https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جائزة الشارقة للثقافة العربية تحتفي بفائزيها في باريس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 17, 2024

جائزة الشارقة للثقافة العربية تحتفي بفائزيها في باريس

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

استضاف مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " في " باريس " أمس حفلا لتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للثقافة العربية في دورتها الـ 15 التي تشرف عليها " اليونسكو " وهما كريستين طعمه " لبنان " وجمعية " السينما الخصبة "الأرجنتين".

حضر الحفل سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة وسعادة عبدالله النعيمي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى اليونسكو ومعجب الزهراني مدير معهد العالم العربي ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة ونخبة من الدبلوماسيين والمثقفين والإعلاميين.

وأعربت سعادة اودري ازولاي المدير العام لمنظمة " اليونسكو " خلال الحفل عن شكرها وتقديرها للدور النهضوي الثقافي والإنساني الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

ولفتت ازولاي إلى أن حجم المنجز الثقافي لإمارة الشارقة في المجالات الثقافية كافة أصبح واضحا للعالم أجمع وبات للشارقة دور كبير في التقارب بين الشعوب والحضارات وتعزيز فكرة العدل والسلام من خلال الدعم الذي تقدمه عبر برامج وفعاليات وجوائز ثقافية تخدم الثقافة والإنسانية".

من جهته نقل سعادة عبدالله العويس تهنئة صاحب السمو حاكم الشارقة للفائزين بجائزة الشارقة للثقافة العربية – اليونسكو لهذا العام وتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق مقدرا سموه دور منظمة اليونسكو في مساعيها الثقافية الخيرة .

وقال : " 20 عاما مضت على جائزة الشارقة للثقافة العربية – اليونسكو وهما العقدان اللذان شهدا تعاونا ثقافيا متميزا بين الشارقة واليونسكو .. هذه الشـراكة التي نتجت عنها العديد من المشاريع الثقافية التي تصب في خدمة الانسانية " .

وأضاف سعادته : " 20 عاما مضت على تتويج الشارقة بلقب عاصمة الثقافة العربية حيث كان العام 1998م محطة انطلاق جديدة اتخذتها الشارقة استكمالا لدورها في نشـر الثقافة العربية وحضارتها إيمانا من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الذي اتخذ من الثقافة جسـرا للتواصل مع الشعوب من خلال مشاركته الشخصية في المحافل الدولية المتمثلة في برنامج "أيام الشارقة الثقافية في العالم" وهو البرنامج الذي يقدم نموذجا للمشهد الثقافي العربي منطلقا من بلد الخير "الإمارات العربية المتحدة" إلى العالم أجمع .

من جهته عبر سعادة عبدالله النعيمي عن سعادته بالدور الكبير التي تلعبه الجائزة في نشر الثقافة العربية في العالم العربي والغربي .. وقال : " تأتي إلينا اليوم إمارة الشارقة بورشتها الفكرية الثقافية الهائلة المفتوحة على التجريب والتراث والحداثة وجائزتها بالشراكة مع اليونسكو وقد تحولت من خلال تكريمها للهامات الثقافية العربية والعالمية إلى مؤسسة قائمة في ذاتها تحتضن الإبداع في كل تجلياته وتوجهاته ومشاربه وقد كسبت عبر مسيرتها ثقة مبدعي القرية الكونية بفضل حياديتها وشمولية مقاربتها ".

ولفت إلى أن الجائزة سجلت في دورتها الـ 15 رقما قياسيا في عدد المرشحين للظفر بجائزتها السخية لامس سقف 52 متسابقا ما يؤكد على محوريتها في الانتصار للقيم الجمالية ودورها في الوصل بين الضفاف وحوار الثقافات والحضارات .. مهنئا الفائزين اللذين ينضمان إلى كوكبة طويلة من 28 مبدعا عربيا وعالميا توجت الجائزة قاماتهم وعماراتهم الفكرية في دوراتها الـ 14 السابقة .

وقام سعادة العويس واودري ازولاي خلال الحفل الكبير الذي أقيم في مقر اليونسكو بتقديم جائزة الشارقة للثقافة العربية لكل من كريستين طعمه وجمعية " السينما الخصبة ".

يذكر أن صاحب السمو حاكم الشارقة أعلن عن إطلاق هذه الجائزة خلال الاحتفال بالشارقة عاصمة للثقافة العربية في عام 1998 وتبلغ قيمة الجائزة 60 ألف دولار مناصفة وتهدف إلى مكافأة الشخصيات والمجموعات أو المؤسسات التي أسهمت بشكل بارز في تنمية ونشر وتشجيع الثقافة العربية في العالم وكذلك في صون وإحياء التراث الثقافي العربي غير المادي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32