https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 التحول نحو منصة البنية التحتية كخدمة يعد أمراً محورياً لتمكين الشركات من البقاء في دائرة المنافسة: دراسة لشركة Oracle - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 14, 2024

التحول نحو منصة البنية التحتية كخدمة يعد أمراً محورياً لتمكين الشركات من البقاء في دائرة المنافسة: دراسة لشركة Oracle

دبي - الإمارات العربية المتحدة

كشفت نتائج أحدث استطلاع ربع سنوي عالمي شمل 1,610 متخصصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات، بأن نسبة الشركات التي تحصد منافع الاعتماد على خدمات البنية التحتية للسحابة آخذة بالارتفاع. ويعتقد ثلثا المستطلعين من المملكة العربية السعودية (66 في المائة) بأن منصة البنية التحتية كخدمة تجعل الابتكار بالنسبة للشركات أمراً أكثر سهولة، وهي أعلى من النسبة المسجلة في الربع السابق والتي بلغت 62 في المائة.

ووجد ما يقرب من نصف المستطلعين من المملكة العربية السعودية (49 في المائة) أن شركاتهم تشهد بالفعل تحسنا في الإنتاجية بسبب انتقالهم إلى السحابة، في حين أفاد 60 في المائة بأن هذا الانتقال قد قلل بشكل ملحوظ الوقت المستغرق لتثبيت واستخدام التطبيقات والخدمات الجديدة.

وكشفت الدراسة أيضا أن 60 في المائة من الشركات في المملكة العربية السعودية ترى بأن الشركات التي لا تستثمر في منصة البنية التحتية كخدمة سوف تضطر لبذل جهود إضافية لمواكبة نظيراتها التي سبقتها لذلك، في حين يجمع 40 في المائة بأن منصة البنية التحتية كخدمة تحقق بالفعل ميزة تنافسية.

وقال ثامر الحربي، المدير العام الإقليمي لشركة Oracle في المملكة العربية السعودية، "إن منافع الاستثمارات التي قامت بها الشركات في البنية التحتية للسحابة قد أصبحت تنعكس بوضوح اليوم من خلال المكاسب الناشئة عن تحسن الإنتاجية والابتكار وانخفاض وقت النشر والاستخدام. وهناك العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية التي باتت تلمس هذه المنافع، بل وتنظر إلى السحابة على أنها ميزة تنافسية. ومن الملاحظ أيضاً تنامي الإقبال على السحابة وارتفاع مستوى الوعي بشأنها على نحو متسارع في السوق. وهذا بالطبع سيكون له أثر إيجابي للغاية ويعد بمنافع كبيرة على المدى الطويل. إن الشركات التي انتقلت إلى السحابة في وقت مبكر قد أصبحت اليوم جزءاً من هذا النظام الإيكولوجي. وبالتالي، فإن الشركات الطموحة وذات النظرة التطلعية التي سبق وأن اتخذت هذه الخطوة تحقق اليوم استفادة قصوى من السحابة. وبالحديث عن الشركات المتبقية التي لم تلحق بركب من سبقوها اليوم، فهي بحاجة لإعادة النظر في سرعة انضمامها للسحابة واتخاذ قرارها لاتخاذ المبادرة لتجنب الوقوع في مخاطر الخروج من دائرة المنافسة."

وتظهر نتائج الاستطلاع حجم المنافع التي يحصدها عملاء البنية التحتية لسحابة Oracle بالفعل، سواء من حيث مستوى التوافر العالي والأداء المتميز والكفاءة من حيث التكلفة.

ومن بين الشركات التي اختارت البنية التحتية لسحابة Oracle لتسريع وتيرة الابتكار لديها وتقديم تجارب خدمية غير مسبوقة للعملاء هي: "أوستراليان فاينانس جروب" و"بنشمارك" و"بيرنود ريكار إيجا" و"تليسوفت" و"توتال". إن البنية التحتية لسحابة Oracle، التي تديرها وتستضيفها وتدعمها Oracle، توفر للشركات جميع ما يلزمها للانتقال إلى السحابة وترسيخ حضورها هناك وتشغيل عملياتها الانتاجية وإدارة التطبيقات الأكثر أهمية للأعمال. كما تتيح خدمات البنية التحتية السريعة لشركة Oracle ميزة الرقابة التامة والتنوع الشامل لتولي إدارة إنجاز أعباء العمل التقليدية والقائمة على السحابة مع تحقيق وفورات مخطط لها مسبقاً.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32