https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "البترول الكويتية و" النفط العمانية " توقعان اتفاقيات لتطوير مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

"البترول الكويتية و" النفط العمانية " توقعان اتفاقيات لتطوير مشروع مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية

الكويت

وقعت شركتا " البترول الكويتية العالمية " و" النفط العمانية " اتفاقيات شراكة لتطوير مشروع مصفاة الدقم ومجمع الصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن " نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية في بيانه اليوم .. أن الاتفاق يعد أكبر مشروع استثماري مشترك في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني قوله ان الاستثمار المشترك في منطقة الدقم الاقتصادية يشكل حافزا متميزا ومثالا ناجحا للمزيد من مشاريع التعاون النفطي في منطقة الخليج.

وأضاف العدساني أن المصفاة ستسهم في تحويل منطقة الدقم إلى إحدى أهم المراكز الاقتصادية للاستثمار النفطي على المستويين الإقليمي و العالمي.

من جهته قال الدكتور محمد الرمحي وزير النفط والغاز في سلطنة عمان ورئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية..أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعد خطوة لتطوير أحد أكبر المشاريع الحيوية الواعدة في قطاع الطاقة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .. معربا عن الأمل أن تسهم في تحقيق التنمية في مختلف القطاعات الصناعية في شتى المجالات.

من ناحيته بين المهندس بخيت الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية..أن الاتفاقية ستحول منطقة الدقم الاقتصادية إلى إحدى أكبر المناطق الصناعية في المنطقة وتسهم في إبراز النهضة الاقتصادية التي تشهدها السلطنة.

يذكر أن شركة مصفاة الدقم انتهت مؤخرا من أعمال تمهيد وتسوية الموقع الذي ستشيد عليه المصفاة الجديدة بمساحة تقدر بــ/ 900 / هكتار فضلا عن وضع أسس الشروع في تشييد المصفاة في الموعد المحدد.

وعند بدء عمليات تشغيل المصفاة ستبلغ الطاقة التكريرية / 230 / ألف برميل يوميا وستعمل على إنتاج عدد من المنتجات الرئيسية في المصفاة وهي الديزل ووقود الطائرات إضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال.

وتأسست شركة البترول الكويتية العالمية خلال عام 1983 لتكون ذراع التسويق والتكرير خارج دولة الكويت لمؤسسة البترول الكويتية وتختص بتكرير النفط وتسويق الوقود ومواد التشحيم وغيرها من المشتقات النفطية خارج الكويت..أما شركة النفط العمانية فهي شركة مملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عمان قد تأسست الشركة في عام 1996 للبحث عن فرص استثمارية في قطاع الطاقة محليا وخارجيا.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32