https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "جائزة تقدير" تعلن تشيكل لجنة فنية لتعزيز رؤيتها ورسالتها - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

"جائزة تقدير" تعلن تشيكل لجنة فنية لتعزيز رؤيتها ورسالتها

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت " جائزة تقدير " عن تشكيل لجنة فنية لتعزيز نشر رؤيتها ورسالتها بهدف الوصول لالآف الشركات العاملة في دبي وإرساء معايير دولية في مجال ممارسات العمل.

وأوضح اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي رئيس " جائزة تقدير " أن اللجنة تضم ممثلين من وزارة الموارد البشرية والتوطين وبلدية دبي ومجلس المناطق الحرة في دبي.

كان أكثر من 150 شركة قد حضروا ورشتين توعويتين تم تخصيصهما للشركات المعنية الأولى في مكتب وزارة الموارد البشرية والتوطين في القصيص والثانية في فندق الميدان بالتعاون مع الوزارة ومجلس المناطق الحرة في دبي.

وتعتبر " جائزة تقدير " - التي تم إطلاقها تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي - أول نظام جوائز في العالم يرتكز على نظام النقاط لتقدير التميز في ممارسات العناية بالعمال.

وتتمتع الشركات التي تحصل على تصنيف من أربع أو خمس نجوم بالأولوية على صعيد التعاقد لتنفيذ المشاريع الحكومية والتوريد لهذه المشاريع.

وتتضمن الجائزة في دورتها الثانية شركات المقاولات والمصانع وشركات المناطق الحرة في دبي مما يرفع عدد العمال المستهدفين برعاية الجائزة الى نحو مليون عامل 500 الف منهم يعملون في شركات المقاولات التي يبلغ عددها في دبي 283 شركة و 338 الف عامل يعملون في 34 الف شركة في المناطق الحرة والبقية الباقية يعملون في أكثر من 9800 مصنع من مختلف الاحجام والاختصاصات.

وأعرب اللواء عبيد بمناسبة تنظيم الورشتين عن شكره لوزارة الموارد البشرية والتوطين وبلدية دبي ومجلس المناطق الحرة في دبي على دعمهم القوي للجائزة .. مشيرا إلى أن هذا الدعم سيساعد على تجاوز أهداف الجائزة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشركات خاصة بعد توسيعها لتشمل المصانع والمناطق الحرة إضافة إلى شركات الإنشاءات متوقعا مشاركة ما يزيد على 200 شركة في الدورة الثانية للجائزة.

من جانبه قال قاسم محمد جميل مدير إدارة التوجيه في وزارة الموارد البشرية والتوطين إن " جائزة تقدير " تمثل إضافية نوعية على صعيد مبادرات العناية بالعمل في دولة الإمارات وتعزيز العلاقة بين الشركات والعمال.

وأضاف " إن حملة التوعية تهدف إلى توليد الوعي لدى آلاف الشركات حول معايير الجائزة والفوائد التي ستحصل عليها نتيجة المشاركة وأشعر بالسعادة للعمل بشكل وثيق مع فريق تقدير لضمان أن تصل رسالة ورؤية وأهداف الجائزة إلى أكبر عدد ممكن من الشركات والعمال في دورتها الثانية".

من جانبه ذكر الدكتور جمعة المطروشي مساعد الأمين العام لمجلس المناطق الحرة في دبي أن من شأن هذه الفرصة التي تتيح لشركات المناطق الحرة المشاركة في جائزة تقدير أن تشجعها على المنافسة على صعيد تقديم أكبر قدر من العناية وضمان رفاه عمالها وليست الجائزة مجرد حدث يمتد لعام أو عامين بل هي سيرورة مستمرة تقود الشركات إلى إرساء المعايير الدولية والاعتراف بالتميز لدى الشركات والعمال وتعزيز تنافسيتها على الحلبة الدولية .. متوقعا مشاركة عالية من المناطق الحرة لا سيما جراء الزيادة الهائلة للوعي بأهمية الجائزة.

وأوضح أن أرقام مركز دبي للإحصاء تشير إلى أن قطاع المناطق الحرة في دبي يتضمن ما يزيد على 338 عاملا لدى 34 شركة وهنالك ما يزيد على 9854 مصنعا قيد التشغيل في قطاعات مختلفة في دبي وما يزيد على 283 شركة في قطاع الإنشاءات توفر وظائف لأكثر من 500 ألف عامل.

من جانبها ذكرت المهندسة عايدة الهرمودي رئيس قسم تأهيل الاستشاريين والمقاولين في بلدية دبي أن جائزة تقدير تمكنت في غضون عام فقط على إطلاقها من مساعدة الشركات على تحقيق الكثير وعززت الوعي بأهمية التعرف على افضل الممارسات في مجال رعاية العمال والتأسيس لافضل العلاقات بين العمال والشركات التي يعملون بها وما هذه إلا البداية.

ونوهت إلى أن دبي تشجع على الدوام على التميز ولديها قطاع إنشاءات قوي حيث تشكل الجائزة دافعا للشركات لتأطير السياسات وتنفيذها بما يضاهي المعايير الدولية المتبعة في ميدان العناية بالعمال وبما يتماهى مع رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية إلى التميز والبقاء متقدمين على الأخرين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32