https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الشارقة تستضيف "أسبوع الصين للتجارة" ديسمبر المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

الشارقة تستضيف "أسبوع الصين للتجارة" ديسمبر المقبل

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

كشف مركز اكسبو الشارقة عن استضافة إمارة الشارقة فعاليات الدورة السادسة لمعرض "أسبوع الصين للتجارة 2018" خلال الفترة 12-14 ديسمبر المقبل، التي ستشهد مشاركة أكثر من 300 جهة ستعرض ما يزيد على 1000 مُنتج صيني عالي الجودة.

وأعلن "اكسبو الشارقة" أن استضافته هذا الحدث الضخم، الذي سيُقام تحت مظلته للمرة الأولى على مدار 3 أيام، جاءت بموجب اتفاقية تم إبرامها أمس (الإثنين)، مع مجموعة "أم آي إي" الصينية للفعاليات والمؤتمرات المنظمة لهذا الحدث الرائد والأكبر من نوعه على مستوى المنطقة.

ومن المقرر أن يشغل "أسبوع الصين للتجارة" بنسخته الجديدة مساحة 8 آلاف متر مربع، وأن يستضيف كبرى شركات التصنيع الصينية من مختلف القطاعات، بما في ذلك قطع غيار السيارات والأثاث والديكورات الداخلية والآلات الصناعية والسلع الاستهلاكية مثل الإلكترونيات وغيرها من المنتجات الصينية ذات التقنية العالية والصناعة المبتكرة وبأسعار تنافسية.

وسينصب تركيز "أسبوع الصين للتجارة" على منتجات وخدمات (ما بعد البيع) المرتبطة بصيانة السيارات والإلكترونيات ومنتجات حماية البيئة وتوفير الطاقة وآلات تشخيص الأعطال الميكانيكية ومعدات إصلاح الإطارات وآلات غسيل المركبات والعناية بها.

وبهذا الصدد، قال سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: إن استضافة الشارقة "أسبوع الصين للتجارة" يؤكد على الشراكة التجارية الوثيقة بين الإمارات والصين ومن شأنه أن يُعزز العلاقات التجارية بين البلدين ويمهد لقيام مزيد من الشراكات بين مجتمع الأعمال المحلي ونظيره الصيني ضمن عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة، معرباً عن ثقته بأن المعرض سيُشكل محطة بارزة لقطاع السيارات على وجه الخصوص وذلك في ضوء التقديرات بوصول إيرادات "إكسسوارات" ما بعد البيع إلى نحو 15 مليار دولار بحلول عام 2021، بالإضافة إلى إعلان عدد متزايد من الشركات التي تُقدم "خدمات ما بعد البيع" المتخصصة بالسيارات عزمها إنشاء مرافق تصنيعية لها في الدولة والمنطقة.

وأضاف المدفع: تأتي استضافة مركز اكسبو الشارقة لمعرض "أسبوع الصين للتجارة" في وقت يشهد السوق المحلي نمواً في الطلب على قطع الغيار والإكسسوارات في ظل ارتفاع نسبة مالكي السيارات في دولة الإمارات التي تُعدّ أيضاً مركزاً لإعادة التصدير، حيث يجد ما يتراوح بين 60-70% من مختلف قطع غيار السيارات المستوردة طريقه إلى أسواق الدول المجاورة في المنطقة انطلاقاً من الإمارات، مشيراً إلى أن المعرض لا يوفر للعارضين إمكانية الوصول إلى سوق محلية عالية النمو فحسب، وإنما يتيح لهم كذلك استكشاف الفرص الكامنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل.

من جانبه، قال السيد ديفيد وانج المدير الإداري لمجموعة "م آي إي" المسؤولة عن تنظيم هذه الفعالية السنوية: "انطلق المعرض بمشاركة 70 جهة عارضة فقط في عام 2013، فيما وصل عدد العارضين اليوم إلى أكثر من 300 شركة من مختلف القطاعات، وهو يواصل انفتاحه وتوسعه في العديد من الأسواق الجديدة.

وأضاف وانج أن إبرام الاتفاقية مع مركز اكسبو الشارقة تأتي في ضوء تنامي العلاقات الإماراتية الصينية، حيث تعتبر الصين إحدى أبرز الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن ثقة المجموعة بأن "أسبوع الصين للتجارة" سيواصل ترسيخ مكانته كفعالية رائدة على مستوى المنطقة وتعزيز دوره في إثراء علاقات التجارة الثنائية بين البلدين الصديقين.

ويوفر "أسبوع الصين للتجارة" بوصفه معرضاً للتبادل التجاري، لآلاف المشترين المحتملين فرصاً لا تعوض للتواصل المباشر مع أهم وأكبر شركات التصنيع الصينية، فيما يتيح الحدث للعارضين فرص استكشاف قنوات جديدة للبيع وإقامة علاقات التعاون والشراكة مع الموزعين وتوسيع نطاق وصولهم إلى السوق وتعزيز التفاعل بين المستهلكين والترويج للعلامات التجارية.

ويستقبل الحدث زواره مجاناً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساءً، وذلك في القاعتين 1 و3 في مركز اكسبو الشارقة. ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.chinatradeweek.com للحصول على مزيد من المعلومات أو تحميل التطبيق المجاني الخاص بالمعرض (CTW app).

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32