https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 باراغ خانا: القرن الواحد والعشرين قد يشهد نشوء نظام عالمي جديد - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

باراغ خانا: القرن الواحد والعشرين قد يشهد نشوء نظام عالمي جديد

في جلسة ضمن القمة العالمية للحكومات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قال باراغ خانا، الشريك الإداري في شركة Hybrid Reality وزميل أول في كلية "لي كوان يو"، إن القرن الواحد والعشرين قد يشهد منعطفاً مصيرياً عندما تبادر دول العالم إلى إزالة الحدود السياسية من أجل الاندماج الاقتصادي، حيث سيحل الترابط مكان السيادة ليكون المبدأ الناظم للنظام العالمي الجديد.

جاء ذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات، حيث تحدث خانا عن معنى العيش في عالم تسوده "الحدود السائلة" وكيف ستساهم في رسم المشهد المستقبلي للمواطنة.

وأكد خانا على أهمية أن تقوم الحكومات بتطوير سياسات من شأنها أن تحافظ على النمو الاقتصادي وأن تحمي السيادة الفردية، وقال: "نعيش اليوم في عالم أصبح فيه سكان المدن وأعمالهم ومصالحهم الاجتماعية تحدد أجندات العمل الوطنية، إن علم نفس المدن في مختلف أنحاء العالم يظهر لنا أن المدن تفضل وتعتمد بشكل كبير على الترابط فيما بينها".

وأشار مستشرف المستقبل البارز إلى أن العولمة ما زالت تشكل ظاهرة قوية جداً، ويستفيد منها الجميع تقريباً،وأوضح أن أعداد المغتربين والأفراد الذين يعيشون خارج بلدانهم الأصلية تعد أكبر من أي وقت مضى، لافتاً إلى أن غالبية حركة الهجرة في العالم تتركز بين الأسواق الناشئة والنامية.

وأضاف: "في السنة الماضية وحدها، أعرب مليارا شخص، عن رغبتهم بإزالة الحواجز والجدران، وتسهيل انتقال العمال والطلاب والمسافرين، بدلاً من إقامة الحدود وفرض المزيد الحواجز والقيود. وفي حين أن ذلك يحدث فعلاً في بعض الأماكن حيث يتم حالياً بناء الجدران، إلا أن سياسات الهجرة تتغير وتشهد انفتاح أكبر في أجزاء كثيرة من العالم".

وتابع: "هناك الكثير من بلدان ومدن العالم التي استفادت من سهولة تنقل العمالة. إن دبي تعتبر من أسرع المدن نمواً، وترابط بنيتها التحتية وانفتاحها على حركة انتقال الأفراد شكلا عاملاً أساسياً في نجاحها".

ويعتبر باراج خانا مفكراً استراتيجياً بارزاً على الساحة الدولية، ومؤلفاً للعديد من الكتب المصنفة بين أفضل المبيعات. يشغل منصب زميل بحوث أول في مركز دراسات آسيا والعولمة في كلية "لي كوان يو للسياسة العامة" في جامعة سنغافورة الوطنية. كما يشغل منصب الشريك الإداري في شركة Hybrid Reality للاستشارات الجيوستراتيجية، وهو أيضاً المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لوكالة Factotum المتخصصة في محتوى العلامات التجارية.

ألّف خانا عدة كتب حول مستقبل النظام العالمي، مثل "العالم الثاني: الامبراطوريات والنفوذ في النظام العالمي الجديد" (2008)، وكتاب "كيف تحكم العالم: إعداد مسار إلى النهضة القادمة" (2011)، وكتاب "الترابطية: رسم آفاق مستقبل الحضارة العالمية" (2016)، وكانت مجلة Esquire قد صنّفت باراغ خانا في العام 2008 ضمن قائمة "أكثر 75 شخصاً مؤثراً في القرن الواحد والعشرين"، كما صُنف في "القائمة الذكية" لمجلة Wired.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات استقطبت أكثر من 4000 شخص من 139 دولة، كما تشهد مشاركة 150 متحدثاً ضمن 114 جلسة. وشملت قائمة المشاركين في القمة كبار الشخصيات والخبراء من القطاعين العام والخاص حول العالم، إضافة إلى الوزراء، وصنّاع القرار، والرؤساء التنفيذيين، والمبتكرين، والمسؤولين، ورواد الأعمال، والشخصيات الأكاديمية، وطلبة الجامعات. وتُنعقد القمة في الفترة بين 12 – 14 فبراير 2017 في مدينة جميرا بإمارة دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32