https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" يدعو المؤسسات المالية للمساهمة في دعم تطور القطاع - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 7, 2024

الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" يدعو المؤسسات المالية للمساهمة في دعم تطور القطاع

"الإمكانات التجارية للطاقة النظيفة في الشرق الأوسط أكبر بكثير من أي منطقة أخرى"

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

Dr_Ahmad_Al_Belhoul_calls

ألقى الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، اليوم كلمة مهمة في الافتتاح الرسمي للقمة العالمية التاسعة لطاقة المستقبل، الفعالية الرئيسية ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يستمر حتى 23 يناير الجاري.

وأشار الدكتور بالهول في كلمته إلى التقرير الهام الذي صدر مؤخراً عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والذي يفيد بأن مضاعفة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي بحلول العام 2030 يمكن أن يزيد الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 1%، وأكد في هذا الصدد على أن الإمكانات الاقتصادية للتنمية المستدامة باتت واضحة ومؤكدة للجميع.

وقال الدكتور بالهول: "إن الإمكانات التجارية للطاقة النظيفة هنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعد أكبر بكثير من أي منطقة أخرى".

وأضاف: "لقد كانت دولة الإمارات وستبقى دائماً ملتزمة بدورها التاريخي كمنتج رائد عالمياً للطاقة، سواء التقليدية أو المتجددة، وهذا يترافق مع ما نشهده الآن من تكامل واضح بين السياسات العامة والمتطلبات الاقتصادية لاعتماد الطاقة المتجددة".

وأكد بأن "صانعي القرار وقادة الأعمال أصبحوا يقدّرون جيداً قيمة الاستقرار في الأسعار على المدى البعيد في قطاع سيصبح بعيداً وآمناً من تقلبات أسواق السلع العالمية".

وأوضح الدكتور بالهول أنه بعد أن كان التركيز منصبّ بشكل أساسي على الخارج، أصبحت "مصدر" تركز اهتمامها أكثر على منطقة الشرق الأوسط، داعياً المؤسسات المالية أن تقوم بدورها في في دعم هذا القطاع.

وقال في هذا الصدد: "على الصعيد العالمي، هناك حاجة لمضاعفة حجم الاستثمار في الطاقة المتجددة إلى ما لا يقل عن 500 مليار دولار سنوياً من أجل تحقيق أهداف التوسع في هذا القطاع. وعليه، ينبغي على المؤسسات المالية الإقليمية أن تقوم بدورها في توفير التمويل الذي يحتاجه القطاع لكي يتمكن من تحقيق النمو المستهدف".

ولفت الدكتور بالهول إلى أن أسبوع أبوظبي للاستدامة شهد زيادة كبيرة في عدد المشترين بالمقارنة مع 2015، وهذا يشير إلى الإمكانات الواعدة التي يوفرها قطاع الطاقة النظيفة بمنطقة الشرق الأوسط.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32