https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اليوم الأول من منتدى AIM Startup يبرز مبدعي المشاريع الصغيرة والناشئة أمام المستثمرين - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

اليوم الأول من منتدى AIM Startup يبرز مبدعي المشاريع الصغيرة والناشئة أمام المستثمرين

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهد منتدى "AIM Startup" 2017 في دورته الأولى والذي يعقد بالتزامن مع فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2017 المنعقد في دبي خلال الفترة 02 وحتى 04 أبريل، إقبالا كبيرا من الزوار والمستثمرين وحضورا بارزا.

وجاء منتدى AIM Startup 2017 في إطار الدعم والاهتمام الذي يلقاه قطاع المشروعات الصغيرة والناشئة، حيث تعتبر هذه المشروعات نواة للمشروعات الكبرى والمؤسسات الناجحة والمتألقة، كما أنها جزء هام في قطاع الاستثمار.

وحرص منظمو ورعاة منتدى AIM Startup 2017 على إتاحة الفرصة للجيل الجديد من الشباب لإبراز مشاريعهم التي تعبّر عن قدراتهم الصاعدة، في مناخ استثماري فريد، سعيا لجذب مستثمرين جدد، والتعاون لإنجاح أفضل الأفكار والمشاريع الصغيرة وتنميتها لتصبح مشاريع ناجحة وكبرى.

وضمن منتدى AIM Startup تم اختيار نحو 100 عارض من المستثمرين الشباب لعرض أفكارهم ومشاريعهم الجديدة على منصات صغيرة تم تهيئتها بأجهزة عرض مناسبة، بحيث يتم إيضاح جميع جوانب تلك المشاريع النامية وخططها وفرصها السوقية والاستثمارية أمام المستثمرين والزوار، وتتم مناقشة جميع الجوانب وتبادل الأفكار حولها، بما يجذب لتلك المشاريع المستثمرين للمساعدة في تنميتها وتطويرها وتمويلها، وإقامة شراكات بناءة ومنخفضة التكلفة غالبا، ولكنها ذات مستقبل واعد.

وتنوعت تلك المشروعات الجديدة ضمن المنتدى على عدد من القطاعات والأنشطة، كالقطاع التقني والمعرفي والتعليمي والتجاري وغيره.

ويعد قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أنشط وأبرز مكونات الاقتصادات المتنوعة والمتقدمة في أنحاء العالم، ويلقى اهتماما كبيرا من المستثمرين والحكومات، حيث يستوعب جزءا كبيرا من العمالة ويخلق وظائف جديدة، ويقدم منتجات مبتكرة ويساعد برفد الناتج المحلي بقيم مضافة ومنتجات جديدة.

وأقام منظمو منتدى AIM Startup المخصصة للمشاريع الجديدة والصغيرة، ورش عمل متنوعة لمساعدة المستثمرين الجدد من أصحابها على خوض غمار العمل، والاستثمار بها بالشكل الصحيح، وتعريفهم على جوانب عديدة تهمهم في أعمالهم.

وعقدت ورشة العمل الأولى اليوم بعنوان "تخفيف المخاطر" المتعلقة بالمشاريع الصغيرة الناشئة، حيث تداولت الورشة جوانب وطرق تخفيف المخاطر في تلك المشروعات، وأعلى 5 مخاطر في أي مشروع، وتضمنت تدريبات ونقاشات حول هذا الموضوع، بإدارة المستثمر البرتغالي "باولو اندريس" رئيس شركة EBAN البرتغالية.

وفي جلسة خصصت للمستقبل في منتدى AIM Startup، تم استضافة الريادي "معين البستكي" فيها كضيف شرف، وتحدث كل من فيصل الحمودي من برنامج تكامل التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسعيد المري نائب رئيس مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتمت مناقشة سبل دعم وتكوين مشاريع للمستقبل قابلة للاستدامة والاستمرار، وإعداد جيل من القادة وتنمية هذا المسار والتغلب على التحديات فيه. وفي المساء تم عقد ورشة عمل ثانية خصصت للتدريب على المنافسة وصعود المشاريع الصغيرة لأعلى الدرجات في منافسة نظرائها.

وقاد ورشة العمل (الثانية) "طارق جوبر" المتخصص بإدارة خدمات المشاريع الناشئة وتنميتها. وتزينت قاعة "ستارت أب" باللون الأخضر في إشارة للاستدامة والنمو والتحول نحو الاقتصاد المعرفي والأخضر واحتضان الأفكار الخلاقة والمتألقة، كما خصصت بعض الجوانب فيها لعرض بعض الابتكارات والمخترعات التي أبدعتها المشاريع الصغيرة والناشئة، والمتضمنة بعض الالكترونيات المنتجات.

وتفاعلت أوساط زوار المنتدى من مستثمرين ومتخصصين مع المستثمرين الناشئين، حيث شهدت القاعة توافدا لافتا لمختلف الزوار والفعاليات، ونقاشات استثمارية ومعرفية هادفة.

ويقول عدد من المستثمرين الشباب في ملتقى "ستارت أب" إنهم وجدوا في فيه فرصة كبيرة لعرض مشاريعهم على المستثمرين ورجال الأعمال والمهتمين، لتعريفهم بها والسعي للحصول على شراكات بناءة أو فرص تمويل واستثمار تساعد على إنجاح مشاريعهم الناشئة.

وفي هذا السياق، قال "اُبيّ الهندي" وهو صاحب مشروع جديد ناشئ يحمل اسم "twingBIG" إنه سعيد بحصوله على فرصة لعرض مشروعه التقني الجديد في منتدى AIM Startup ضمن ملتقى الاستثمار السنوي، ولديه أمل بالخروج بالفائدة المرجوة لإنجاح مشروعه التقني.

وتقوم فكرة مشروع "twingBIG" على لإيجاد مجتمع تفاعلي ضمن تطبيق الكتروني مخصص للبحث عن أفضل السلع والخدمات وفرص التسوق والشراء في مختلف أنحاء العالم، وتبادل الأفكار حول جودة المنتجات وتوفرها في جميع الأماكن.

ومن ضمن 100 مشروع ناشئ تستعرض نشاطها في منتدى AIM Startup، سيتم اختيار 25 مشروعا منها لتقيدم دعم بنحو 30 ألف دولار لمن يقع عليه الاختيار منها بعد استعراض المشروع، فيما خصصت جهات داعمة بإدارة "فينتشر كابيتال" جائزة كبرى بقيمة 500 ألف دولار لأنجح مشروع ناشئ صغير.

وتضم قائمة أكبر خمس شركاء لمنتدى " AIM Startup"، والمدعوم من قبل وزارة الاقتصاد في الدولة وذلك ضمن جهودها لتشجيع المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة، كل من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة و"تيرن 8" و"وومينا" و"انتربرينور الشرق الأوسط" و"ذا كريب".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32