https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 حلبة مرسى ياس تستعد لاستقبال سباقات فورمولا1 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 10, 2024

حلبة مرسى ياس تستعد لاستقبال سباقات فورمولا1

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

من حياة الحوسني..

تنطلق غدا الخميس فعاليات " سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 " في حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وعلى مدى أربعة أيام تتجه أنظار محبي رياضة سباق السيارات من جميع أنحاء العالم إلى حلبة مرسى ياس التي تستضيف السباق الختامي لموسم 2016 من بطولة الفورمولا1 - الحدث الرياضي والترفيهي الأكبر في المنطقة - .

ومع توجه أنظار الملايين نحو السباق الذي يشهد تحديد حامل لقب البطولة فإن أعدادا كبيرة من المتابعين سيتفاعلون مع الأحداث التي تشهدها الحلبة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتستعد الصفحات والقنوات الخاصة بالحلبة مثل " فيسبوك وسنابشات وتويتر وإنستغرام ويوتيوب " إضافة إلى تطبيق " YasHUB " لأعداد قياسية من المشاهدات والمشاركات وعمليات التحميل مع انطلاق أحداث السباق خلال عطلة الأسبوع.

ومع اقتراب اختتام موسم 2016.. واشتعال المنافسة بين لويس هاملتون ونيكو روزبرغ الزملاء في فريق مرسيدس وإقامة بطولتي " جي بي 2 وجي بي 3 " اللتين تشهدان تحديد حامل اللقب.. فإن حلبة مرسى ياس تتوقع تحطيم الرقم القياسي الذي شهدته خلال العام الماضي والذي وصل إلى 5.7 مليون مشاركة على الانترنت مع نهاية عام 2016.

وقال نك مكلوي مدير المبيعات والتسويق في حلبة مرسى ياس إن هدف الحلبة يتمثل في ضمان تجربة مميزة وحافلة بالمتعة والتشويق للمتابعين حول العالم خلال السباق.. مشيرا إلى تكريس إمكانات كبيرة من خلال منصات التواصل الاجتماعي لتقديم كل ما يلزم للزائرين القادمين إلى حلبة مرسى ياس أو حتى المشاهدين في المنازل والذين يرغبون بمشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة النقاشات والاطلاع على الخرائط التفاعلية ومعرفة المعلومات العامة عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تقام بجانب السباق وغير ذلك.

وأعرب عن سعادته إتاحة الفرصة لحلبة ياس للمشاركة ضمن عمليات التفاعل التي تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي مع المتابعين.. متوقعا أن تكون عودة المنافسة بين هاملتون وروزبرغ سببا في جعل عطلة سباق الجائزة الكبرى الحدث الرياضي الأكثر تأثيرا وتفاعلا على مستوى المنطقة.

وتتطلع الحلبة إلى مواصلة الحجم الكبير من المشاركات التي حققتها خلال العام الماضي على شبكة الإنترنت بعدما وضعت بصمتها على وسائل التواصل الإعلامي على مستوى عالمي.

وشهد دخول حلبة مرسى ياس إلى عالم سنابشات نجاحا كبيرا مسجلا 142 مليون ظهور.. فيما تمت مشاهدته على إنستغرام أكثر من 2.8 مليون مرة خلال عطلة أسبوع السباق 2015.

وقدم تطبيق YasHUB تجربة استثنائية للمستخدمين باعتبار أنه يقدم لضيوف السباق كل ما يحتاجون إليه خلال عطلة الأسبوع بدءا من التذاكر وانتهاء بالمعلومات عن كل الفعاليات الترفيهية المرافقة لسباق الفورمولا 1 وتم تحميله 56 ألف مرة مقابل 40734 في عام 2014.. وقد حقق التطبيق المركز الأول بين التطبيقات الرياضية التي تم تحميلها في الإمارات من متجري آبل وجوجل بلاي.

ويتضمن التطبيق جميع التفاصيل عن السباق والسائقين والفرق ويقدم معلومات عن الموسم بأكمله وغير ذلك.

**********----------********** كما تقام على هامش سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لهذا العام مجموعة متنوعة من الفعاليات وحفلات ما بعد السباق والتي تعد الأضخم منذ انطلاق النسخة الأولى للسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي.

وتستمر الحفلات أربعة أيام وتحييها مجموعة من نجوم الغناء العالميين ويصل عدد الجوائز الإجمالية التي نالوها إلى 18 جائزة.

ففي قرية الفورمولا 1 سيكون الضيوف على مقربة من فرقهم يوم الخميس ضمن جولة منطقة الصيانة ومع السائقين يوميا في جلسات توقيع الأوتوغرافات بدءا من يوم الخميس 24 نوفمبر.

وتشمل قائمة الفعاليات منطقة ألعاب الفورمولا 1 وعروض "تحدي الجاذبية" الأكروباتية و"رجل السلم المتحرك" وعروض الفقاعات وتشكيل البالونات وفن الخط العربي ورقصات اليولة والرسم بالحناء والكثير من الفعاليات الأخرى.

أما الواحة الغربية فتبدأ الفعاليات فيها يوم الجمعة 25 نوفمبر مع عرض "هاند بالانس أون كاينز" المذهل والذي تقدمه آليس كابيتاني..وعلى مدار عطلة أسبوع السباق تستضيف الواحة فعاليات تتضمن عروضا موسيقية يقدمها عدد من الفنانين مثل آدم ريني وآدم بالانش وناز آند ذا باند وغيرهم..

وسيستمتع الزائرون في حديقة النخيل حيث تمنحهم منازل الأراجيح فرصة للاسترخاء والراحة من الأنشطة المتواصلة والحماسية.

