https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جمعية أصدقاء السكري تستعد لتنظيم أكبر رحلة مشي نسائية السبت المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

جمعية أصدقاء السكري تستعد لتنظيم أكبر رحلة مشي نسائية السبت المقبل

تقام في منطقة مليحة تضامناً مع مرضى السكري

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تنظم جمعية أصدقاء السكري التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس، صباح يوم السبت المقبل 25 نوفمبر الجاري، أكبر رحلة مشي نسائية في منطقة مليحة التابعة لإمارة الشارقة، وذلك كجزء من مبادرة "الدائرة الزرقاء" للتضامن مع مرضى السكري في يومهم العالمي.

وتشكل "الدائرة الزرقاء" رمزاً عالمياً لمرض السكري، وتم تطويره كجزء من حملة التوعية العالمية ضد المرض تحت شعار "اتحدوا من اجل السكر"، حيث اعتمد الشعار في عام 2007، بعد إقرار اليوم العالمي للسكري من قبل منظمة الأمم المتحدة. ويعكس اللون الأزرق السماء التي توحد جميع الأمم والشعوب، أما الدائرة فتدل على وحدة المجتمع الدولي في مواجهة مرض السكري.

وجاء اختيار النساء للمشاركة في هذه الرحلة حصراً تماشياً مع شعار اليوم العالمي للسكري "المرأة والسكري"، وسيتم تنظيمها بالتعاون مع "إماراتي فيتنس"، وتهدف من خلالها الجمعية إلى التركيز على أهمية المشي في الوقاية من مرض السكري، والتعريف بأهمية جهودها التوعوية.

وقالت خولة الحاج، رئيس جمعية أصدقاء السكري: "ندعو كافة الفتيات والسيدات إلى المشاركة معنا في أكبر رحلة مشي نسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تسليط الضوء على مرض السكري، وتوعية أفراد المجتمع بخطورته، وكذلك إبراز أهمية المشي في تقليل فرص الإصابة بالسكري، والتعبير عن تضامن المواطنين والمقيمين مع المرضى واتحادهم من أجل مواجهته".

وستنطلق رحلة المشي، وهي الفعالية الرئيسية للمبادرة، في تمام الساعة الثامنة صباحاً في مليحة، وسيرافقها معرص مصاحب داخل مركز مليحة للآثار، ودخول مجاني للمركز، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام عائلات المشاركات لقضاء وقت ممتع في اكتشاف الطبيعة الجميلة للمكان. وستوفر جمعية أصدقاء السكري مواصلات مجانية للراغبات بالمشاركة في الرحلة، حيث ستنطلق الحافلات الساعة السابعة صباحاً من أمام قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32