https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المحكمة التجارية بدبي تنظم ورشة حول " تقرير البنك الدولي" بشأن إنفاذ العقود - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

المحكمة التجارية بدبي تنظم ورشة حول " تقرير البنك الدولي" بشأن إنفاذ العقود

دبي - الإمارات العربية المتحدة

عقد سعادة القاضي محمد السبوسي رئيس المحكمة التجارية في محاكم دبي ورشة عمل لموظفي إدارة القضايا المدنية حول تقرير البنك الدولي وذلك ضمن مبادرة "جلسة مع القاضي".

وقال سعادة القاضي محمد السبوسي ان الورشة تهدف الى تعزيز مرتبة دولة الإمارات - التي تمثلها المحكمة التجارية في محاكم دبي - في محور إنفاذ العقود في تقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

واستعرض سعادته ما قدمته المحاكم للمتعاملين من خدمات تطويرية إلكترونية وذكية وما قامت به من تحسينات في الوقت والتكلفة وجودة العمليات القضائية حيث أن تقرير البنك الدولي يركز على مدى فعالية بيئة الأعمال في الدولة.

وأكد أن منهجية التقييم يتم فيها قياس 10 مراحل تؤثر في دورة حياة العمل التجاري منذ بدء المشروع حتى إغلاقه وقد تم اختيار إمارة دبي لإجراء الاستبيان فيها باعتبارها أكبر مدن العالم من حيث تنوع النشاط الاقتصادي.. موضحا ان نتيجة التنافسية في محور إنفاذ العقود في تقرير البنك الدولي تستند على عاملين أساسيين هما اعتماد البيانات والإحصاءات الصادرة عن محاكم دبي واستطلاع آراء الشركاء مع المحاكم من مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية..وقال من هذا المنطلق نشدد على فرصة مؤسسات القطاع الخاص للنهوض بدور أكبر في جهود الارتقاء بتنافسية الدولة في التقارير العالمية حيث تتكامل جهود القطاع الحكومي مع القطاع الخاص لتوفير وجهة تكون الاختيار الأول عالميا لأداء الأعمال تجتمع فيها البنية التحتية المتطورة تشريعيا وتكنولوجيا مع الموارد البشرية والمعرفية المبدعة في بيئة توفر أعلى مستويات جودة الحياة.

وأشار الى ان تقرير البنك الدولي يعد شهادة عالمية على تنافسية وريادة دولة الإمارات في القطاع القضائي ومكانتها العالمية في مصاف الدول الأكثر تطورا وإبداعا.. مشيدا بجهود فريق العمل في دعم تنافسية الإمارات التي نتج عنها القفزة القياسية التي حققتها محاكم دبي في مؤشر إنفاذ العقود والمتمثلة في التقدم 103 مراتب لتصل إلى المركز الأول إقليميا و18 عالميا.

وأضاف سعادة القاضي محمد السبوسي أنه كلما تقدمت الدولة في الأداء والمراتب العالمية ازدادت التحديات وصعوبة الحفاظ على الريادة لهذا أمامنا الكثير من العمل للمحافظة على مراكز المتقدمة وتحقيق الأفضل..

وسنبذل كل الجهود المطلوبة ونبتكر التحسينات لاستمرار الريادة في عمل المحاكم.. ونعمل مع كل الجهات المعنية للارتقاء بمكانة الإمارات على نحو دائم ومستمر بنفس الروح والعزيمة التي بدأ بها الآباء المؤسسون بهدف أن تحوز الدولة مكانا على خريطة أكثر دول العالم تنافسية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32