https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " جاذبية دبي " تحقق 390 مليار درهم تصرفات عقارية في 18 شهرا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

" جاذبية دبي " تحقق 390 مليار درهم تصرفات عقارية في 18 شهرا

دبي - الإمارات العربية المتحدة

سجلت تصرفات العقارات في دبي منذ بداية العام 2016 وحتى نهاية النصف الأول من العام الجاري أكثر من /390/ مليار درهم عبر أكثر من /95/ ألف إجراء.. بحسب دائرة الأراضي والأملاك.

وقال سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام الدائرة إن هذه الأرقام تنشر أجواءا من التفاؤل في السوق العقاري وتدعم آراء الخبراء والمراقبين الذين سبق لهم التأكيد بأن السوق تتجه إلى مرحلة النمو المستدام بعد أن حققت النضج المطلوب.

وأضاف أن الإنجاز الجديد الذي تحقق في السوق يتمثل بتزايد ثقة المستثمرين وزيادة الجاذبية الاستثمارية لعقارات دبي من جهة أخرى.

وقال ابن مجرن إن سوق دبي العقاري يمتاز عن غيره من أسواق المنطقة بسمات عديدة أبرزها وجود محركات النمو الحقيقية والعوامل المعززة والجاذبة.. وتعزز - بفضل ذلك- الطلب على مختلف الشرائح العقارية في السوق.. مضيفا أنه " ومن خلال قراءة حركة السوق في الوقت الراهن وما ينتظر من أحداث وفعاليات مهمة تتعلق باقتراب " إكسبو 2020 " من انطلاقته.. سيظل هذا الزخم قائما في المستقبل المنظور ويمكننا توقع استمرار الموجة الصاعدة في ظل ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري والبيئة التشريعية الصحية ".

وفي تفاصيل التصرفات خلال 18 شهر للفترة المشمولة من بداية العام 2016 وحتى نهاية النصف الأول من عام 2017 .. استحوذت المبيعات على العدد الأكبر بواقع 67 ألفا و 409 عمليات للفئات الثلاث وهي الأراضي والمباني والوحدات مسجلة قيمة إجمالية قدرها 165مليارا و731 مليون درهم وسجلت الرهون 22 ألفا و353 عملية بقيمة إجمالية مقدارها 18 مليارا و514 مليون درهم في حين استحوذت التعاملات الأخرى على 6 آلاف و77 عملية بقيمة زادت على 36 مليار درهم.

ومن جانب آخر.. تصدرت تصرفات الوحدات المشهد العقاري من حيث العدد..

حيث سجلت 63 ألفا و903 إجراءات اقتربت قيمتها من 86 مليار درهم .. فيما كانت تصرفات الأراضي سيدة الموقف من حيث القيمة بنحو 24 ألف إجراء فاقت قيمتها حاجز 283 مليار درهم.. بينما وصلت تصرفات المباني إلى نحو 8 آلاف إجراء بقيمة ناهزت 21 مليار درهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32