https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "حمدان بن راشد" يفتتح أكبر معرض للطاقة في العالم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

"حمدان بن راشد" يفتتح أكبر معرض للطاقة في العالم

الدورة 42 من "معرض الشرق الأوسط للكهرباء" تركّز على تطوير وتنفيذ مشاريع المدن الذكية في المنطقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رسمياً اليوم (14 فبراير) فعاليات الدورة 42 لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء ، وذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات المسئولين والخبراء الدوليين بقطاع الطاقة.

ويركّز معرض الشرق الأوسط للكهرباء هذا العام على موضوع "المدن الذكية"، كما يستضيف الحدث بالشراكة مع وزارة الطاقة وبلدية دبي أنشطة وفعّاليات خاصة مصممة لمساعدة صناعة الطاقة على التعلم والتطور تماشياً مع التحول الذكي والسعي نحو الاستدامة في القطاع.

ومن ضمن الفعاليات الجديدة في المعرض إطلاق "منطقة ابتكار المدن الذكية". وستضم المنطقة الواقعة في قاعة زعبيل 3، لاعبين رئيسيين لعرض أحدث ابتكاراتهم في مجال التكنولوجيا الذكية وذلك من خلال منصة تفاعلية على أرض المعرض، والتي تشمل تقديم عروض عن الشبكات الذكية من شركة "هواوي"، وحلول الطاقة الشمسية من شركة "إيه بي بي" وغيرها من الابتكارات من قادة الصناعة مثل شركات فيليبس، أوسرام، "كات" و"سيمنز".

ويقام معرض ومؤتمر الطاقة الشمسية هذا العام كذلك بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط للكهرباء، كأكبر حدث مخصص لصناعة الطاقة الشمسية. وقالت أنيتا ماثيوز، مديرة مجموعة "إنفورما" الصناعية للمعارض تعليقاً على معرض ومؤتمر الطاقة الشمسية: "يشهد هذا الحدث حضوراً قوياً عاماً بعد عام منذ انطلاقته قبل خمس سنوات، ويضم اليوم أكثر من 130 شركة عارضة. وقال 98% ممن زاروا المعرض العام الماضي إنه ضروري الآن أو مهم لأعمالهم. ويقدّم معرض ومؤتمر الطاقة الشمسية كذلك برنامجه الخاص بالمؤتمر - جدول أعمال للطاقة الشمسية – بالإضافة إلى ندوات فنية وورش عمل مهنية معتمدة من (التطوير المهني المستمر CPD)، حيث سيكون في وسع الحضور كسب نقاط CPD معتمدة أكاديمياً".

وحول موضوع المدن الذكية، قالت ماثيوز إن وزارة الطاقة وبلدية دبي لعبا دوراً رئيسياً في تطوير موضوع هذا العام. وأضافت: "تعمل الحكومة حالياً على تحقيق أهداف استراتيجية المدينة الذكية وسوف تقوم خلال مؤتمر الشرق الأوسط للكهرباء 2017 باطلاع الصناعة على أحدث المستجدات بهذا الخصوص. وسوف تكون المدن الذكية أحد المواضيع التي سيتم التركيز عليها خلال المؤتمر والذي سيتم على هامشه كذلك عرض أحدث التقنيات الذكية وذلك في "منطقة ابتكار المدن الذكية".

ومن الفعاليات التي ستقام خلال المعرض إطلاق حفل جوائز معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي يقام مساء هذا اليوم، لتكريم الأفراد وفرق العمل والمؤسسات المتميزّة في صناعة الطاقة. وسيكون تركيز جوائز هذا العام على المنتجات والمشاريع الذكية في جميع مجالات الصناعة، إلى جانب تقديم الجوائز إلى "النجوم الصاعدة" في هذه الصناعة.

كما سيقدّم برنامج "الطاقة للمدينة الذكية " الذي يقام في اليوم الثاني للمعرض (15 فبراير)، عرضاً وجلسة سؤال وجواب مع معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى نقاشات حول سبل تحقيق الاستدامة في المدن بنسبة 100 تديرها حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، (EEG) ورئيسة شبكة المسؤولية الاجتماعية العربية للشركات، وعدد من النقاشات الأخرى رفيعة المستوى.

وسيطلق منظمو معرض الشرق الأوسط للكهرباء للمرة الأولى خلال المعرض "ميدان الاستشاريين" الذي سيناقش خلالها خبراء المقاولات الهندسية المفاهيم والأنظمة الرئيسية مثل وسائل إدارة المشاريع والمبادئ التوجيهية واللوائح الخضراء في الإمارات العربية المتحدة طوال مدة الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام. وتضم قائمة المتحدثين هولي تشانت، المديرة التنفيذية للاستدامة في شركة "كي إي أو" للاستشارات الدولية، التي ستناقش مشاريع خفض درجة انبعاث الكربون إلى الصفر، وعبد المجيد قرانوح، مدير ورئيس الابتكار في التصميم والواجهات والاستدامة في شركة "رامبول"، الذي سيتحدث عن الابتكار ضمن البيئات المحددة.

ويقام معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017 ومعرض ومؤتمر الطاقة الشمسية، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.middleeastelectricity.com

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32