https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية من برج العرب فى رحلة تقطع 700 كم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

انطلاق الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية من برج العرب فى رحلة تقطع 700 كم

دبي - الإمارات العربية المتحدة

انطلقت اليوم قافلة الدورة الأولى من فعالية الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية من فندق برج العرب جميرا.

تضم القافلة أكثر من 10 سيارات كهربائية في رحلة تمتد لمسافة تزيد عن 700 كم عبر الإمارات السبع وتهدف إلى تعزيز رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل أكثر استدامة.

وتسلط الجولة - التي تستمر أربعة أيام - الضوء على أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات الكهربائية مع المرور على ثلاث محطات شحن جديدة نفذتها شركة "إنجي للكهرباء" والتي تم الكشف عن مواقعها في فندق جزيرة المرجان في رأس الخيمة وفندق نوفوتيل في الفجيرة وفندق سوفيتيل الكورنيش في العاصمة أبوظبي.

ومع انطلاقة الجولة أشار بين بولن المؤسس والعضو المنتدب لـ"الجولة العالمية للسيارات الكهربائية" الجهة المنظمة للجولة الإماراتية للسيارات الكهربائيةإلى أن هذه الفعالية تتمتع بأهمية كبيرة في إطار التشجيع على استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في سبيل الانتقال نحو مستقبل مستدام منخفض البصمة الكربونية تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 .

وقال: " لقد قطعت دولة الإمارات العربية المتحدة شوطا طويلا في عملية تجهيز بنية تحتية أساسية لاستخدام السيارات الكهربائية مقارنة بالدول الأوروبية وغيرها من دول العالم وينبغي الاستمرار في تعزيز جوانب مطلوبة مثل زيادة عدد وكلاء السيارات الكهربائية في الدولة وتطوير خيارات التأمين وتحسين خيارات التمويل والتسهيلات المصرفية إلى جانب تنفيذ محطات شحن بصورة أكثر اتساقا بالنسبة للمستخدم".

وأضاف بولن إنه في إطار تنظيم هذه الفعالية قمنا باختيار الشركاء بصورة استراتيجية لتسريع عجلة التنمية الخاصة بالسيارات الكهربائية وتمكين الانتقال إلى مستقبل مستدام طال انتظاره وتشتمل قائمة شركائنا على كل من شركة "إنجي" شريك التنقل الأخضر ومحطات الشحن الكهربائي ومدينة دبي المستدامة شريك المعيشة المستدامة وشركة "أكسا" شريك التأمين وبنك الإمارات دبي الوطني الشريك المصرفي وفنادق أكور شريك الضيافة ويلعب جميع هؤلاء الشركاء دورا حاسما في نجاح قطاع السيارات الكهربائية في الإمارات".

وأوضح بولن أن هذه الجولة ستشكل بداية رائعة للعام 2017 ليقطع أسطول السيارات الكهربائية الإماراتية مسافة تزيد عن 750 كم عبر الإمارات مرورا بمحطات الشحن الكهربائي الجديدة .. وقال : " نحن واثقون بأن هذا العام سوف يشهد قفزة نوعية لإرساء متطلبات استخدام السيارات الكهربائية بما يتماشى مع خوض التجربة الحماسية والملهمة المتمثلة باستضافة دولة الإمارات لمعرض ’إكسبو 2020".

و قال شاين نيلسون الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني الشريك المصرفي الرسمي لفعالية "الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية" : "باعتبارنا إحدى المؤسسات الموقعة على وثيقة إعلان دبي بشأن التمويل المستدام الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة للبيئة فإننا في بنك الإمارات دبي الوطني نلتزم بدعم الجهود الرامية إلى الانتقال بدولة الإمارات العربية المتحدة نحو اقتصاد أخضر منخفض الكربون".

وأضاف إنه في هذا الإطار يسعدنا للغاية رعاية فعالية "الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية" المبادرة المبتكرة الهادفة إلى تعزيز انتشار واستخدام السيارات الكهربائية في الدولة.. وبصفتنا أكبر البنوك الممولة للسيارات في المنطقة فإننا نقدم دعمنا الكامل لهذه المنصة التي تشكل رافدا قويا للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لتحقيق الاستدامة وترسم معالم بيئة نظيفة وأكثر اخضرارا في المستقبل للمواطنين والمقيمين في الدولة على حد سواء".

من جانبه قال سيباستيان أربولا الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي" في الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا: "تلتزم /إنجي/ بالترويج للطاقة منخفضة البصمة الكربونية كالغاز الطبيعي والطاقات المتجددة فضلا عن تغيير عادات النقل الخاصة بالمستهلكين من خلال تطوير حلول أكثر نظافة واستدامة للطاقة بهدف خفض الانبعاثات الإجمالية لغاز ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن وسائط النقل وعلى الصعيد العالمي تعتبر الشركة رائدة في مجال حلول التنقل صديقة البيئة بما يشمل خدمات استشارات التخطيط المستدام وأنظمة مواقف السيارات والنقل وحلول الشحن للسيارات الكهربائية إلى جانب إدارة أنظمة المواصلات العامة والحلول المبتكرة للمواقف الذكية" و يشتمل أسطول سيارات الجولة الإماراتية للسيارات الكهربائية على سيارات " تيسلا" من طرازي " إكس" /Model X/ و "إس" /Model S/ وسيارات " رينو زوي" /Renault Zoe/ وسيارة " فولكس واجن" الكهربائية المحدثة /Volkswagen Retrofitted Electric Car/ والتي ستقل جميعها 40 شخصا في جولة حول الإمارات تستمر حتى الأول من فبراير المقبل .

وستحط الجولة في نهاية المطاف رحالها في مدينة دبي المستدامة مع فعالية ختامية كبرى تتمثل بمؤتمر للسيارات الكهربائية وموكب استعراضي يشهد انضمام أصحاب السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الموكب الرئيسي لاستعراض المزيد من السيارات.

ويتخلل الجولة سلسلة من حفلات العشاء والجولات السياحية التي تسلط الضوء على أبرز المعالم الرئيسية في الدولة إلى جانب فعاليات المبيت في بعض الإمارات خلال مسار الجولة.

وبإمكان الجمهور الانضمام إلى جولة السيارات الكهربائية في الإمارات عن طريق حضور إحدى أمسيات العشاء الثلاث التي تقام تحت عنوان "عشاء مع جولة السيارات الكهربائية" في العاصمة أبوظبي وإمارتي رأس الخيمة والفجيرة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32