فيما ستكون منطقة الواحة الجنوبية حافلة بالترفيه والمتعة ومناطق الجلوس الملونة مع فرصة للمشاركة في الألعاب التفاعلية والاستمتاع بالموسيقى التي يقدمها مجموعة من أهم منسقي الموسيقى المحليين والتي تتنوع من روك الثمانينيات إلى الموتاون والأغاني البريطانية الكلاسيكية.

أما منطقة الواحة الشمالية فهي المكان المفضل لمعرفة كل شيء عن أبوظبي في الحاضر والماضي والمستقبل في قرية التراث حيث سيطلع الزائرون على الثقافة والتقاليد والمأكولات والفنون والترفيه في المنطقة.

وقال الطارق العامري الرئيس التنفيذي في حلبة مرسى ياس بهذه المناسبة إن من أهم الأشياء التي تميز عطلة نهاية الأسبوع التي يقام فيها سباق الجائزة الكبرى في حلبة مرسى ياس هي مجموعة الفعاليات الترفيهية والأنشطة التي تقام في مناطق الواحات.. مشيرا إلى أن الهدف هو تقديم تجربة متنوعة وشاملة ترضي جميع الأذواق والاهتمامات بدءا من عشاق رياضة السيارات ومرورا بالعائلات والأطفال وانتهاء بالراغبين بقضاء أوقات ممتعة على مدار اليوم.

ويحظى محبو رياضة سباق السيارات بفرصة مميزة للتعرف على نجوم المستقبل على خط انطلاق سباقات الفورمولا 1 خلال جدول سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2016 الحافل بالتشويق والترفيه.

ويشعل السائقون الشباب من أصحاب الموهبة في مجال سباقات السيارات المشاركون في سلسلة سباقات جي بي 2 وسباقات جي بي 3 .. أجواء الحماس والإثارة على حلبة مرسى ياس ليحضروا الجمهور للأجواء المشوقة لمنافسات الفورمولا 1 .

وتعيش سلسلة سباقات جي بي 2 موسمها الثاني عشر وتعد سلسلة سباقات الدعم الرسمية لبطولة العالم للفورمولا 1 وصممت هذه البطولة بحيث تكون فرصة للتمرين وصقل مهارات القيادة وتجربة تتيح للسائقين معايشة أجواء الفورمولا 1 وتشمل قائمة حاملي لقب هذه البطولة كلا من نيكو روزبرغ الذي أحرز أول ألقابها في موسم 2005 و لويس هاميلتون الذي أحرز لقب 2006 ونيكو هلكنبرغ حامل لقبها لعام 2009.

وبالرغم من المسيرة القصيرة نسبيا لسلسلة سباقات جي بي 3 والتي تبلغ 6 مواسم فقد أنتجت ثلاثة أبطال انضموا إلى سباقات الفورمولا 1 وهم فالتيري بوتاس سائق فريق ويليامز ودانييل كفيات من فريق تورو روسو وإيستيبان غوتييرز سائق فريق هاس.

**********----------********** وتمنح سباقات هاتين البطولتين السائقين الصغار في المنطقة فرصة التعرف على المهارات التي يجب اكتسابها لدخول عالم الفورمولا 1 والقيادة إلى جانب نجوم أهم رياضة سباق سيارات.

وأعرب العامري عن فخره باستضافة أبوظبي للسباقات الختامية لهذا الموسم في بطولتي جي بي 2 وجي بي 3 .. مؤكدا أن رعاية المواهب الشابة من السائقين في المنطقة ومنحهم فرصة الوصول إلى أهم منافسات هذه الرياضة تعد من الأهداف الرئيسة للحلبة.

ويتنافس سائقو السيارات ذات المقعد الواحد في ختام سباقات جي بي 2 على مسار حلبة مرسى ياس الذي يبلغ طوله 5.5 كيلومترات ومع وصول منافسات إلى جولتها الأخيرة تنحصر المنافسة على اللقب العالمي بين سائقين من فريق واحد ويخوض أنطونيو جيوفينازي وبيار غاسلي سائقا فري بريما آخر سباقات هذا الموسم بهدف انتزاع لقب البطولة.

وكان السائق الروسي سيرجي سيروتكين الذي حل ثالثا خلال منافسات الموسم الماضي من سلسلة جي بي 2 سائق اختبارات لفريق ساوبر في عام 2014.. كما يعد السائق النويزيلندي ميتش إيفانز من المواهب الواعدة في هذه البطولة ويحظى بدعم من نجم الفورمولا 1 الأسترالي مارك ويبير أما السائق البريطاني إليكس لين فقد أحرز لقب بطولة جي بي 3 في عام 2013 ليصبح بعد ذلك سائق اختبارات لدى فريق ويليامز للفورمولا 1.

وبهذا الكم الكبير من السائقين الشباب الموهوبين الذين يسعون إلى تحقيق أفضل النتائج وجذب انتباه فرق الفورمولا 1 خلال سباقات الجولة الختامية لهذا الموسم .. سيحظى الجمهور في حلبة مرسى ياس بمشاهدة العديد من السباقات قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي إذ يستضيف المسار المخصص لسباقات الفورمولا جلسات التجارب الحرة والتأهيلية إضافة إلى سباقين منفصلين ضمن سلسلة جي بي 2.

وستشهد سلسلة جي بي 3 منافسة على لقب بطولة السائقين تواصلت حلقاتها حتى الجولة الختامية من البطولة التي تستضيفها حلبة مرسى ياس ويتصدر السائق الفرنسي شارل لوكلير من فريق آرت جي بي ترتيب السائقين ويتبعه عن قرب زميله في الفريق أليكسنر ألبون وسائق فريق ترايدنت أنطونيو فوكو.

وتعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات..حيث تجذب أنظار العالم سنويا عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32