https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بلدية دبي تلزم جميع المكاتب الهندسية وشركات المقاولات بتطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 19, 2024

بلدية دبي تلزم جميع المكاتب الهندسية وشركات المقاولات بتطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قررت بلدية دبي إلزام الأطراف العاملة في قطاع البناء والتشييد كافة بعدم السماح لأي مهندس أو مساعد مهندس بالعمل في أعمال التصميم والتدقيق والإشراف والتنفيذ إلا بعد التأكد من درجة الشهادة العلمية وفقا للمتطلبات المعتمدة من البلدية لفئات تصنيف العمل.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها البلدية لتوفير بيئة استثمارية تحقق السعادة للجميع وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " لتطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء وبعد أن تمت المراجعة الشاملة لإجراءات الدوائر الحكومية بهذا الشأن وكخطوة أولى على طريق التحسين والتطوير .

وقالت المهندسة ليالي الملا مدير إدارة المباني بالبلدية " إن البلدية طورت عدة إجراءات بهذا الشأن منها تحقيق الحد الأدنى من سنوات الخبرة المطلوبة وفقا للمتطلبات المعتمدة من الدائرة لفئات تصنيف العمل والتسجيل المهني لدى جمعية المهندسين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتسجيل المهني لدى جمعية المهندسين في الدولة الأم بالإضافة إلى اجتياز امتحان الكفاءة المقرر والمعتمد في بلدية دبي " .

وأضافت الملا " إنه تم أيضا توحيد عمليات الكشف النهائي على عدادات وتوصيلات المياه الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي مع عملية التفتيش الموحد بين بلدية دبي والدفاع المدني لإصدار شهادة الانجاز وذلك للمباني الصناعية فقط ومن خلال فريق عمل مشترك من الدوائر الثلاث بحيث يتم تسليم شهادة الانجاز وتوصيل المياه في الموقع مباشرة بعد انتهاء عملية الكشف".

وأشارت إلى أن حصر عملية التفتيش التي تقوم بها بلدية دبي على جميع المباني " الفلل السكنية والمباني متعددة الطوابق والمباني الصناعية والمباني العامة" خلال مرحلة التنفيذ على المراحل المصنفة "ذات خطورة عالية" وفقا لما جاء في مصفوفة تحديد المخاطر المعتمدة من البلدية وهي "مرحلة صب القواعد ومرحلة الهيكل ومرحلة انجاز المبنى".

وأفادت بأن البلدية سمحت لمقاولي المنشآت المعدنية المعتمدين كمقاولي "تصميم وتنفيذ" بالتقديم المباشر للحصول على رخصة البناء للمباني الصناعية التي لا يزيد ارتفاعها عن أرضي وميزانين وبذلك يمكنهم تنفيذ المشروع بدون وجود استشاري ويتحمل المقاول كافة المسؤوليات والمهام الخاصة بالاستشاري سابقا من التدقيق والمتابعة ومراقبة الجودة والقيام بفحوصات التربة وعمل المخططات الطبوغرافية للأراضي الصناعية في مرحلة إعداد مخططات الــ" Master plan " وقبل إصدار خريطة التخطيط وتسليمها للمستأجرين ويمكن الاطلاع على نتائج فحص التربة والمخططات الطبوغرافية للأراضي الصناعية على موقع البلدية الإلكتروني.

ونوهت الملا إلى أن بلدية دبي وفرت الخدمة التلقائية لتحديد علائم البناء وذلك لجميع الأراضي الصناعية مع صدور رخصة البناء وسيتم تحميل شهادة العلائم وعليها الإحداثيات في النافذة الموحدة لتراخيص البناء حيث يمكن للاستشاري والمقاول الاطلاع عليها مباشرة كما تلتزم كافة فرق العمل من بلدية دبي والدوائر الحكومية بإنهاء العمل خلال المدة المعتمدة في النافذة الموحدة لترخيص المباني في إمارة دبي /BPS /.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32