فعاليات السياحة العلاجية والمؤتمرات والأنشطة الترويجية التي تقام على المستويين الإقليمي والعالمي.

ونوهت إلى أن البوابة الإلكترونية dxh.ae التي تعد الأولى من نوعها في العالم تشمل 32 منشأة صحية تقدم 380 باقة علاجية و13 شريكا من قطاع الضيافة والسياحة وأكثر عن 50 باقة سياحية شاملة وذكرت الدكتورة المرزوقي أن التطبيق الإلكتروني " DXH " متاح في كل من مخازن أندرويد وأبل حيث يسمح للسياح القادمين من أي جزء من العالم بغرض السياحة العلاجية الاطلاع على الباقات العلاجية ومعلومات عن المنشآت الصحية المشاركة في برنامج السياحة العلاجية والمهنيين الصحيين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32