https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المستثمرون السعوديون يحتلون المرتبة الثانية في ترتيب المستثمرين العقاريين غير الاماراتيين في دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

المستثمرون السعوديون يحتلون المرتبة الثانية في ترتيب المستثمرين العقاريين غير الاماراتيين في دبي

العوائد المجزية على الاستثمار تجذب المستثمرين السعوديين إلى معرض العقارات الدولي في أبريل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن 3294 مستثمرا سعوديا قاموا بمعاملات بقيمة 8 مليارات درهم في السوق العقاري في دبي خلال العام 2016. وتظهر الاحصائيات نموا سنويا في الاستثمار الخليجية في القطاع العقاري في دبي وخصوصا من المملكة العربية السعودية حيث يحتل المستثمرون السعوديون المركز الثاني في ترتيب المستثمرين العقاريين غير الاماراتيين في دبي في الوقت الذي يحتل فيه المستثمرون من الهند المركز الأول.

وقال وليد فرغل، مدير عام شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المنظمة لمعرض العقارات الدولي المدعوم رسميا من دائرة الأراضي والأملاك في دبي: "الاستثمارات السعودية في السوق العقاري في دبي تشكل ثقلا عددية ونوعيا على حد سواء. ولعل السبب الرئيسي خلف تنامي هذه الاستثمارات هو المناخ الاستثماري الايجابي في دبي وحالة الاستقرار الاقتصادي التي تبشر بعوائد جيدة على الاستثمارات العقارية في الإمارة، ومن ثم هناك السياسات الواضحة والشفافة التي تطبقها حكومة دبي والتي تشجع المستثمرين السعوديين في القطاع العقاري. اضافة لما سبق فإن دبي تعتبر واحة للأمن والاستقرار وهو الأمر الذي يجذب المستثمرين من داخل وخارج المنطقة على حد سواء".

وأضاف فرغل: " تعد دبي أيضا مركزا عالميا للفعاليات والأنشطة المتعلقة بالقطاع العقاري وهو من العوامل المساعدة على نمو السوق. فمعرض العقارات الدولي والذي من المقرر أن تقام دورته الثالثة عشر في شهر أبريل القادم يشكل نقطة جذب للمستثمرين والمطورين العقاريين اضافة لهؤلاء الباحثين عن فرص مميزة في هذا المجال. خصوصا أن معرض العقارات الدولي هو الوحيد من نوعه الذي يتيح اجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه بفضل الترخيص الذي يحظى به من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي. مما يمكن الشركات العقارية من الحصول على دفعات نقدية مقابل العقارات التي تقوم ببيعها في المعرض".

هذا ويظهر تقرير رسمي صادر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي أن السوق العقاري شهد انطلاقة قوية عام 2017 حيث وصلت قيمة التصرفات العقارية في دبي خلال الـ 45 يوما الأولى من العام الجاري لـ 42 مليار درهم وتجاوزت قيمة من الاستثمارات العقارية خلال العام الماضي الـ 91 مليار درهم اماراتي تم ضخها من نحو 42 ألف مستثمر.

وقال فرغل أن جميع المؤشرات تدل على أن السوق العقاري في دبي مقبل على مزيد من النمو خلال العام الحالي والأعوام المقبلة. وعلاوة على ذلك فإن السوق سيشهد تناميا في الاستثمارات السعودية كنتيجة طبيعية للسياسات الحكيمة والشفافة في الإمارة اضافة للمعارض المتخصصة مثل معرض العقارات الدولي والذي يشكل منصة استراتيجية للخبراء في مجال العقارات لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا القطاع الحيوي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32