https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الجفاف يشكل الخطر الأكبر على ممارسي مختلف أنواع الرياضات في الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

الجفاف يشكل الخطر الأكبر على ممارسي مختلف أنواع الرياضات في الإمارات

خبراء اللياقة البدنية: "على الرياضيين ومن يمارسون التدريبات تناول المنتجات التي تساعد على الحد من حالات الجفاف"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أوصى خبراء اللياقة البدنية الرياضيين المشاركين في المباريات والنشاطات، ومن يمارسون تدريبات بدنية أن يتناولوا منتجات مواجهة الجفاف للحد من فقدان الجسد للسوائل أثناء نشاطهم البدني وبعده.

فالتعرق أثناء ممارسة النشاطات الرياضية والبدنية يؤدي لانخفاض نسبة المياه من الجسد، اضافة لتقليل نسبة العناصر الغذائية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والتي يحتاجها الجسد بشدة لتأدية مهامه الوظيفية مثل تنظيم ضربات القلب والعضلات. كما أن من يمارسون التدريبات الرياضية بشكل منتظم أكثر عرضة لفقدان الشوارد بشكل أسرع مما يستطيع الجسد تعويضه.

وتزداد الخطورة على اللاعبين وممارسي النشاطات الرياضية في منطقة الخليج وذلك نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة مما يزيد من نسبة الفاقد من السوائل مما يجعل اللاعبين أكثر عرضة للاصابة بالجفاف وما يترتب عليه من نتائج سلبية، مقارنة بسواهم في المناطق الأخرى من العالم.

ويحقق O.R.S نقلة نوعية في مجال تعزيز قدرات الرياضيين من خلال تزويدهم بمزيج صحي من الجلوكوز والمعادن الشوارد التي تسمح لهم بتعويض المياه والعناصر الغذائية التي يفقدونها، كما أنه مفيد جدا لمن يتبعون حميات غذائية خاصة لناحية تزويدهم بالمغذيات التي تحتاجها أجسادهم.

ووفقا أرسلان كريم، مدير قسم التطوير والبحوث في "كلينوفا" إن الجفاف عند الرياضيين يؤدي للشعور بالتعب والتقلصات العضلية والدوار وغيرها من الأعراض التي قد تكون خطيرة. والرياضيون الذين يشاركون في رياضات التحمل مثل الماراثون والثريالتون هم أكثر عرضة لنقص الصوديوم من غيرهم، وانخفاض نسبة الصوديوم تؤدي لتورم الخلايا وهو الأمر الذي قد يؤدي لأضرار دماغية وأضرار أخرى قد تصيب الرئتين. وأعراض نقص الصوديوم في الدم تتضمن الصداع والتشويش والتقيؤ وانتفاخ الأيدي والأرجل. ولهذا السبب فإنه من المفيد للرياضيين تناول منتجات محاربة الجفاف لتلافي هذه العوارض الصحية الخطيرة.

ومع أنه من الطبيعي أن يفقد الجسد نسبة معينة من المياه والأملاح وخصوصا الصوديوم خلال التمرينات، فإن فقدان نسبة معينة من سوائل الجسد تؤثر على الأداء بنسبة كبيرة جدا ولهذا السبب فإن منتجات مواجهة الجفاف أساسية للحفاظ على مستويات لياقة عالية وأداء أفضل، وكذلك للحفاظ على درجة حرارة الجسم الاعتيادية.

وعلى المستوى الرياضي نجحت الفرق التي تعتمد بانتظام على منتجات محاربة الجفاف ليس فقط بابعاد الخطر عن لاعبيها، بل كذلك تحقيق نتائج أفضل على المستوى التنافسي، حيث فاز فريق "ساراسينس" بالموسم الأول والثاني من البطولة الأوربية. كما نجح فريق "توتنهام هوتسبيرز" الناشط في الدوري الممتاز الانكليزي بالوصول للمركز الثاني في الدوري الانكليزي الممتاز والمنافسة على المركز الأول. اضافة لذلك حقق "ميدلسكس" الفائز بطولة المقاطعات لعام 2016 ، وأيضا فاز فريق "ليدز رينوز" الفائز ببطولة "تريبل" في موسمها الأول. كما فاز المنتخب الايرلندي ببطولة الأمم الست للرجبي مرتين متتاليتين، وما يجمع جميع هذه الفرق هو اهتمامها الكبير بمحاربة الجفاف واستخدام منتجات الترطيب.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32