https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المركز الدولي للجودة والإنتاجية ينظم مؤتمر فحص البضائع والأفراد - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

المركز الدولي للجودة والإنتاجية ينظم مؤتمر فحص البضائع والأفراد

دبي - الإمارات العربية المتحدة

ينظم المركز الدولي للجودة والإنتاجية " IQPC " مؤتمر فحص البضائع والأفراد يومي 20 و21 فبراير الجاري في فندق "دوست ثاني" بدبي .

يأتي المؤتمر الذي يتم تنظيمه بشراكة استراتيجية مع جمارك دبي لإلقاء الضوء على أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا الفحص والكشف لمنع الجرائم العابرة للحدود في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وتشير التقارير إلى أن صناعة الخدمات اللوجستية تسهم حاليا بحوالي 14% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم حيث تواصل الإمارات الاستثمار بكثافة في تطوير البنية التحتية للموانئ من أجل تأمين زيادة الأعمال التجارية .

كما تشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2020 ستساهم صناعات مثل الطيران والنقل والخدمات اللوجستية بحوالي ثلث الناتج المحلي الإجمالي لدبي فموقع دبي الجغرافي وسلاسل التوريد والموانئ والمطارات والتشريعات والبنية التحتية تجعلها البوابة المثالية للتوريد وإعادة التوزيع.

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: يعد تطوير أجهزة الفحص والتفتيش الذكية للبضائع والأفراد من أهم متطلبات التعامل مع التحديات الناجمة عن التوسع المستمر في أعداد المسافرين وحجم التجارة من خلال دعم قدرة الإدارات الجمركية عبر العالم في حماية المجتمعات من مخاطر التجارة غير المشروعة دون الإخلال بضرورة العمل على تيسير التجارة المشروعة .

وأشار إلى أن تنظيم المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الأطراف المعنية بتطوير تقنيات الفحص والتفتيش الذكية وكذلك مع شركائنا الاستراتيجيين واطلاعهم على تجربتنا في مجال تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات في أجهزة الفحص والتفتيش للبضائع و الأفراد .

وأوضح أن جمارك دبي تولي الكثير من الاهتمام لكادر التفتيش الجمركي وتزودهم بالدعم اللازم لأداء المهام التي تسند لهم كما تجري أيضا دورات متخصصة حول اكتشاف المخدرات والأساليب المختلفة لإخفاء المخدرات والأنماط السلوكية للأفراد الذين يقومون بتهريب هذه المواد علاوة على ذلك تقوم جمارك دبي بتزويد المفتشين بالتكنولوجيا المتطورة لأجهزة الفحص والتفتيش والتي ساهمت إلى حد كبير في صقل خبراتهم في مواجهة محاولات التهريب وكشف أساليبه المعقدة والماكرة.

ويعد مؤتمر فحص البضائع والأفراد هو المؤتمر الأول بدول مجلس التعاون الخليجي المخصص لتقنيات الفحص والكشف .

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من داوود محمد الزرعوني مدير قسم تحليل المعلومات بالاستخبارات الجمركية بجمارك دبي والقاضي حاتم علي رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وليندا ريستانيو مدير إدارة بضائع الحدود بالاتحاد الدولي للنقل الجوي وعبدالرحمن حسن أحمد عواده كبير محللي الأنظمة - التخطيط الاستراتيجي في شعبة تكنولوجيا المعلومات بجمارك أبوظبي وفيصل بن سعود المجيش مدير المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط "الريلو" ونيكوليتا مازوليني كبير أخصائيو سياسة أمن الطيران - سياسة ونظم خدمات أمن الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32