https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بعثة تجارية من غرفة دبي تستعد لإستكشاف أسواق أمريكا اللاتينية منتصف أبريل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

بعثة تجارية من غرفة دبي تستعد لإستكشاف أسواق أمريكا اللاتينية منتصف أبريل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكملت غرفة تجارة وصناعة دبي استعداداتها لإرسال بعثة تجارية إلى قارة أمريكا اللاتينية تشمل البرازيل وباراغواي والأرجنتين خلال الفترة ما بين 15 و 22 " أبريل الجاري ضمن استراتيجتها التوسع في الأسواق الواعدة وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في إمارة دبي.

تأتي هذه البعثة تتويجا لزيارات سابقة لغرفة دبي إلى القارة اللاتينية التي صنفتها الغرفة ضمن أبرز الوجهات المستهدفة في استراتيجيتها الجديدة للفترة 2017-2021 .

وتعقد البعثة التي تضم أكثر من 20 من كبار رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي القطاع الخاص في دبي .. في محطتها الأولى مدينة ساوباولو البرازيلية سلسلة من اللقاءات والنقاشات مع مختلف الهيئات الحكومية والإقتصادية في المدينة لتنتقل بعدها إلى العاصمة الباراغوانية أسونسيون لعقد اجتماعات مع مستثمرين وهيئات حكومية واقتصادية.

وتختتم البعثة جولتها في القارة اللاتينية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس عبر لقاءات واجتماعات لبحث فرص التعاون والشراكات الإقتصادية.

يمثل أعضاء وفد الغرفة قطاعات اقتصادية متنوعة تشمل قطاع التجارة والتجزئة والمناطق الحرة والصناعات الغذائية والخدمات اللوجستية ويعقدون لقاءات واجتماعات مع ممثلي الهيئات الاقتصادية والمهنية المتخصصة في هذه الأسواق.

و يضم وفد الغرفة الذي يترأسه سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي كلا من سعادة هشام عبدالله الشيراوي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي وسعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة "عيسى الغرير للاستثمار" وسعادة جمال الحاي رئيس مجلس إدارة ومالك مجموعة شركات الحاي وسعادة عبد الحميد صديقي نائب رئيس مجلس إدارة أحمد صديقي وأولاده وسعادة أحمد بن شعفار رئيس مجلس إدارة مدينة دبي لتجارة الجملة وأحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة وجمال جوهري الرئيس التنفيذي الغرير للموارد والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي- العمليات وشؤون العملاء سلطة واحة دبي للسيليكون ومحمد السويدي نائب الرئيس الأول للعلاقات التجارية والحكومية في ماجد الفطيم للتجزئة والدكتور محمد الفهيم نائب رئيس أول التطوير المؤسسي في دبي الجنوب بالإضافة إلى ممثلين عن موانىء دبي العالمية في البرازيل والباراغواي والأرجنتين.

و أشار بوعميم إلى أن البعثة التجارية لغرفة دبي إلى القارة اللاتينية تعتبر جزءا أساسيا من جهود الغرفة لاستكشاف أسواق واعدة للقطاع الخاص في الإمارة مؤكدا أنها تندرج في إطار خطة الغرفة الإستراتيجية للتوسع الخارجي واستكشاف أسواق جديدة خارجية لمجتمع الأعمال.

و ذكر مدير عام غرفة دبي أن هناك فرصا واعدة للتعاون المشترك بين دبي وهذه الأسواق تشمل قطاعات الخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والسياحة والصناعات الغذائية والصناعة والتعدين وهي قطاعات تتميز بها شركات دبي وشركات الأسواق اللاتينية .

و لفت بوعميم إلى أن الغرفة ستبحث خلال البعثة التجارية تذليل المعوقات التي تواجه جهود التعاون الثنائي مع هذه الأسواق التي ما زالت غير مكتشفة الإمكانات .. مشيرا إلى أن غرفة دبي تبحث كافة الترتيبات التي من شأنها أن تضيف بعدا جديدا للعلاقات التجارية والإستثمارية بين دبي وأسواق العالم.

وقال سعادته : " تشكل هذه البعثة جزءا من جهود الغرفة للترويج للمنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية الذي أطلقته الغرفة في نوفمبر الماضي ليشكل منصة للحوار واللقاءات بين ممثلي مجتمعي الأعمال في دبي وأمريكا اللاتينية .. حيث نستعد لإطلاق الدورة الثانية من المنتدى مع توقعات بجذب المزيد من شركات هذه الدول إلى دبي وتعزيز تواجد شركات الإمارة في أسواق القارة اللاتينية".

ويبرز اهتمام غرفة دبي بأسواق أمريكا اللاتينية بعدما أصدرت مؤخرا دراستين متخصصتين عن الفرص في القطاعات الواعدة بالقارة على هامش المنتدى بالإضافة إلى تحليل للعلاقات التجارية والاستثمارية بين دول الخليج العربي وأسواق أمريكا اللاتينية.

وتعتمد دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير على أميركا اللاتينية في استيراد أهم المواد الغذائية مثل منتجات الألبان والبذور والعسل الطبيعي والمواد المحضرة من الخضروات والفواكه والمكسرات بالإضافة إلى تجارة القهوة والشاي وغيرها مما يدفع بدول المنطقتين إلى تعزيز علاقاتهما المشتركة في هذا المجال من خلال الإستثمار في الأراضي ومنشآت إنتاج الأغذية .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32